فيس كورة > أخبار

جامعة الأقصى تحقق إنجازاً في بطولة الجامعات في المغرب

  •  حجم الخط  

في ختام مشاركتها ببطولة مولاي الحسن للألعاب الجامعية

جامعة الأقصى تحقق إنجازاً غير مسبوقاً في مشاركتها ببطولة الجامعات في المغرب

توقيع اتفاقية تعاون مع جامعة الملك الحسن الأول.. وعروض احتراف تنهال على اللاعبين

 

كازابلانكا-احمد سلامة، موفد جامعة الأقصى – 14/5/2012 - حققت جامعة الأقصى نجاحا غير مسبوقا على مستوى مشاركة الجامعات الفلسطينية في المشاركات الخارجية وذلك في الألعاب الجماعية والفردية التي شاركت فيها, حيث تمكن لاعبو الجامعة من الفوز بالمركز الأول في لعبة كرة اليد والتتويج بكأس الألعاب الجماعية. فيما حصلت على المركز الثاني في لعبة شد الحبل و خمسة العاب فردية, بينما حصلت على المركز الرابع في لعبة الشطرنج. وفي لعبة كرة القدم البطولة فقد خسر الفريق بصعوبة جدا أمام فريق جامعة طنجة الذي فاز باللقب بهدفين لهدف في ظروف غير اعتيادية حيث وصلت درجة الحرارة إلى أعلى من 46 درجة مئوية إضافة إلى إصابة احمد سلامة بكسر في يده اليمني استدعت وضع يده في الجبص وإصابة كرم اشبير بالتواء في الكاحل في الوقت الذي لا يوجد به بدلاء نظراً لعدد اللاعبين المحدود للمشاركة.

ففي حفل كبير اختتمت أمس منافسات ألعاب بطولة مولاي الحسن للألعاب الجماعية الكبرى بحضور الوالي، ووزير التربية والتعليم المغربي، ورئيس جامعة الملك الحسن الأول، ود. سلام الأغا رئيس جامعة الأقصى، ود. وائل المصري نائب عميد كلية التربية البدنية والرياضة، والوفد الفلسطيني المشارك، إضافة للوفود الأخرى، حيث تم تكريم بعثة جامعة الأقصى بكأس المركز الأول للألعاب الجماعية وكأس ضيف الشرف، بالإضافة إلى تكريم أصحاب المركز الثاني في الألعاب الفردية.

إنجاز غير مسبوق..

لم يكن غريباً على جامعة الأقصى وبعثتها المشاركة أن تحقق هذا الإنجاز الكبير بفضل الجهد الكبير الذي بذلته إدارة البعثة وتذليل كافة الصعوبات أمام اللاعبين لتحقيق هذا الإنجاز، حيث تفوق الجامعة بامتياز وسجلت انتصارات كبيرة جاءت على النحو التالي:

منتخب كرة اليد المركز الأول.

منتخب شد الحبل المركز الثاني.

المركز الثاني في سباق 1500 متر رجال حققه اللاعب محمود أبو اسبيتان.

المركز الثاني في سباق 800 متر رجال حققه اللاعب بلال أبو سمعان.

المركز الثاني في سباق 100 متر حققه اللاعب أحمد اللولحي.

المركز الثاني في دفع الجلة، للاعب بسام أبو عجوة، بفارق سنتمتر واحد فقط عن صاحب المركز الأول.

المركز الرابع في الشطرنج للاعب أحمد سلامة.

عروض احتراف للاعبين..

وفور انتهاء المشاركات انهالت عدد من العروض على لاعبي كرة اليد من قبل بعض الإداريين من الأندية المغربية الذين تابعوا البطولة باهتمام، حيث تلقى اللاعبان بسام أبو عجوة، ومحمود دغيش عرضاً من إحدى الأندية لخوض اختبارات خلال المرحلة المقبلة تمهيداً لانضمامها لأحد الأندية في حال تم اجتيازهما للإختبارات.

توقيع اتفاقية تعاون..

ومن أبرز انجازات الجامعة توقيعها اتفاقية تعاون مشترك بين جامعة الأقصى وجامعة الملك الحسن الأول للتبادل العلمي والثقافي والرياضي بما يخدم الجامعتين، حيث تم توقيع الاتفاقية بحضور الوالي ووزير التربية والتعليم المغربي وعدد من ضيوف الشرف لمدة خمسة سنوات، ويعتبر توقيع الاتفاقية ذا فائدة كبيرة للجامعتين في كافة المجالات كونه سيعمل على تطوير الكوادر العلمية والثقافية.

إشادة واسعة بالوفد الفلسطيني..

ونالت مشاركة الوفد الفلسطيني المتمثل بجامعة الأقصى إشادة واسعة من قبل الجامعات المشاركة والضيوف الذين أُعجبوا بحجم العمل والانضباط والإنجاز الذي حققته الجامعة رغم أنها أق الوفود عدداً من حيث المشاركة في عدد الألعاب التي أُقيمت، حيث أكد البعض أنه في حال شاركت جامعة الأقصى بعدد أكبر من الألعاب لكان بإمكانها تحقيق نتائج أكبر على مستوى جميع الجامعات، وهذا كان واضحاً من خلال الأداء الكبير الذي قدمه اللاعبون في جميع الألعاب. 

من جانبه اعتبر د. سلام الأغا رئيس جامعة الأقصى ورئيس البعثة أن ما حققته بعثة الجامعة من إنجاز يعتبر فريد من نوعه، وعلينا الإعتزاز بهذه المشاركة الإيجابية التي لم تكن لتتحقق لولا تكاثف الجهود المبذولة من الجميع لإنجاحها، ووعد الأغا جميع أفراد البعثة بإقامة حفل تكريم كبير للبعثة سيتم ترتيبه بعد العودة إلى قطاع غزة، مشيراً إلى أن تكريم هؤلاء الأبطال أقل واجب يمكن أن تقدمه الجامعة لهم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني