فيس كورة > أخبار

كأس غزة : الفوز "الأزرق" في اليوم "الأبيض"

  •  حجم الخط  

كأس غزة : الفوز "الأزرق" في اليوم "الأبيض"

 

دير البلح / وائل الحلبي (فيس كووورة) 25/5/2012 – حقق فريق شباب رفح أول فوز له في افتتاح منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الأولى لدور الـ16 لبطولة كأس غزة لكرة القدم لموسم 2012، إثر تغلبه على فريق اتحاد خانيونس بهدفين نظيفين.

على ملعب الشهيد محمد الدرة، حقق فريق شباب رفح فوزاً مستحقاً وغالياً على اتحاد خانيونس بهدفين دون رد, ليتصدر بذلك المجموعة بعد انتهاء مباراة الخدمات والأهلي بالتعادل.

سجل أهداف الأزرق كل من محمد موسى (27), وإيهاب أبو جزر (65).

وتناوب الفريقان السيطرة على الكرة في الدقائق العشرة الأولى من المباراة قبل أن يفرض شباب رفح أفضليته ومحاولة الوصول إلى المرمى عبر تحركات إيهاب أبو جزر ومحمد الرخاوى ومحمد موسى, فيما لم تكتمل محاولات الاتحاد في الوصول لمرمى الشباب على الرغم من تحركات عيد العكاوي ورامي البيوك.

ونجح محمد موسى في هز الشباك الاتحادية من بعدما استغل عرضية خليل جربوع ويضع الكرة في الشباك محرزاً الهدف الأول للشباب(27), وبعد الهدف حاول لاعبو الاتحاد العودة مجدداً إلى اللقاء لكن دون جدوى, وقبل إطلاق صافرة انتهاء الشوط الأول اضطر شباب رفح لتبديل حارسه الأساسي وائل رصرص بإشراك البديل عبد الله شقفة، بسبب الإصابة.

وفى الشوط الثاني دخل شباب رفح بقوة باحثاً عن تعزيز النتيجة وارتفعت وتيرة هجوم الأزرق بعد دخول أحمد عبد الهادي, وأنقذ حارس الاتحاد أحمد الشاعر الكرة قبل أن تسكن شباكه بعدما أفلتت منه من تسديدة محمد الرخاوى (48), وعاد زميله نبيل صيدم لينقذ شباك فريقه بعدما أخرج الكرة من على خط المرمى بعد تسديدة بسام قشطة.

وكادت إحدى الهجمات المرتدة أن تُحول لهدف للاتحاد لولا براعة الحارس عبد الله شقفة، في حماية شباكه من تسديدة عمر أبو شقرة (58), وواصل الشاعر تألقه في حماية شباكه من تسديدة لإيهاب أبو جزر حولها إلى ركنية (62).

وعلى الرغم من تألق الشاعر إلا أنه أخطأ في الإمساك بالكرة من تسديدة إيهاب أبو جزر، لتسكن الشباك ويكلف فريقه هدفاً ثانياً (65),وبعد الهدف الثاني هدأ اللقاء ومال الأداء إلى الاستعراضية من جانب شباب رفح، فيما حاول لاعبو الاتحاد الوصول إلى الشباك الرفحية، إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل, لينتهي اللقاء بفوز غالٍ ومستحق لشباب رفح على اتحاد خانيونس.

أدار اللقاء طاقم حُكام مكون من: عبد الفتاح العطار, وساعده محمد الشيخ خليل ومحمد خطاب ورياض سعدات، حكماً رابعاً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني