فيس كورة > أخبار

تصاعد وتيرة التضامن مع الأسير الرياضي "السرسك"

  •  حجم الخط  

دخل يومه الـ"81" مُضرباً عن الطعام

تصاعد وتيرة التضامن مع الأسير الرياضي "السرسك"

 

رفح / وائل الحلبي (فيس كووورة) 4/6/2012 - تتواصل فعاليات التضامن مع الأسير محمود السرسك, لاعب خدمات رفح ومنتخب الشباب السابق، مع دخوله يومه الحادي والثمانين مُضرباً عن الطعام.

وأقامت عائلة السرسك، خيمة اعتصام أمام مقر الصليب الأحمر للمطالبة بالضغط على الاحتلال من أجل الإفراج الفوري عنه، لا سيما في ظل معاناته على الصعيد الصحي.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن مسيرة تضامنية مع الأسير السرسك من خلال التوجه إلى خيمة الاعتصام التي تقيمها عائلته أمام مقر الصليب الأحمر.

ودعا نادي خدمات رفح الجماهير والكوادر الرياضية للمشاركة والحضور من أجل مؤازرة السرسك، في معركته التي يخوضها مع السجان الإسرائيلي, مؤكدين على دعمهم لصموده ووقوفهم إلى جانبه إلى أن يتم الإفراج عنه.

"BBC" تسلّط الضوء على معاناة "السرسك"

من جهة أخرى، تناول القسم الإنجليزي في هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" قضية محمود السرسك، حيث ذكرت أنه يواجه الموت في سجون الاحتلال بسبب استمرار إضرابه عن الطعام، احتجاجاً على اعتقاله دون أي مبرر، وعدم توجيه أي اتهامات له.

وأكدت "بي بي سي" أن محمود لاعب كرة قدم، واعتُقل أثناء مغادرته إلى الضفة للالتحاق بفريق جديد، ولم يكن يتوقع أن يتم اعتقاله والزج به في السجن دون أي محاكمة، فما كان منه إلا الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني