فيس كورة > أخبار

افتتاح دورة مدربين كرة قدم بالتعاون مع الإتحاد الإيطالي

  •  حجم الخط  

افتتاح دورة مدربين كرة قدم بالتعاون مع الإتحاد الإيطالي

 

رام الله – دائرة الإعلام بالإتحاد – افتتحت صباح الأثنين 28-5-2012 في فندق أبراج الزهراء في رام الله دورة مدربي كرة القدم التي ينظمها الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالتعاون مع الإتحاد الإيطالي وذلك من 28 أيار الجاري وحتى 2 حزيران القادم  بمشاركة 25 مدرباً من مختلف الأندية في المحافظات الشمالية.

كما يشارك في هذه الدورة خمسة محاضرين من الإتحاد الإيطالي هم: رينزو  أوليفييري، باولو بياني، فيرتيو فيرتي، شيفانو بوناكورسا، لوكا جوتي.

وقال رينزو أوليفيري إن الهدف من هذه الدورة في البداية سيعتمد على تحديث المعلومات الأساسية في التدريب التي يملكها المدرب الفلسطيني قبل أن يتم التطرق إلى آخر وسائل وأساليب التدريب على مستوى التكتيك الفردي والجماعي في عالم كرة القدم، إضافة إلى بعض الحصص الخاصة بكيفية تدريب الفئات العمرية لكلا الجنسين.

من جانبه قدم مازن الخطيب المدير الفني بالإتحاد الفلسطيني لكرة القدم شكره إلى الإتحاد الإيطالي والمحاضرين للمساهمة في تنظيم هذه الدورة التي جاءت نتيجة إتفاقيات تعاون وقعها اللواء جبريل الرجوب مع المسؤولين في الإتحاد الإيطالي، خاصة بعد تبادل الزيارات بين المنتخبين الأولمبي الفلسطيني ونظيره الإيطالي وكذلك قدوم المنتخب النسوي الإيطالي إلى فلسطين.

وأشار الخطيب إلى أن هذه الدورة المتقدمة في تكتيك كرة القدم من شأنها أن تؤسس لمستوى فكري عالي على الصعيدين التكتيكي والتحليلي للعب، مما يساهم في نهوض كرة القدم الفلسطينية لينعكس ذلك بشكل إيجابي على الأندية والمنتخبات الوطنية.

هذا ومن المقرر أن تجري الحصص التطبيقية للمدربين المشاركين في الدورة على ملعب ماجد اسعد في البيرة فيما ستكون الحصص النظرية في فندق أبراج الزهراء في البالوع في مدينة رام الله.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني