فيس كورة > أخبار

كأس غزة : "الهوى الشمالي" ينسم على دور الـ "32"

  •  حجم الخط  

كأس غزة : "الهوى الشمالي" ينسم على دور الـ "32"

 

غزة / غسان محيسن وإبراهيم عمر (صحيفة فلسطين) 7/5/2012 0 لحق فريقا بيت حانون (الأهلي والرياضي) بالفرق المتأهلة على دور الـ "32" لبطولة كأس غزة لكرة القدم لموسم 2012، بعد تغلبهما أمس على فريقي أنصار جباليا والقادسية (على التوالي)، ليكونا قد فتحا الباب أمام "الهوى الشمالي" لينسم على دور الـ "32"

بيت حانون الأهلي (2/0) أنصار جباليا

فقد انتظر بيت حانون الأهلي حتى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة التي جمعته أمام أنصار جباليا ليحرز هدفين في الوقت بدل الضائع عن طريق مهاجمه خالد حمادين، على ملعب فلسطين.

وأنهى بيت حانون الأهلي معاناة العقم الهجومي التي رافقت الفريق وحرمته من العديد من الأهداف بسبب رعونة المهاجمين، والتفريط بفرصة الفوز رغم تواضع الفريق المنافس، وكانت الأنظار تتجه لركلات الترجيح لحسم النتيجة، لكن الدقائق الأخيرة أهدت الفوز لبيت حانون.

وبذلك انتقل بيت حانون الأهلي لدور (32) لمقابلة الفائز من لقاء اليوم بين اتحاد الشجاعية واتحاد جباليا.

الشوط الأول من المباراة غلبت عليه التمريرات البينية القصيرة والمقطوعة من كلا الفريقين، مع خطورة واضحة لبيت حانون الذي تقدم عبر أمجد أبو عودة في أكثر من فرصة، لمواجهة مرمى محمد فرج الذي نجح في إبعاد الخطورة عن مرماه، واضطر بيت حانون لتبديل لاعبه طارق السبع الذي تعرض لكسر في اليد نتيجة إصابة سابقة، وتوقفت المباراة (15) دقيقة لإتاحة الفرصة لنقل اللاعب للمشفى.

وقبل نهاية الشوط واجه خالد الدعليس مرمى أنصار جباليا ولكن الحارس فرج أبعد الكرة عن مرماه، لينتهي الشوط بدون أهداف.

في الشوط الثاني واصل بيت حانون إهدار الفرص واعتمد على الكرات العرضية التي نجح مدافعو جباليا في إبعادها، وتراجع لاعبو جباليا معتمدين على بعض الكرات المرتدة التي غالباً ما تنتهي بين أقدام مدافعي بيت حانون بكل سهولة، وبرز خالد حمادين من بيت حانون في الشوط الثاني فأهدر فرصة التقدم عندما مرت تسديدته بجوار القائم (80)، ولكن صيام بيت حانون عن التهديف توقف مع الأنفاس الأخيرة من عمر اللقاء عندما احتسب الحكم سعدو مقبل ركلة جزاء وأشهر البطاقة الحمراء على لاعب أنصار جباليا عماد ضميدة نتيجة عرقلته لخالد حمادين، ونفذ حمادين الركلة بنفسه ليحرز الهدف الأول (90 +1)، ووسط ارتباك مدافعي جباليا في مرحلة صعبة ظهر فيها التعب على معظم اللاعبين فاجأ حمادين مرمى جباليا بالهدف الثاني (90+5).

حكم اللقاء للساحة سعدو مقبل وساعده محمود أبو حصيرة وحمادة أبو شعبان، والرابع عاهد المصري وراقبها نبيل عواجة.

بيت حانون الرياضي (1/1 أصلي 5/4 ترجيح) القادسية

فقد بلغ بيت حانون الرياضي الدور الثاني إثر فوزه على القادسية الرفحي بركلات الترجيح (5/4)، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت على ملعب اليرموك بهدف لمثله، ليواجه في دور الـ32 جماعي رفح.

وكان القادسية هو المبادر إلى افتتاح التسجيل في الدقيقة (57) عن طريق فتحي شيخ العيد، قبل أن يُدرك بيت حانون التعادل بواسطة فكري حسونة، في الدقيقة (67)، ليتم اللجوء لركلات الترجيح التي ابتسمت في وجه الحوانين وقادتهم للدور الثاني.

جاء اللقاء متوسط المستوى إجمالا، وتبادل الفريقان السيطرة والاستحواذ على الكرة مع أفضلية نسبية للقادسية الذي أهدر أكثر من فرصة خلال الشوط الأول، إلا أن مهاجميه فشلوا في الوصول لشباك الحارس يحيى سحويل.

ومع بداية الشوط الثاني، أثمر ضغط القادسية عن تسجيل فتحي شيخ لهدف فريقه الوحيد (57)، من تسديدة قوية لعبها من خارج منطقة الجزاء، إلا أن رد بيت حانون لم يتأخر أكثر من عشر دقائق، ونجح فكري حسونة في معادلة النتيجة بتسديدة يسارية جميلة سكنت شباك الحارس محمد شريم (67).

ومع مرور الوقت أتيحت أمام الفريقين أكثر من فرصة لخطف هدف الفوز، وردت عارضة بيت حانون إحدى الكرات الخطرة للقادسية، فيما أهدر فكري حسونة انفراداً تاماً بالمرمى، ليظل التعادل سيد الموقف.

وخلال ركلات الترجيح، سجل لبيت حانون كل من: فكري حسان، عبد الله ارميلات، إبراهيم أبو جراد، محمد أبو جراد، ومعاذ الزعانين، بينما سجل للقادسية: شادي القاضي، وليد أبو ضباع، أحمد نوفل، ومحمد شريم، وأهدر عبد اللطيف عليان.

أدار المباراة طاقم حكام مكون من سامح القصاص للساحة، وساعده خالد بدير ومحمود الصواف على الخطوط، ومحمود الجيش رابعاً.

مباريات اليوم

وتُقام اليوم أربع مباريات في الدور الـ64، أبرزها تلك التي تجمع اتحاد الشجاعية، أحد المرشحين للقب، أمام إتحاد جباليا (ملعب الدرة)، بينما يواجه خدمات النصيرات حطين (ملعب خانيونس)، والمشتل شباب المغراقة(اليرموك)، والجلاء الوفاق (فلسطين).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني