فيس كورة > أخبار

بعثة جامعة الأقصى تصل إلى المغرب

  •  حجم الخط  

وصلت الدار البيضاء اليوم

بعثة جامعة الأقصى تبدأ استعداداتها للمنافسة على بطولة مولاي الحسن للألعاب الجامعة الكبرى

 

كازبلانكا-أحمد سلامة، موفد جامعة الأقصى – 7/5/2012 - وصلت ظهر الأمس بعثة جامعة الأقصى للألعاب الرياضية والمكونة من د. سلام الأغا رئيس الجامعة ورئيس البعثة، ود. وائل المصري نائب عميد كلية التربية البدنية والرياضة، ومنسق عام البعثة، والأستاذين محمود الناطور المشرف الإداري، وسامي محمود المشرف الفني للبعثة، إضافة إلى 18 طالباً يمثلون الجامعة في الألعاب المختلفة المشاركة في بطولة مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى التي تستضيفها الكلية الوطنية للتجارة والتسيير التابعة لجامعة الحسن الأول وتحت رعاية سمو الملك محمد السادس.

وكانت البعثة قد أقلعت من مطار القاهرة الدولي الساعة الرابعة فجراً باتجاه مطار الدار البيضاء في العاصمة المغربية.

المستشار السياسي في استقبال البعثة..

وكان في استقبال البعثة المستشار السياسي في السفارة الفلسطينية "علي عبد الله قبلاوي" الذي عمل على تسهيل مهمة وصول البعثة من مطار الدار البيضاء وصولاً إلى فندق "ريفولي" في المدينة، واعتبر قبلاوي أن مشاركة بعثة جامعة الأقصى في هذه البطولة للمرة الأولى يعتبر إنجازاً كبيراً، وتمثيلاً مشرفاً للجامعة ولفلسطين، مشيراً إلى أن زيارة رسمية ستقوم بها البعثة للسفارة الفلسطينية .

اليوم افتتاح الملتقى الرياضي..

ومن المقرر أن تشهد المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بجامعة الحسن الأول بمدينة "سطات" يومي الثلاثاء والأربعاء افتتاح المؤتمر الوطني للرياضة، لجميع الجامعات والكليات المشاركة في البطولة بحضور وزير التربية والتعليم "لحسن الداودي"، إضافة لرئيس الجامعة د. "أحمد نجم الدين"، ومدير المدرسة د. "وهابي رشيد" على أن يكون يوم الخميس موعداً افتتاح الألعاب الساعة السادسة مساءً، في حين ستبدأ منافسات الألعاب يومي الجمعة والسبت، وستختتم البطولة بحفل كبير لجميع الجامعات المشاركة وتكريم المشاركين والفائزين بالبطولة

عن البطولة..

وقد أقيمت هذه البطولة مرتين سابقتين في العاميين الماضيين 2010-2011، وفاز بها كلية التجارة والتسيير التابعة لجامعة الحسن الأول على التوالي، والتي تسعى  للفوز بها للمرة الثالثة على التوالي.

وتبدو مشاركة جامعة الأقصى في هذه البطولة مثيراً كونها تضم عدداً مميزاً من الطلبة المتفوقين علمياً ورياضياً، ما يعني أن البطولة ستكون على أشدها بين الجامعات المشاركة.

من جانبه قال د. "سلام الأغا" رئيس جامعة الأقصى ورئيس البعثة المشاركة أن هذه المشاركة للجامعة في هذا الملتقى المميز يعتبر إنجازاً مميزاً للجامعة يجب استثماره للمشاركة في ملتقيات وبطولات قادمة تكون فيها الجامعة خير سفير لدولة فلسطين، كما اعتادت دائماً.

وقدم الأغا عميق شكره للسفير الفلسطيني د. "أحمد صبح" الذي ذلَل كافة الصعوبات أمام البعثة من مطار القاهرة وحتى الدار البيضاء.

وثمن الأغا الإنضباط والإلتزام من الجميع من قِبل أفراد البعثة الذين كانوا وسيكونوا  عند حسن الظن بهم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني