فيس كورة > أخبار

كأس مصر : ثنائية زكي تصعد بالزمالك للنهائي

  •  حجم الخط  

كأس مصر : ثنائية زكي تصعد بالزمالك للنهائي

 

سجل عمرو زكي ثنائية قاد بها الزمالك إلى الفوز على حرس الحدود 2/1 اليوم السبت باستاد القاهرة الدولي والتأهل للقاء إنبي في 11 تاشرين أول/أكتوبر الجاري في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر لكرة القدم.

وكان إنبي حجز مقعده في الدور النهائي بفوزه على المقاولون العرب 8/7 بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2/2 في وقت سابق اليوم ، ثم لحق به الزمالك بفوزه في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي للبطولة.

وبدأ الزمالك المباراة بضغط هجومي منذ الدقيقة الأولى بحثا عن هدف مبكر يربك به حسابات المنافس وتمكن عمرو زكي من تسجيل التقدم في الدقيقة الثالثة عندما سدد كرة قوية سكنت شباك علي فرج حارس مرمى حرس الحدود.

وبعدها بادل حرس الحدود منافسه المحاولات الهجومية وبدأ البحث بشتى الطرق عن هدف التعادل فأضاع أحمد حسن مكي فرصة عندما سدد كرة ضعيفة وجدت طريقها في أحضان الحارس عبد الواحد السيد.

وسدد عمر جابر كرة قوية لكنها مرت إلى خارج المرمى وفشل أحمد حسن مكي في استغلال خطأ دفاعي واضح حيث كاد أن يكون في وضع انفراد بالحارس عبد الواحد السيد لولا تدخل صلاح سليمان الذي أطاح بالكرة في الوقت المناسب.

وأضاع محمود عبد الرازق "شيكابالا" فرصة تسجيل هدف ثان للزمالك عندما تلقى تمريرة متقنة من حسين حمدي وحاول مراوغة الحارس علي فرج لكنه أخفق في استغلال الفرصة.

وفي الدقيقة 29 سدد أحمد عيد عبد الملك كرة قوية لكن الحارس عبد الواحد السيد كان لها بالمرصاد ، ورفض حكم اللقاء احتساب ضربة جزاء للزمالك بدعوى تعرض عمرو زكي لعرقلة داخل منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني كثف حرس الحدود هجماته في محاولة لادراك التعادل وتوالت الفرص الضائعة إلى أن جاءت الدقيقة 67 لتشهد هدف التعادل حيث انطلق أحمد سلامة بالكرة وسدد كرة اصطدمت بالعارضة لتجد أحمد حسن مكي الذي تابعها بتسديدة أخرى في الشباك.

وبعدها نشط الأداء الهجومي لحرس الحدود وأهدر مهاجموه أكثر من فرصة لتسجيل هدف الفوز إلى أن تمكن عمرو زكي من حسم اللقاء وبطاقة التأهل في الدقيقة 84 بهدف الفوز 2/1 حيث راوغ أكثر من مدافع وسدد كرة أرضية زاحفة سكنت المرمى.

أما إنبي فقد تأهل إلى النهائي إثر تغلبه على المقاولون العرب 8/7 بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الاصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 2/2 .

وجاء إيقاع اللعب سريعا من جانب لاعبي الفريقين حيث تبادلا الهجمات ونجح إنبي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 25 عن طريق عادل مصطفى الذي تلقى كرة داخل منطقة الجزاء سددها أرضية زاحفة في المرمى.

ورفض المقاولون الخروج من الشوط الأول متخلفا بهدف وأدرك التعادل في الدقيقة 39 عن طريق محمد النني الذي سدد كرة قوية سكنت الشباك.

ولم يشهد الشوط الثاني من الوقت الأصلي أي أهداف أخرى حيث توالت الفرص الضائعة من الجانبين ليخوض الفريقان وقتا إضافيا من شوطين.

وتمكن إنبي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 100 عن طريق عادل مصطفى الذي تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه وأسكنها في المرمى.

وفي الدقيقة 112 سجل أسامة رجب مدافع إنبي هدف التعادل للمقاولون عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

ولم تسفر الدقائق المتبقية من الوقت الإضافي عن جديد لينتهي بالتعادل 2/2 ويحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز إنبي 8/7 وتأهله إلى الدور النهائي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني