فيس كورة > أخبار

كأس غزة : "البرتقالي" يُفرمل "الأحمر"

  •  حجم الخط  

كأس غزة : "البرتقالي" يُفرمل "الأحمر"

 

دير البلح / غسان محيسن (صحيفة فلسطين) 30/5/2012 - على ملعب الشهيد محمد الدرة، أدرك اتحاد خان يونس التعادل بهدف لمثله في مباراته أمام الأهلي، ليُحافظ على حظوظه في التأهل للدور الثاني بانتظار نتيجة الجولة الثالثة، وحرم الأهلي من فرصة مهمة للتأهل أو لضمان نسبة كبيرة من التأهل للدور الثاني.

تقدم الأهلي بهدف بلال عساف (49)، وأدرك حازم البيوك التعادل (75)، وبذلك يصبح رصيد الأهلي نقطتين من تعادلين الأول أمام خدمات رفح (1/1)، بينما رصيد الاتحاد نقطة وحيدة، بعد خسارته مباراته الأولى أمام شباب رفح (2/0).

مجريات اللقاء طغى عليها السرعة وظهرت تحركات الأهلي بصورة أفضل مع بداية الشوط الأول، مما سمح بتقدم بلال عساف ومحمد اشتيوي بمساندة محمد دهمان وإبراهيم العمور، في المقابل برز هيثم النجار من الاتحاد في أكثر من فرصة بمواجهة مرمى الأهلي لكن الرعونة حرمت الفريق من التسجيل.

فرصة أولى في الدقيقة (22) لهيثم النجار سددها بجوار القائم مهدراً أولى الفرص للاتحاد، وكرر نبيل صيدم المحاولة (30)، ورد الأهلي عبر تمريرة العمور لم يفلح بلال عساف في ترجمتها ليمسكها الحارس أحمد الشاعر، وفي فرصة نادرة مرر عيد العكاوي الكرة لأحمد الدباس لترتد من القائم فقابلها هيثم النجار في الشباك لكن الحكم احتسبها وضعية تسلل (35).

وزاد ضغط خان يونس عبر تصويبة عيد العكاوي مرت بجوار القائم من ركلة حرة مباشرة (40)، ومع الدقيقة الأخيرة من الشوط أهدر النجار تمريرة الدباس عندما سددها قوية أبعدها الحارس نايف الغول لركنية، لينتهي الشوط الأول (0/0).

في الشوط الثاني اضطر توفيق الهندي المدير الفني للأهلي لتبديل اضطراري فخرج حسن هتهت ودخل بديلاً له نبيل سمور، واستبدل محمد اشتيوي بدخول سعيد المصري.

ومن ركلة حرة مباشرة سددها محمد دهمان قوية قابلها بلال عساف برأسه داخل الشباك ليفاجأ الحارس الشاعر، بهدف التقدم للأهلي (49).

بعد الهدف ضغط الاتحاد من أجل التعديل وبادر للانطلاق من منتصف الملعب، في المقابل كانت مواجهة من نوع آخر بين إبراهيم العمور وأحمد الدباس، الذين تواجها في أكثر من كرة، عيد العكاوي مرر لأحمد العكاوي سددها بجوار القائم، وسدد أحمد العكاوي كرة أخرى ارتقى لها نايف الغول بقبضته لتعلو الكرة قليلاً وترتد من العارضة لكن حازم البيوك قابلها بكل ثقة ليودع الكرة داخل الشباك (75).

ومن رفعة أحمد الدباس قابلها عمر أبو شقرة مرت فوق العارضة (80)، فرصة ذهبية أهدرها بلال عساف منفرداً بالحارس الشاعر الذي أبعدها بصعوبة عن مرماه، وبقيت الفرص متبادلة لكن الفريقان احتكما للتعادل (1/1).

حكم اللقاء للساحة سامح القصاص، وساعده إياد أبو عبيد وصدقي شيخ العيد، والرابع نادر الحجار.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني