فيس كورة > أخبار

دوري المحترفين : الثقافي ينتزع أول فوز من "السمران"

  •  حجم الخط  

في حتام منافسات الأسبوع الخامس لدوري  جوال للمحترفين

الثقافي يحسم ديربي طولكرم بفوزه على جاره المركز بثلاثة أهداف لهدفين

 

نابلس – إتحاد كرة القدم – دائرة الإعلام – اختتمت مساء اليوم منافسات الأسبوع الخامس لدوري جوال للمحترفين لكرة القدم بإقامة لقاء الدربي الكرمي بين فريقي ثقافي طولكرم ومركز على استاد نابلس والذي انتهى لصالح الثقافي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

وكان فريق مركز طولكرم قد افتتح النتيجة عن طريق اللاعب نمر واصف من ضربة جزاء في الدقيقة 56 من زمن المباراة وعادل اللاعب فادي بدارنة النتيجة لفريق الثقافي في الدقيقة 80، فيما أحرز اللاعب فادي حساسنة الهدف الثاني للثقافي في الدقيقة 90 وعزز اللاعب رضا الدعمة النتيجة وسجل هدف التقدم الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، قبل أن يقلص اللاعب مصطفى كنعان النتيجة ويحرز الهدف الثاني للمركز في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للقاء.

 

وبهذه النتيجة حقق الثقافي أولى انتصاراته في الدوري لهذا العام بعد تلقيه الهزيمة في الجولات الأربع الأولى ليحصد أول ثلاث نقاط في رصيده، فيما استمرت معاناة المركز عندما مني بالخسارة الخامسة على التوالي ليبقى رصيده خالي من النقاط.

 

الشوط الأول:

ركلة البداية مع مركز طولكرم الذي حاول الوصول سريعا لمرمى الثقافي لكن دفاع الثقافي حال دون ذلك وفي الدقيقة 5 فرصة ذهبية للثقافي لافتتاح التسجيل عندما قاد عبدالله الطبال هجمة من الطرف الايمن ومرر كرة عرضية الى راس فادي حساسنة امام مرمى الثقافي اودعها فوق المرمى.

 

رد المركز كان هجمات سريعة عن طريق مصطفى كنعان ومنصور مصلح وفادي سليم ومن احدى الهجمات سدد وجدي حمدان حمدان سدد كرة من وراء ال18 ياردة بين احضان حارس الثقافي فهد فاخوري  ، محاولة من المركز عن طريق مصعب عبداالجليل راوغ فيها اكثر من لاعب ليتعرض الى عرقلى وراء ال18 ياردة احتسب على اثرها حكم المباراة ركلة حرة مباشرة انبرى لها منصور مصلح لترطم بمدافعي الثقافي.

 

ضغط من لاعبي السمران على مرمى الثقافي وكاد فادي سليم ان يفتتح التسجيل عندما سدد فادي سليم كرة قوية من ال18 ياردة صدها بأعجوبة حارس الثقافي فهد فاخوري ، هجمات متبادلة من الفريقين هجمة للثقافي حول من خلالها محمد ابو كشك كرة عرضية الى فادي حساسنة لكن دفاع المركز تمكن من أبعادها عن مرماه ، شهدت الدقيقة 35 سيطرة للثقافي حيث انطلق فادي حساسنة بالكرة من الطرف الأيسر وسدد كرة ارضية صدها حارس المركز ضرغام مسيمي.

 

فرصة اخرى للاعب الثقافي البديل حسيب العلي الذي أشركه المدرب مكان حسن برهوش سدد كرة قوية صاروخية من ال25 ياردة صدها حارس المركز وحولها لركنية .، في الدقيقة 40 هجمة لمركز طولكرم رفع احمد مساعد كرة عرضية الى منطقة جزاء الثقافي لمست خلالها الكرة مدافع الثقافي فادي بدارنة احتسب على أثرها حكم المباراة ركلة جزاء للسمران انبرى لها احمد يوسف لكن براعة فهد فاخوري صدت كرته وكان ذلك في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بدون أهداف .

 

الشوط الثاني :

أجرى مدرب المركز تبديلين بإشراك نمر واصف ومحمد المصري بدل مصعب عبد الجليل ومنصور مصلح ومحاولات حثيثة من لاعبي السمران للتعويض عن ركلة الجزاء التي اهدرها نهاية الشوط الأول فنشط لاعبيه من خلال وصولهم السريع لمرمى الثقافي فشهدت الدقيقة 56 هجمة للمركز قادها فادي سليم  توغل فيها داخل منطقة جزاء الثقافي تعرض من خلالها لعرقلة من علي فحماوي احتسب على إثرها حكم المباراة ركلة جزاء للسمران انبرى لها اللاعب البديل نمر واصف اودعها بكل ثقة في المرمى محرزا الهدف الاول في المباراة.

 

بعد الهدف زادت حيوية ونشاط لاعبي المركز وكاد احمد مساعد ان يضيف هدف ثاني لفريقه عندما تهيأت له كرة عند حافة ال18 ياردة وسدد كرة قوية صدها حارس الثقافي فهد فاخوري ليحولها لركنية ، لعب المركز بعد الدقيقة 25 بعشرة لاعبين بعد طرد اللاعب ممدوح يوسف نتيجة الخشونة الزائدة مما اثر سلبا على الفريق ، في الدقيقة 80 هجمة للثقافي مرر رضا الدعمة كرة الى احمد حرب مررها الأخير الى رأس فادي بدارنة في العمق   اودعها في الزاوية اليسرى لمرمى ضرغام مسيمي مسجلا هدف التعادل للثقافي وسط فرحة جماهير الثقافي.

 

في الدقيقة 90 تمريره قاتلة من منتصف من الملعب للثقافي  من رضا الدعمة الى فادي حساسنة انفرد الأخير بالمرمى واودع الكرة في شباك ضرغام المسيمي محرزا الهدف الثاني للثقافي .في الوقت بدل الضائع خطف رضا الدعمة الكرة من مدافع المركز سددها قوية في حلق المرمى محرزا الهدف الثالث للثقافي . وكاد ليث خروب ان يضيف الهدف الرابع للثقافي عندما توغل من المنطقة اليسرى وسدد كرة قوية باتجاه المرمى ارتطمت بقائم المركز ، وعندما قاربت المباراة على الانتهاء قاد فادي سليم هجمة للمركز مرر الكرة من على حافة ال18 ياردة الى مصطفى كنعان الذي تمكن الأخير من إسقاط الكرة من خلف حارس مرمى الثقافي فهد فاخوري مسجلا الهدف الثاني للمركز وبه انتهى اللقاء بنتيجة 3/2 للثقافي .

 

الحكام:

للساحة: يونس شويكي وساعده امين الحلبي وسعدي ابو اسنينة وحكم رابع: عبد الرحيم ادريس راقبها عبد الرؤوف ابو حويلة .

 

الإنذارات :

ثقافي طولكرم :  "صفراء " عبدالله طبال ، فادي حساسنة ، معاذ مصطفى."حمراء" علي فحماوي.

 

مركز طولكرم : "صفراء" محمد سليم ، نمر واصف. "حمراء" ممدوح يوسف.

 

تشكيلة الفريقين :

ثقافي طولكرم: فهد فاخوري ، عبدالله طبال ، محمد ذياب/ رضا دعمة ، حسن برهوش/احمد حرب،علي فحماوي ،معاذ مصطفى ،محمد ابو كشك ، محمد صالح، فادي حساسنة ، ليث خروب .

 

مركز طولكرم : ضرغام مسيمي، احمد مساعد ، مصطفى كنعان ، احمد يوسف ، مصعب عبد الجليل /محمد المصري، فادي سليم ، عمار كرسوع ، محمد سليم ، وجدي حمدان ، ممدوح سالم ، منصور مصلح/نمر واصف.

 

هذا وتابع اللقاء ما يزيد عن 2000 متفرج .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني