فيس كورة > أخبار

جيوس تعزم جينصافوط في دوري الدرجة الممتازة

  •  حجم الخط  

برعاية شركة جوال الراعي الرسمي لإتحاد كرة الطائرة

جيوس تحسم ديربي قلقيلية على حساب الجار جينصافوط وعصيره القبلية تعبر بسلام متاهات نادي اماتين في مباريات الأسبوع الثاني من بطولة دوري الدرجة الممتازة للكرة الطائرة

 

قلقيلية – خالد عرباس – 5/5/2012 - انطلق مساء أمس الجمعة مباريات دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة الفلسطينية في المحافظات الشمالية والتي أقيمت على صالة نادي ثقافي طولكرم في مدينة طولكرم بلقائين جمعا ديربي قلقيلية نادي شباب جيوس ونادي شباب جينصافوط فيما جمع اللقاء الآخر نادي عصيرة القبلية مع نادي اماتين ، وقد حقق نادي شباب جيوس ودون عناء الفوز الثاني له على التوالي على الفريق الجار والصاعد حديثا إلي هذه الدرجة نادي شباب جينصافوط وبثلاثة أشواط مقابل لاشيء ، في حين حقق نادي عصيرة القبلية في ثاني لقاءاته فوزا هاما ومثيرا على نادي اماتين وبثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وقد أقيمت المباريات بحضور أعضاء الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة د. رشاد كتانه مراقب المباريات وفخري نجوم ورائد حمدان وعدنان ابو فرحة ومصطفى الترابي مدير مكتب العميد جبر عصفور رئيس الإتحاد ورؤساء وأعضاء إدارات أندية الفرق المشاركة وجماهيرها وخاصة في المباراة التي جمعت جيوس وجينصافوط.

وقبل الخوض في تفاصيل المباريات فقد طالب د. رشاد كتانه أمين سر اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني من جميع الأندية المشاركة في الدوري للدرجتين الممتازة والأولى تجهيز كشف المباراة وان يكون مختوم من قبل رئيس النادي ، وكذلك طالب كتانه جميع الأندية بالالتزام بالزى الرياضي الكامل في المباريات الرسمية وان تكون  الأرقام على الزي من الأمام والخلف وبشكل واضح . وحضور اللاعبين للصالات قبل موعد المباراة بساعة مع التأكيد على إحضار كرات رسمية لكل فريق ونوه كتانه أن كل فريق لا يلتزم بهذه التعليمات سيتحمل مسؤولية ذلك ولن يتهاون الإتحاد مع أي نادي في المباريات القادمة.

وقد جاءت نتائج المبارتين على النحو التالي:

 *- فوز نادي جيوس على نادي شباب جينصافوط بالنتيجة ( 3/صفر ) وبواقع  25/20 + 25/15 + 25/14

*- فوز نادي عصيرة القبلية على نادي اماتين  بالنتيجة ( 3/2 ) وبواقع  22/22 + 25/20 + 23/25 + 24/26 + 16/14

تفاصيل اللقاءات :

جيوس + جينصافوط

بدأت المباراة بشوطها الأول بكل ثقة من قبل لاعبي نادي شباب جيوس وكعادتهم في المباريات حيث افتتح المدرب حسام القدومي باللاعبين الأساسين بالفريق الجيوسي والممثل بأحمد خالد وحسين خالد و علي قدومي و المعد ماهر سليم و مازن عوني و احمد بيضة حيث واجهوا في بداية الشوط حماس شديد من قبل لاعبي جينصافوط شادي الشوبكي وسلام محمود ومحمد خميس وسفيان عيد ونبيل علان مع المعد جابر جابر حيث تفوقوا 5/3 وهو التفوق الوحيد لهم في هذا الشوط ليعود أبناء جيوس بالتعادل 5/5 والتفوق بالنتيجة 8/5 لجيوس، وظهر في هذا الشوط المتألق احمد خالد الذي حقق بإرساله تسع نقاط متتالية وليتسع الفارق لصالح جيوس 13/6 ويستمر تألق لاعبي جيوس مازن عوني وعلي قدومي والمعد ماهر سليم والليبرو احمد خريشة مع استمرار صاحب الضربات الصاروخية حسين القدومي في دك حصون جينصافوط وليتفوق جيوس 16/12 ولتشتعل المدرجات حماسا من قبل جماهير الفريقين المتواجدة داخل الصالة ليعود شادي الشوبكي وزملائه سلام محمود ونبيل علان للشوط والتعادل 17/17 وهنا يطلب مدرب جيوس حسام قدومي وقتا مستقطعا من اجل تدارك الأمر وحسم الشوط لصالحهم وهذا ما كان والفوز بالشوط بالنتيجة 25/20.

 

الشوط الثاني بداية جيدة للاعبي نادي لجينصافوط محمد خميس وشادي شوبكي وسلام عيد والمعد جابر جابر والناشئ مصعب الشوبكي والتقدم بنتيجة 3/1 سرعان ما عاد لاعبو جيوس للسيطرة على الموقف والتعادل 5/5 و 8/6من قبل اللاعبين المميزين حسين قدومي وأحمد خالد هذا اللاعب الهادئ والدينمو للفريق الجيوسي والأخير كما فعل في الشوط الأول يحصل على سبع ارسالات ناجحة ليتسع الفارق النقطي بين الفريقين إلى 16/9  مع استمرا الصد الجيد من قبل حسين القدومي وعلي القدومي وضربات مازن عوني وتحركات احمد خريشة وإعداد ماهر سليم ليستمر التفوق الجيوسي بنتيجة 20/13 و 22/14 وهنا ادخل مدرب جينصافوط معمر جابر الناشئ الآخر محمد لطفي بشير بعد أن اتسع الفارق بين الفريقين لينهي لاعبو جيوس هذا الشوط لصالحهم 25/15

الشوط الثالث ومن خلاله تأكدنا بان فريق جيوس فريق متكامل ومتناغم ويلعب بروح الفريق الواحد ويظهر التجانس الواضح بين اللاعبين ، فكان التفوق واضحا لهم بالنتيجة 8/3  مع تألق حسين القدومي في الصد على الشبكة في ظل تراجع الأداء الفني للاعبي جينصافوط رغم الدعم منن الجمهور المرافق لهم إلا أن جيوس استمرت بالتفوق 10/3 و 16/6 ولينتهي الشوط بفوز جيوس 25/14 وبفارق كبير. ويفوز جيوس بثلاثة أشواط مقابل لاشيء. في مباراة إجمالا كانت متوسطة المستوى ولتبقى جيوس متصدرة الدوري برصيد ست نقاط في حين سجلت جينصافوط خسارتها الثانية وبقي رصيدها فقط نقطتان.

مثل نادي شباب جيوس كل من: احمد خالد ، حسين قدومي ، علي قدومي ، ماهر سليم ، مازن عوني ، احمد بيضة ، محمد خريشة ، محمود شماسنة ، محمد سليم ، محمد عبد الحفيظ ، مقبل سليم ، احمد خريشة وغاب عن الفريق المعد عبد الله خالد والمدرب حسام قدومي .

مثل نادي شباب جينصافوط كل من: شادي شوبكي ، سلام محمود ، محمد خميس ، جابر جابر ، نبيل علان ، سفيان عيد ، مصعب شوبكي ، محمد لطفي بشير والمدرب معمر جابر ومساعده محمد يوسف.

حكام اللقاء : فتحي جمال حكم أول ، رشيد اسماعيل حكم ثاني ، وحكام الرايات نبيل عودة ونافذ عيسى ومحمد ذيب، وعلى طاولة التسجيل احمد عنايا.

لقاء عصيرة القبلية + اماتين

هذا اللقاء مختلف تماما عن اللقاء السابق من حيث قوة الأداء من قبل لاعبي الفريقين والتنافس الكبير بينهما مع تقارب النقاط طوال الشوط بينهما ، فقد بدأ الفريقان هذا اللقاء بالتعادل في النقاط 3/3 و 66 والتفوق لنادي اماتين 8/6 وخاصة من قبل اللاعبين مراد صوان وعادل غانم وأسامة وساري صوان وفادي صوان بالإضافة إلى المعد محمد الأشقر وبالنتيجة 12/9، وحاول لاعبو عصيرة القبلية المخضرم عايد حمدان وسامح عصايرة والأشقاء عماد ومحمود واحمد جبر مع المعد الهادئ خليل ابو حمد مجاراة لاعبي اماتين وكان لهم ذلك حيث تعادلوا بالنتيجة 15 ومن ثم التفوق على اماتين 16/15 ليعود التعادل بين الفريقين 17/17وتشدد المباراة حماسة والنقطة بالنقطة 20/20 و 22/22 إلي أن تفوق لاعبو عصيرة القبلية واستمرار ضرباتهم الصاروخية من قبل محمود صالح باتجاه لاعبي اماتين أدى إلي استمرار التفوق حتى النقطة 25/22 لينتهي بها هذا الشوط.

الشوط الثاني شوط متكافئ من كلا الفريقين ولم يختلف عن سابقه والتعادل 3/3 ومن ثم يتفوق اماتين 9/7 و 11/7 من قبل اللاعب فادي وان وشقيه مراد بالإضافة إلى اسامة صوان من خلال ضرباتهم الساحقة سرعان ما عاد لاعبو عصيرة عايد حمدان ويوسف صالح والليبرو علي حمدان من العودة للشوط والتعادل بالنتيجة 12/12 و 14/14 والتفوق لعصيره 16/14. وهنا يستمر الشوط نقطة بنقطة لكل فريق وليحسمها فريق عصيرة أيضا بنتيجة 25/20 .

الشوط الثالث استمر التكافؤ باللعب بين الفريقين من خلال الارسالات الساحقة والصد على الشبكة والإسقاطات الخلفية من قبل لاعبي الفريقين وهذا أدى إلي تقارب النتيجة بينهما 7/7 +8/8 ، وتفوقت اماتين 14/11 و 16/12  من قبل لاعبيها نضال صوان ومحمد غانم وعادل غانم والمتألق فادي صوان ولينهوا الشوط لصالحهم 25/23.

الشوط الرابع استمرار البداية القوية لنادي اماتين وتعليمات واضحة من قبل المدرب زاهي صوان لحسم الشوط ة والتوجه للشوط الفاصل وبالفعل تقدمت اماتين بالنتيجة 8/2 وخاصة من اللاعبين عادل غانم ومراد صوان والمعد محمد الأشقر والليبرو مهند صوان ليتسع الفارق إلى 12/7 سرعان ما عاد لاعبو عصيرة ليسيطروا على الموقف والتعادل 14/14 ولكن اماتين تعود وتتفوق 16/14. ومن اجل حسم الأمور مبكرا لصالح اماتين مع ظهور حالة من التوهان والنرفزة والعصبية في صفوف لاعبي عصيرة والنتيجة تشير إلي التفوق لنادي اماتين 20/18 ومن ثم تعود عصيرة للتعادل 24/24 ولكن الحسم كان لأبناء صوان وغانم من اماتين بالنتيجة 26/24. وقد تميز في هذا الشوط اللاعب اسامة صوان وعبد الله غانم.

الشوط الخامس شوط الحسم كانت النتيجة تشير إلى التعادل بين الفريقين والنقطة بالنقطة 3/3 و 6/6 و9/9 إلى أن تفوقت عصيرة على اماتين بالنتيجة 12/10و 13/11 ولكن اماتين عادت للقاء وتعادلت 14/14 ولكن في النهاية يحسم أبناء عصيرة القبلية المباراة لصالحهم ويفوزوا في المباراة وليصلوا للنقطة السادسة من مبارتين في حين لقي نادي اماتين الخسارة الثانية على التوالي وله من النقاط فقط نقطتين.

مثل نادي عصيرة القبلية  كل من: عايد حمدان  ، خليل لطفي  ، سامح عصايرة ، عماد صالح ، محمود صالح ، احمد صالح ، احمد فواز ، محمد عبد الرحمن ، يوسف صالح ، محمد مخلوف ومحمود فواز والمدرب عارف عصايرة ومساعده داود محمود.

مثل نادي شباب اماتين كل من: مراد صوان، عادل غانم ، اسامة صوان  ، عبد الله غانم ، محمد الأشقر ، عدلي صوان ، ساري صوان ، نضال صوان ،فادي صوان ، محمد غانم ، بهاء دغاغمة ومهند صوان والمدرب زاهي صوان والمساعد مراد صوان.

حكام اللقاء : عبد النور المهندس حكم أول ، رشيد اسماعيل حكم ثاني ، حكام الرايات سمير قبلاوي ، محمد ذيب ، وعلى التسجيل نافذ عيسى.

وبهذه النتائج يتصدر نادي جيوس الترتيب بست نقاط يليه نادي عصيرة القبلية بنفس النقاط ودير بلوط وسنجل ومركز العروب ثالثاً بثلاث نقاط  ولكن بفارق الأشواط ولهم مباراة ناقصة سيتم الإعلان عنها الأسبوع القادم.

اللاعب احمد يعلق على لقاء عصيرة القبلية واماتين بقوله:

من خلال المباراة وجدنا أن المستوى الفني بين الفريقين متكافئ مع ضعف في اللياقة البدنية وظهر قلة التدريب على لاعبي الفريقين واعتمد الفريقان على عملية إسقاط الكرة خلف المدافعين مع الملاحظة أن الفريقين لا يوجد لديهما العناصر الجديدة وأضاف احمد خالد بأن بعض التبديلات التي قام بهما المدربان لم تكن موفقة وكان جزء منها يلقي بظلاله على نتيجة الأشواط الخمسة. ولفت انتباهه اللاعب محمود صالح من عصيرة وممن اماتين اللاعب فادي صوان.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني