فيس كورة > أخبار

"الوطني" يتسلح بالجماهير في مواجهة فيتنام

  •  حجم الخط  

تحت رعاية الرئيس محمود عباس

وبحضور الأمير علي وفياض والرجوب

افتتاح بطولة فلسطين الدولية الثانية إحياءً لذكرى "النكبة"

"الوطني" يتسلح بالجماهير في مواجهة فيتنام

محمود : الخبرة والشباب لتحقيق الفوز وإثبات تطور الكرة الفلسطينية

 

تقرير – ناصر العباسي  - 14/5/2012 - الضاحية – تفتتح بشكل رسمي عند الساعة الخامسة من مساء اليوم بطولة فلسطين الكروية الثانية والتي ينظمها الاتحاد الفلسطيني بكرة القدم من الفترة 14- 24/5/ 2012م بمناسبة الذكرى ال 64 للنكبة الفلسطينية ، وهو العام الذي شهد التهجير الجماعي لمليون فلسطيني من أرضهم ومدنهم وقراهم جراء الاحتلال .

ويحتضن ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام مباراة الإفتتاح والتي ستجمع منتخبنا الوطني الأولمبي وشقيقه الفيتنامي ، ويسبق مباراة الإفتتاح عقد المؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة عند الساعة الرابعة عصراً ويحضره كبار الشخصيات ومن أبرزهم الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الإتحاد الدولي "الفيفا" ورئيس الاتحاد الاردني بكرة القدم ، والدكتور سلام فياض ورئيس الوزراء الفلسطيني ، واللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية رئيس اتحاد الكرة ، وبعض رؤساء الوفود المشاركة والعديد من الشخصيات الوطنية والرياضية والإجتماعية والاعلامية  .

النسخة الثانية بمشاركة 9 منتخبات ...

وكانت البطولة قد نظمت في نسختها الاولى في أيار من العام الماضي بحضور جوزف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ، وبمشاركة 16 فريقا من فلسطين والدول الصدقيقة والشقيقة ، وتوج حينها فريق نادي "تشفل البلغاري" بكأس البطولة، وحل فريق نادي هلال القدس الفلسطيني وصيفا.

أما النسخة الثانية والتي ستفتتح مساء اليوم تم تطويرها إلى مسابقة دوليّة بعد اعتمادها من قبل الاتحادين الدولي والآسيوي ، ووضع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم شعارا للبطولة ،،من النكبة الى الدولة،، في اشارة الى اهمية هذه البطولة من الناحية الرياضية والسياسية ، كونها ستجرى على عدة ملاعب مختلفة في المحافظات الشمالية ، ويشارك فيها عشرة منتخبات وهي : فلسطين ، الاردن ، كردستان العراق ، اندونيسيا ، باكستان ، فيتنام ، سيرلانكا ، تونس ، موريتانيا.

وكانت بعثة منتخب  فيتنام قد وصلت مساء أمس الاول  إلى مدينة رام الله وحظيت باستقبال رسمي في فندق الموفمبيك مقر اقامة البعثة حيث يترأس الوفد  ترونغ هاي تونغ والذي اعتبر أن زيارة فلسطين تأتي لتطوير العلاقات الرياضية والصداقة التي تجمع البلدين ، مشيراً إلى الطابع الخاص الذي تكتسيه هذه الزيارة لتشابه الظروف التاريخية وما تحمله مشاعر خاصة ، شاكراً الشعب الفلسطيني على حفاوة الاستقبال واللقاء منذ اللحظة التي وطأت قدماه أرض فلسطين .

فلسطين وفيتنام والتدريب الاخير قبل اللقاء  ...

وخاض منتخب فيتنام تدريبه الاخير قبل مباراة الإفتتاح عند الساعة الخامسة من مساء امس على ستاد الشهيد الحسيني بمشاركة كافة اللاعبين وخضعوا لرقابة المدير الفني لمنتخبنا الكابتن جمال محمود ، فيما خاض منتخبنا الوطني تدريبه الاخير صباح امس على ستاد البيرة استعدادا لمباراة اليوم وهو متسلح بالعزيمة والإصرار وتسانده في اللقاء جماهير كبيرة من المتوفع أن تزحف صوب ستاد الحسيني منذ ساعات الظهيرة من أجل تحقيق نتيجة ايجابية أمام منتخب فيتنام والحصول على أول 3 نقاط ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانب منتخبنا كلاً من فيتنام وسريلانكا وباكستان.

التشكيلة المتوقعة للوطني ...

وسيعتمد منتخبنا الاولمبي على مزيج من لاعبي الاولمبي والوطني ومن المتوقع أن يعتمد الكابتن جمال محمود على التشكيلة التالية :-

في حراسة المرمى محمد شبير وفي الدفاع رأفت عياد وعبد السلام السويركي ورائد فارس وموسى ابو جزر وفي الوسط مراد اسماعيل ومعالي كوارع وحسام أبو صالح وأحمد ماهر وفي الهجوم عبد الحميد ابو حبيبب وفهد عتال .

ومن المتوقع أن يشارك بعض اللاعبين أمثال خالد مهدي وأمجد زيدان ونمر واصف وخلدون الحلمان وتوفيق علي ورامي مسالمه فيما خرج المدافع نديم البرغوثي من معسكر الوطني بسبب مرضه .

منتتخبنا الاولمبي في المجموعة الأولى ...

وقد قسمت المنتخبات المشاركة في البطولة حسب القرعة الى 3 مجموعات وهي:-

المجموعة الاولى : فلسطين، فيتنام ، باكستان.

المجموعة الثانية : موريتانيا، اندونيسيا، كردستان العراق.

المجموعة الثالثة : تونس ، الأردن ، سيرلانكا.

وستقام مباريات البطولة على 5 ملاعب هي: فيصل الحسيني، وماجد أسعد بالبيرة، وملعب بلدية نابلس، والحسين بن علي ودورا في الخليل، فيما سيتم توزيع الوفود على محافظات جنين وأريحا وبيت لحم ورام الله ونابلس.

محمود : سنلعب من أجل الفوز ..

وفي حديث خص به ،،القدس الرياضي،، قال الكابتن جمال محمود المدير الفني للمنتخب الوطني ردا على سؤال يتعلق بمباراة الافتتاح بين فلسطين وفيتنام أن تلك المباريات عادة ما تتأثر بالضغط العصبي ، وتكون مشدودة وتحت ضغط كبير من الجماهير التي تريد تحقيق الفوز في لقاء الإفتتاح .

وأضاف : بغض النظر عن قوة المنتخب المنافس ومدى استعداده سنثبت احقيتنا بتحقيق نتيجة ايجابية ونؤكد على التطور الذي طرأ على مستوى الكرة المحلية بعد انتظام البطولات الرسمية خلال الاربع سنوات الماضية .

ووعد محمود أن يظهر المنتخب الأولمبي نظهر بشكل طيب والذي يعتمد على مزيج من لاعبي الخبرة والشباب موضحا أن فترة الاستعداد السابقة للمنتخب كانت جيدة وما ينقصنا الا التوفيق من الله عز وجل .

وعن رأيه بالمنتخب الفيتنامي قال يمتاز هذا المنتخب بالسرعة واللعب الجماعي بأسلوب نقل الكرات السريعة ، ولم يخف محمود أنه لا يوجد رؤية كاملة عن مواطن القوة والضعف لمنتخب فيتنام لكن خلال متابعته للمنتخب خلال الفترة الاخيرة لمس ذلك خاصة أنهم خاضوا بعض اللقاءات الودية مع السعودية والكويت وظهروا بشكل جيد لذلك يعتبر من المنتخبات الجيدة التي لا يستهان بها .

 

مفكرة البطولة

اليوم الاثنين 14/5

-     فلسطين - فيتنام - ستاد فيصل الحسيني 5:00

غداً الثلاثاء 15/5

-     كردستان العراق – موريتانيا – ماجد أسعد 5:00

-     تونس + الأردن - ستاد  الحسين 7:00




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني