فيس كورة > أخبار

استكمال الجولة الثانية لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة

  •  حجم الخط  

برعاية شركة جوال الراعي الرسمي لإتحاد كرة الطائرة

في استكمال الجولة الثانية لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة

دير أبو مشعل يتخطى العبيدية وعوريف يفوز على العوجا

الخضر تخضع تل في أرضها ومخماس تقلب الطاولة على فقوعة

 

قلقيلية – خالد عرباس – الناطق الإعلامي لإتحاد كرة الطائرة الفلسطيني

انطلقت مساء أمس الجمعة مباريات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة الطائرة الفلسطينية في المحافظات الشمالية والتي أقيمت على صالتي المرحوم ماجد اسعد في مدينة البيرة ومركز عسكر في نابلس بأربع لقاءات في مباريات ماراثونية انتهت غالبيتها بخمسة أشواط وذلك نتيجة تقارب المستوى الفني بين الفرق المشاركة . جمعت الأولى نادي دير ابو مشعل مع نادي شباب العبيدية في صالة المرحوم ماجد اسعد بالبيرة حيث حققت دير ابو مشعل أول انتصار لها في الدوري على حساب نادي شباب العبيدية في مباراة من خمسة أشواط . فيما لعبت باقي المباريات على صالة عسكر بعد صلاة ظهر الجمعة بلقاء جمع نادي تل مع نادي شباب الخضر في مباراة تأخرت أكثر من ساعة ونصف وعلى الإتحاد أن يتخذ عقوبات رادعة للأندية التي لا تلتزم بمواعيد المباريات المقررة مسبقاً ، وفي اللقاء الثاني حقق نادي مخماس فوزه الثاني على حساب نادي فقوعة في مباراة متوسطة المستوى بثلاثة أشواط مقابل شوطين ، وفي اللقاء الأخير استطاع أبناء عوريف من الفوز على نادي العوجا بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

وقد أقيمت المباريات بحضور أعضاء الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة رائد حمدان مراقب المباريات وفخري نجوم ود. رشاد كتانه ومصطفى الترابي مدير مكتب العميد جبر عصفور رئيس الإتحاد اللذان تنقلا من صالة ماجد اسعد الى صالة عسكر وبالعكس لحضور مباريات أندية الدرجة الأولى التي أقيمت فيها في نفس اليوم ورؤساء وأعضاء إدارات أندية الفرق المشاركة وجماهيرها.

وقبل الخوض في تفاصيل المباريات فقد كرر د. رشاد كتانه أمين سر اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني مطالبته من جميع الأندية المشاركة في الدوري للدرجتين الممتازة والأولى تجهيز كشف المباراة وان يكون مختوم من قبل رئيس النادي ، وكذلك طالب كتانه جميع الأندية بالالتزام بالزى الرياضي الكامل في المباريات الرسمية وان تكون  الأرقام على الزي من الأمام والخلف وبشكل واضح . وحضور اللاعبين للصالات قبل موعد المباراة بساعة مع التأكيد على إحضار كرات رسمية لكل فريق ونوه كتانه أن كل فريق لا يلتزم بهذه التعليمات سيتحمل مسؤولية ذلك ولن يتهاون الإتحاد مع أي نادي في المباريات القادمة وسيتم التعميم على كافة الأندية بكتب رسمية من الإتحاد.

وقد جاءت نتائج المباريات على النحو التالي:

 *- فوز نادي دير ابو مشعل على نادي شباب العبيدية بالنتيجة ( 3/2 ) وبواقع  25/16 + 22/25 + 25/23 + 25/16 + 15/11.

*- فوز نادي شباب الخضر على نادي تل  بالنتيجة ( 3/2 ) وبواقع  25/17 + 25/21 + 19/25 + 22/25 + 15/11.

*- فوز نادي مخماس على نادي فقوعة  بالنتيجة ( 3/2 ) وبواقع  31/39 + 14/25 + 25/23 + 18/25 + 15/12.

*- فوز نادي شباب عوريف على نادي شباب العوجا  بالنتيجة ( 3/1 ) وبواقع  25/17 + 25/19 + 15/25 + 25/25 .

 

تفاصيل اللقاءات :

دير ابو مشعل + العبيدية

مباراة من المجموعة الأولى لأندية الدرجة الأولى وهي أول لقاء بين الفريقين ، كانت المباراة متوسطة المستوى والفارق الفني بينهما بسيط متقارب جداً ، حيث استمرت لخمسة أشواط في ظل تقارب كبير في النقاط بينهما حيث حاول أبناء الردايدة والحساسنة من العبيدية الفوز باللقاء بالرغم من الضربات الساحقة والإرسال الجيد مع استقبال رائع للكرات إلا أن لاعبو دير ابو مشعل من أبناء زهران والبرغوثي والخطيب من السيطرة على المباراة وحصد أول ثلاث نقاط لهم في هذه المباراة الافتتاحية لهذه المجموعة.

سيكون لقاء دير ابو مشعل القادم مع عقابا في حين لقاء العبيدية سيكون أمام عوريف.

مثل نادي شباب دير ابو مشعل كل من:  محمد زهران، محمد صالح، محمد سمحان، سعيد خطيب ،سائد زهران، محمود برغوثي، محمود زهران،إحسان زهران،رفيق زهران ، صالح عطا والمدرب محمد عبد السلام.

مثل نادي شباب العبيدية كل من: احمد حساسنة ، يحيى حساسنة، داود ردايدة ، محمد ردايدة ، رداد ردايدة ،اسماعيل ردايدة ، ماهر مصلح ، علي العصا والمدرب جمال الصافي.

لقاء الخضر + تل

الفريقان من المجموعة الثانية وكان قد خسرا الأسبوع الماضي ، فالخضر خسر أمام فقوعة في حين تل خسرت أمام النزلة الشرقية وعليه كانت المباراة مفصلية بينهما وهذا ظهر من خلال المباراة والتي استمرت خمسة أشواط كاملة تميز خلالها اللاعبون رائد داود وإبراهيم صالح من نادي تل فيما كان نجم الخضر محمود سعادة والمعد نضال سعادة وفي الشوط الأخير ظهر اللاعب نديم آدم وحسم اللقاء لصالح الخضر. المباراة بمجملها كانت متقاربة النقاط وخاصة أن الشوط الأول والثاني كانت هناك حالة من التوهان لدى لاعبي تل ورجع لاعبو تل في الشوطين الثالث والرابع في ظل ضعف اللياقة البدنية وارتباك لدى لاعبي الخضر وفي الشوط الفاصل وبالرغم من تألق لاعب تل ونجم المباراة إبراهيم صالح إلا أن زملاء محمود سعادة استطاعوا من اقتناص أول فوز لهم في الدوري ولتتعقد الأمور لدى نادي تل في هذه الخسارة الثانية والابتعاد عن المنافسة للصعود للدرجة الممتازة والتي هبطوا منها قبل موسمين.

وسيكون لقاء تل القادم أمام نادي مخماس في حين سيلتقي الخضر نادي النزلة الشرقية

مثل نادي شباب الخضر كل من: نضال سعادة ، مأمون عيسى ، محمود سعادة، احمد عيسى، نديم عيسى ، يوسف حسن ، احمد عيسى ، أكرم صلاح  ، عيسى خالد عيسى ، عبادة سعادة والمدرب ماهر البدوي.

مثل نادي تل كل من: رائد داود ، انور علي ، عدي داود ، محمد حامد، جهاد هندي ، احمد عثمان ، مازن عثمان ، يوسف رمضان ، محمود يامين ،إبراهيم صالح ، والمدرب علي يوسف.

لقاء مخماس + فقوعة

هذا اللقاء من المجموعة الثانية للدرجة الأولى ويتميز عن غيره من اللقاءات التي جرت اليوم بمشاركة اللاعب المخضرم محمد عباس من نادي مخماس في الشوط الفاصل فقط ووالد لاعبين اثنين في فريق مخماس والذي استطاع بخبرته أن يحسم المباراة لصالح مخماس وليحقق الفريق المخماسي القادم من محافظة القدس النقطة السادسة من فوزين في هذا الدوري. وبالمقابل خسرت فقوعة القادمة من محافظة جنين أولى مباريتاها في الدوري بعد خمسة أشواط رائعة قدمها لاعبو الفريقين ، ففي الشوط الأول والذي كان طويلا حيث النقطة بالنقطة ومع الحذر الشديد من قبل لاعبي الفريقين لكن استطاع اللاعب المميز في مخماس اشرف الحاج وإيهاب ابو علي من التفوق على أبناء ابو فرحة محمود وحسام.

وفي الشوط الثاني حصل انهيار في صفوف لاعبي مخماس مع تألق محمود ابو فرحة  وعبد الله نخيلي والمعد سامي الشرفي ليتفوق الفقاقعة بالشوط الثاني. وفي الشوط الثالث حصل تكافؤ بين الفريقين بنتيجة النقاط وحاول لاعبو مخماس محمد نوران وفادي كنعان أن يحصلوا على الشوط إلا أن ضربات حسام ابو فرحة وحسين ابو سلامة كانت تقلص الفارق ولكن اللاعب المميز في مخماس اشرف الحاج حسم الشوط لصالحه. وفي الشوط الرابع عاد لاعبو فقوعة من جديد للمباراة وبالرغم من حالة التكافؤ التي بدأت مع الفريقين إلا أن لاعبو فقوعة رضا ابو سلامة وحكم جيتاوي ومعهم محمود ابو فرحة قد عادوا بفقوعة من جديد ولننطلق للشوط الحاسم والفاصل والذي استطاع خلاله اللاعب المخضرم محمد عباس من حسم النتيجة لمخماس وبثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وعليه سيلتقي نادي مخماس الأسبوع القادم مع نادي تل في حين ستلتقي فقوعة مع  نادي جنين في مباراة ديربي.

مثل نادي مخماس كل من: عبد الكريم ابو علي، مصطفى كنعان ، اشرف الحاج، إيهاب ابو علي، فادي كنعان، صهيب الحاج ، عايد ابو علي ، محمد كنعان ، محمد نوران ، علي الحاج ، محمد عباس ، رجائي عباس والمدرب محمد عباس.

مثل نادي فقوعة كل من: حكم جيتاوي ، رضا ابو سلامة ، عبد الله العمري، سامي الشرفي، حسام ابو فرحة، محمود ابو فرحة ،حسين ابو سلامة، عبد الله النخيلي ، مراد النادي ، محمد ابو عيد ، عقاب سرحان ، غسان الشرفي والمدرب مالك ابو سلامة.

لقاء عوريف + العوجا

اللقاء الأخير في مباريات هذا اليوم من المجموعة الأولى جمع شباب العوجا ممثل أريحا والأغوار والذي هبط الموسم الماضي من الدرجة الممتازة إلى هذه الدرجة مع نادي عوريف ممثل محافظة نابلس ، فقد استطاع لاعبو عوريف من تحقيق الفوز الأول لهم في هذه المجموعة. الشوط الأول أبدع لاعبو عوريف سميح الصفدي وحبيب إدريس وعلي الصباح في التفوق المستمر وطوال الشوط على نظرائهم العوجا بالرغم من تحركات المشاكس علي وهدان والعملاق غازي النجوم إلا أن الكلمة الأخيرة كانت للعوارفة. وفي الشوط الثاني تكافأت المباراة من حيث النتيجة والمستوى الفني لها فمرة تتفوق العوجا عن طريق تامر شواهنة وعبادة ابو الرب وزياد ابو الرب ومرة أخرى تميل الكفة لصالح عوريف من خلال اللاعبين المعد احمد غازي ونصر الدين صفدي ومازن شحادة وليحسم أبناء عوريف الشوط لصالحهم. وفي الشوط الثالث انهيار تام في عوريف مع الانضباط في الملعب من قبل لاعبي العوجا وليتميز اللاعب غازي نجوم  والمعد ليث شواهنة والذي وزع كراته إلى تامر ابو الرب وعلي وهدان لتتفوق العوجا في هذا الشوط. وفي الشوط الرابع أيضا تكافأت النتيجة بين لاعبي الفريقين ليحسم أبناء عوريف النتيجة لصالحهم وبثلاثة أشواط مقابل شوط واحد. وهذا سيلتقي نادي العوجا في المباراة القادمة مع نادي بلعا في حين سيلتقي عوريف نادي العبيدية.

مثل نادي عوريف كل من: سميح صفدي، نصر الدين صفدي ، مازن شحادة، حبيب إدريس غازي، محمد غازي، احمد غازي ، علي صباح ، محمد عبد الباسط ، وجدي مسلم ، أمير صفدي والمدرب رشيد شحادة.

مثل نادي شباب العوجا كل من: محمد نجوم ، غازي نجوم ، علي وهدان، تامر شواهنة، عبادة ابو الرب، ليث شواهنة ،احمد خطيب، تامر ابو الرب ، زياد ابو الرب والمدرب صلاح فريحات.

 

حكم جميع المباريات باقتدار كل من: احمد عنايا ، فتحي جمال ، نبيل عودة ، علاء مقبل ، رشيد اسماعيل ، فهد عيناش ، سمير قبلاوي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني