فيس كورة > أخبار

تعليمات وتوجيهات حول حفل افتتاح بطولة فلسطين الثانية

  •  حجم الخط  

تعليمات وتوجيهات حول حفل افتتاح بطولة فلسطين الثانية

 

التزاما بالمعايير والضوابط النظامية والرسمية الواجب الالتزام بتنفيذها من قبل مختلف الإطراف المعنية وبما يحقق المصلحة الوطنية والرياضية وبصورة حضارية مشرفة للجميع، ولضمان اثبات الجدارة لفلسطين ورياضييها وعلى كافة المستويات في ظل اعتماد البطولة قاريا ودوليا، فإننا نتوجه لكافة الأطراف المعنية وخاصة جماهيرنا المحتشدة بكبرياء والمدعويين رسميا من قبل الاتحاد ومختلف اللجان القائمة على الحدث لتفهم وتطبيق الإجراءات والتوجيهات المعلنة أدناه بما يستوجبه حجم الطموح والتحدي من التزام وانضباط ومسؤولية وطنية، ولتجسيد الصورة الامثل في احتضان واستقبال ضيوف فلسطين وذلك عبر تجسيد اعلى درجات الالتزام بما هو أت:         

أولا:- نظرا لاعتبارات نظامية وتنظيمية هامة مرتبطة بالرقابة على المستوى التنظيمي بمختلف جوانبه، وصياغة التقارير الرسمية للفيفا والاتحاد الأسيوي وفق ذلك، فإننا نؤكد على الأتي:

1- تفتح البوابات للجمهور والحضور رسميا الساعة الثانية والنصف بعد الظهر، وتغلق رسميا الساعة الرابعة والنصف.

 2- يجب حيازة تذكرة الدخول والحفاظ على الجزء الخاص منها لتأمين الدخول للمدرجات وكذلك لضمان الاحقية في فرصة سحب الجوائز المرصودة لكل مباراة، ويمكن الحصول على التذاكر يوم المباراة من خلال موظف التذاكر القريب من مدخل الملعب  ( D) (بوابة المنتخبات)، ويكون الدخول للجمهور بكل فئاته والوافد من مختلف المحافظات عبر البوابة الشرقية (D) المحاذية لمدرسة الامة فقط، ويقوم رجال الشرطة بضبط وتوزيع الحضور على المدرجات من البوبات الداخلية الى المدرجات

(A, E, C , D ,F ) بصورة منتظمة بعيدا عن الازدحام. 

3- توزع التذاكر على الجماهير من خلال منسقي لجان الحشد في كافة المحافظات لضبط الإعداد ولتسهيل وضبط النظام في عملية الدخول للمدرجات ، وعلى منسقي لجان الجمهور إعادة كعب التذاكر لممثل الاتحاد المختص عند الوصول للملعب لضمان حصر العدد وتسليمه للجهة المعنية.

4- على منسقي الحافلات وسائقي المركبات والحشود الراكبة والراجلة التوجه الى المدخل (D) المحاذي لمدرسة الامة من خلال مدخل بلدة الرام كونه المدخل الوحيد المفتوح، ولا يمسح بالمرور عبر الشارع المحاذي للجدار لاعتبار عدم وجود أي مدخل للجماهير من الجهات الغربية للملعب.

5- يكون الشارع المحاذي للجدار ممرا لحافلات ومواكب المستوي السياسي والفرق المشاركة والضيوف

 وحملة بطاقات الدعوة الرسمية ورجال الصحافة والاعلام، والحافلات المرتبة بالتلفزيون والاسعاف.

6- يتم فتح بوابة(VIP) فقط لضيوف فلسطين وكبار الشخصيات الرسمية وحملة بطاقة دعوة الشرف

 الخاصة، بالاضافة الى طاقم البث التلفزيوني وطاقم الخدمات الطبية وفريقي مباراة الافتتاح.

7- يكون المدرج (B) مخصصا فقط لوفود الفرق المشاركة ورجال الصحافة ولجان العمل التنظيمية

 والمتطوعون ومجموعة الاطفال ووفقا للبطاقات التي تبين صلاحيتهم للمرور الى هذا المدرج.

8- تخصص البوابة والمدخل(A) للطوارىء وعمل الخدمات الطبية والاسعاف فقط.  

9- حرصا على النجاح ودقة التنظيم وعدم الاحراج لأي كان، نرجو أقصى درجات التعاون مع رجال الامن وتنظيم السير واللجان التنظيمية المختصة لضمان عدم الإعاقة أو عمل الازدحام في الممرات والمداخل، أو الاحتكاك مع رجال الشرطة المسؤولين حصرا عن توفير النظام والامن للجميع وتنظيم عملية الدخول للمدرجات وانجاح الاحتفالية بشكل متميز وحضاري.

10- يمنع إدخال أية محظورات إلى المدرجات، ويرجى مراجعة ضباط النظام المنتشرين في المدرجات في حال الاستدلال على أي أمر مبهم أو مثير للشك.

11- يمنع الدخول أو التوجه إلى منطقة التشريفات إلا لمن تكون بحوزته دعوة الشرف الرسمية، وعليه إبرازها لمسؤولي النظام على البوابة ولمنسق لجنة الاستقبال لتحديد مكان الجلوس في المنصة، أملين من الجميع عدم الإحراج وتقدير المسؤولية والحساسية الكبرى في هذا المناسبة ودون الانتقاص من قدر أي أحد.

12- يمنع ولغير المكلفين الذين يرتدون البطاقات الرسمية المحددة لمهامهم الدخول الى منطقة ومنصة الشرف، وعلى كل من هؤلاء الالتزام بأداء مهمته المحددة والتوجه إلى مكان الجلوس المحدد له بعد إكمالها.

ثانيا: قوى الأمن والنظام الفلسطيني.

 1- قوى الأمن والشرطة خاصة بالزي الرسمي هي صاحبة المسؤولية الرئيسية في توفير ألأمن والسلامة لصالح كافة أركان اللعبة (المسؤولين واللاعبين والجمهور والحكام والممتلكات و(المنشآت) وعبر تطبيق إجراءات النظام والقانون بشكل احترافي حسب الأصول ولصالح الجميع، ما قبل وأثناء وبعد الحدث، وبما لا يتعارض وضوابط وتعليمات الاتحاد الدولي"الفيفا" والاتحاد الفلسطيني.

2- يمنع حمل السلاح الناري أو استخدامه تحت أي ظرف بشكل عام، وعدم إظهاره خارج المستطيل الأخضر، ونرجو التعاون معها ومن قبلها بمسؤولية مضاعفة خلال هذا الحدث.

3- يمنع لأي كان من غير المصرح لهم في البروتوكول الرسمي للمباراة دخول المستطيل الأخضر أو التواجد في ممرات اللاعبين وغرف الغيار والمرافق الرسمية للفريقين والضيوف الرسميين.

4- تستلم الشرطة ورجال النظام البوابات من الساعة الثانية ظهرا، وتشرف على الدخول إلى الملعب

والمدرجات وفق التعليمات المحددة ودواعي النظام والسلامة الأمنية.

5- ضبط المسارات والساحات حول الملعب وحركة السير وإيقاف الحافلات والسيارات بشكل منظم وآمن وبما يضمن توفر الممر ألآمن وسهولة الحركة وخاصة عند أي طارئ.

6-  الإشراف على فتح البوابات وتنظيم دخول الجماهير وفق التوجيهات المعلنة، وعمل التفتيش اللازم لضبط ومنع إدخال أية محظورات إلى داخل الملعب والمدرجات .

7- ألإيعاز بإغلاق البوابات عند تجاوز العدد الاستيعابي ، وضبط الأمور بما لا يحدث ارباكا في هذا الحال.

8- الانتشار المنظم والمدروس خارج وداخل المنشاة( خلف سياج الملعب) وبما يضمن عدم حجب الرؤية للمباراة، وبما لا يتعارض أيضا وقدرة السيطرة والضبط وحيثما يستدعي الأمر.

9- عدم الدخول إلى أو التدخل فيما يجري على أرضية المستطيل الأخضر إلا بطلب واضح من الحكم المسؤول، ودوام التنسيق مع مسؤولي الاتحاد المكلفين.

10- مراقبة المداخل والمدرجات والمواقف للحرص على راحة وسلامة الجماهير من أي ازعاج، وحماية الممتلكات من أي عبث، وتنظيم عملية المغادرة للضيوف والجماهير بأمن ونظام.

ثالثا:  يتحدد وينحصر الدخول من بوابة منطقة منصة الشرف على النحو الآتي:

1- المكلفين بالعملية التنظيمية للحدث بشرط إشهار البطاقة الدالة على ذلك.

2- الفريقين وطواقمهما لاعبين وإدارة وطاقم حكام المباراة.

3- الضيوف الرسميين وكبار الشخصيات الرسمية المدعوة بشكل رسمي وشخصي (حسب القائمة).

4- ضيوف الشرف المدعويين رسميا بشرط إظهار بطاقات الدعوة الرسمية والتعريفية.

5. طواقم البث التلفزيوني والإسعاف والخدمات الطبية المكلفين رسميا.

6. جميع المرافقات الخاصة للشخصيات والوفود ينتهي مبرر حركتها وتواجدها في منصة الشرف الرسمية بمجرد وصول الشخصيات والفرق الى المنصة أو قاعة كبار الضيوف، وعليه يجب أن تأخذ مكانها المناسب دون التسبب في أية ارباكات تنظيمية .

 رابعا: على المعنيين وجوبا ارتداء البطاقة الرسمية والصادرة عن الاتحاد وإبرازها للتعريف على أنفسهم

وصلاحياتهم طوال وقت المباراة.

خامسا: مسؤولي الإعلام والصحافة الحضور:

1- وجوب الحصول على البطاقة المؤهلة للدخول للملاعب ولمواقع الفعاليات وفق الصلاحية.

2- الالتزام بمسموحات الحركة والعمل والجلوس في الأماكن المحددة  وفي الاوقات المحددة وعدم التحرك خلافا لذلك وخاصة في المستطيل الاخضر أو ممرات الفريقين أو منصة التشريفات.

3- الحرص على عدم التواجد للعمل  أو التنقل داخل منصة التشريفات الا اذا سمح مراقب المباراة بذلك.

4- على مندوب الاتحاد المختص بتنسيق شؤون الاعلاميين تنظيم وضبط هذا الجانب بدقة.

إننا نتوجه لجماهيرنا عامة وللمكلفين خاصة بأن يجعلوا من التزامهم ودعمهم لجهود إنجاح هذا الحدث التاريخي والاستراتيجي نموذجا يحتذى، مثمنيين لهم وقوفهم ومساندتهم ودعمهم الدائم.

                                                                                                  اللجنة التنظيمية للبطولة

الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني