فيس كورة > أخبار

وصول المنتخب الفيتنامي إلى فلسطين

  •  حجم الخط  

وصول المنتخب الفيتنامي إلى فلسطين

 

البيرة – دائرة الإعلام بالاتحاد – وصلت عصر اليوم السبت بعثة المنتخب الفيتنامي، إلى مقر إقامتها في فندق أبراج الزهراء برام الله، للمشاركة في بطولة فلسطين الدولية بنسختها الثانية.

وكان في استقبال البعثة اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، واللواء نضال أبودخان القائد العام لقوات الأمن الوطني، وسفير فلسطين في فيتنام د.سعدي طميزي ،ووليد أيوب نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، وكادر اتحاد كرة القدم وعدد من الصحفيين والإعلاميين.

واعتبر اللواء الرجوب أن الفيتناميين يحملون رسالة إلى فلسطينية، تمثل ذروة العلاقات الثنائية ورعاية لحركة التحرر الوطني الفلسطيني منذ انطلاقة الثورة .

وأكد الرجوب أن الشعب والقادة يجسدون التضامن الفيتنامي مع الشعب الفلسطيني في صموده الأخلاقي والإنساني.

واشاد الرجوب بإصرار الشعب الفلسطيني على تسجيد هويته الرياضية بأبعاد وطنية إنسانية، مشيراً إلى أنه سعيداً بتوجد فيتنام على الأراضي الفلسطينية، وفي بطولة رياضية تحمل معانٍ وطنية.

وعبر الأديب والمفكر الفلسطيني فيصل الحوراني عن تأثره الشديد برؤية فيتنام في فلسطين ، خاصة أنه عايش زمن الثورة الفيتنامية في أوج عطائها، منوهاً إلى أهمية رؤية العالم للرياضة الفلسطينية.

من جابه اعتبر ترونغ هاي تونغ رئيس البعثة ، أن زيارة فلسطين تأتي لتطوير العلاقات الرياضية والصداقة التي تجمع البلدين ، مشيراً إلى الطابع الخاص الذي تكتسيه هذه الزيارة لتشابه الظروف التاريخية وما تحمله مشاعر خاصة، شاكراً الشعب الفلسطيني على حفاوة الاستقبال واللقاء منذ اللحظة التي وطأت قدماه أرض فلسطين.

وحول مشاركة المنتخب الفيتنامي في مباراة الافتتاح أمام منتخبنا الوطني، أكد تونغ أن الفرق على أهبة الاستعداد لتقديم مباراة تليق بسمعة الحدث، مشيراً إلى أن الفيتناميين حريصون على أن يكون جزءاً من تطور الرياضة الفلسطينية.

وسيشارك المنتخب الفيتنامي في المجموعة الأولى إلى جانب فلسطين وسيريلانكا، وسيلعب مباراة الافتتاح مع منتخبنا الوطني، يوم الاثنين الموافق 14/5 ، في تمام الساعة الخامسة مساءً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني