فيس كورة > أخبار

دوري أبطال أفريقيا: الأهلي والزمالك مجموعة واحدة

  •  حجم الخط  

دوري أبطال أفريقيا: الأهلي والزمالك مجموعة واحدة

 

لم ترحم قرعة الدور ربع النهائي (دور المجموعات) لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم التي سحبت اليوم الثلاثاء في القاهرة الاندية العربية واوقعتها في دربيات محلية ساخنة.

وجاء الترجي التونسي حامل اللقب مرتين اخرها العام الماضي في المجموعة الاولى الى جانب مواطنه النجم الساحلي بطل 2007 اضافة الى فريق عربي ثالث هو اولمبي الشلف الجزائري، فيما الفريق الرابع في المجموعة هو صن شاين النيجيري.

اما المجموعة الثانية فافرزت مواجهتين ساخنتين بين عملاقي الكرة المصرية الاهلي حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (6) ومواطنه الزمالك صاحب المركز الثاني (5)، ومعهما مازيمبي الكونغولي الديموقراطي بطل النسختين قبل الاخيرة وتشلسي الغاني مفاجأة المسابقة هذا الموسم وفي مشاركته الاولى فيها.

وسيكون الدربي التونسي بين الترجي والنجم الساحلي فرصة لمدرب الاخير فوزي البنزرتي للثأر من الترجي الذي كان اقاله من منصبه في تشرين الثاني/نوفمبر 2010 عقب خسارته الدور النهائي امام مازيمبي الكونغولي (صفر-5 ذهابا في لومومباشي و1-1 ايابا في تونس).

وكان البنزرتي قاد الترجي منذ توليه الاشراف على ادارته الفنية عام 2009 الى الفوز بالدوري المحلي في عامي 2009 و2010 وكاس اتحاد شمال افريقيا 2009 ودوري ابطال العرب 2009.

واعرب مسؤول النادي الترجي رياض بنور عن سعادته لما اسفرت عنه القرعة، وقال انها قرعة جيدة بالنسبة الينا، أنا سعيد باللعب ضد النجم الساحلي، لان اللعب ضد فريق تونسي امر جيد بالنسبة الينا، فلن نكون مضطرين الى السفر بعيدا عن البلاد، بالاضافة الى اننا نعرف بعضنا البعض. عموما القرعة جيدة بالنسبة الينا واعتقد ان الترجي سينجح في بلوغ الدور نصف النهائي".

من جهته، اكد القائم بالاعمال الادارية والقانونية للنجم الساحلي زهير بن هنية ان القرعة كانت جيدة، وقال: "نحن سعداء باللعب فريق تونسي مثل الترجي. قبل القرعة كنا مستعدين لمواجهة اي فريق، وأعتقد بان النجم الساحلي سوف يحجز بطاقته عن هذه المجموعة لأننا مستعدون بشكل جيد لهذه المسابقة وعلى استعداد لخوضها".

وفي المجموعة الثانية يصطدم الاهلي والزمالك للمرة الثانية في دور ربع النهائي بعد الاولى عام 2008 عندما اوقعتهما القرعة في المجموعة الاولى الى جانب ديناموس الزيمبابوي واسيك ميموزا العاجي. وقتها تصدر الاهلي المجموعة برصيد 12 نقطة في طريقه الى حصد اللقب السادس والاخير حتى الان، فيما جاء الزمالك رابعا واخيرا برصيد 5 نقاط.

وحجز الزمالك بطاقته الى دور المجموعات للمرة الاولى منذ 2008 وذلك عن جدارة بتغلبه على المغرب الفاسي المغربي بطل كأس الاتحاد والكأس السوبر الموسم الماضي بالفوز عليه ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 2-صفر، فيما احتاج الاهلي الى خبرة وهاتريك نجمه المخضرم محمد ابو تريكة لتخطي عقبة الملعب المالي المالي بالفوز عليه 3-1 ايابا امس الاثنين بعدما كان خسر صفر-1 ذهابا في باماكو.

وقال مساعد مدرب الاهلي البرتغالي اوسكار اليزوندو "انها مجموعة صعبة لكن كل الفرق في هذه المرحلة قوية. اللعب أمام غريمنا الزمالك أمر جيد للفريقين لكنني أتمنى أن نلعب في وجود جماهيرنا. أتوقع أن يتأهل الأهلي عن المجموعة لأننا نرغب في الفوز باللقب".

من جهته، اكد المدرب العام للزمالك إسماعيل يوسف أن لقب البطولة لن يخرج عن أحد فرق المجموعة، وقال "انها مجموعة صعبة للغاية، وانها بحق مجموعة الموت، مضيفا "أشعر بأن لقب البطولة لن يخرج عن احد فرق تلك المجموعة، وأن الفريقين اللذين سيتأهلان إلى نصف النهائي عنها سيلتقيان في المباراة النهائية ويحصد أحدهما اللقب".

وتابع "فرق المجموعة الأربع تمتلك الإمكانيات للتأهل الى نصف النهائي وحصد لقب البطولة".

من جهته، قال ممثل مازيمبي، حامل اللقب 4 مرات، فريدريك كيتينجي "أعجبتني الطريقة التي سارت بها القرعة وأعتقد أننا سنقدم شيئا طيبا في المجموعة. أعرف الفريقين المصريين الأهلي والزمالك جيدا، وبيريكوم تشلسي جديد على البطولة وهذا يعد بأمور طيبة بالنسبة الينا وأننا سنواجه منافسة كبيرة في مجموعتنا. هذا ما أردناه وهو المنافسة القوية".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني