فيس كورة > أخبار

كأس غزة : نكسة "4" حزيران

  •  حجم الخط  

كأس غزة : نكسة "4" حزيران

 

غزة / غسان محيسن وأسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 4/6/2012 - تعرض فريقا غزة الرياضي (حامل اللقب)، وخدمات رفح لانتكاسة كبيرة بخروجهما من دور الـ 16 لبطولة كأس غزة 2012، على الرغم من فوزهما على فريقي جماعي رفح واتحاد خانيونس، على التوالي بنفس النتيجة (2/0).

وتزامنت نكسة الفريقين مع الذكرى الخامسة والأربعين لنكسة حزيران عام 1967، حيث إن خروج حامل اللقب يُعتبر نكسة ومفاجأة كبيرة، ونفس الشيء ينطبق على خدمات رفح صاحب الألقاب الثلاثة للدوري.

غزة الرياضي (2/0) جماعي رفح

فعلى ملعب الشهيد محمد الدرة، ودّع غزة الرياضي الكأس رغم فوزه على جماعي رفح بهدفين نظيفين، أحرزهما محمد أبو غواش بعد خطأ دفاعي قاتل من يوسف أبو جزر، ومهند الطهراوي.

الفوز رفع رصيد الرياضي إلى (4) نقاط لكن فوز المشتل على شباب خانيونس (3/1) منحه بطاقة التأهل لمرافقة شباب خانيونس، حسب البند الثالث من نتائج المباريات في اللائحة الداخلية للبطولة، والتي خدمت المشتل كونه الأكثر تسجيلاً للأهداف.

بعد تسديدة محمد السطري البعيدة عن مرمى الرياضي في الدقيقة الأولى، ردت عارضة الجماعي تسديدة محمد مهنا (9)، وسدد طارق السبع ركلة حرة مباشرة للجماعي مرت بجوار القائم (16)، ورد السباخي بمحاولة بجوار القائم (20)، وواجه حسن قنديل مرمى الرياضي وسدد كرة قوية بجوار القائم (32)، وحاول هيثم أبو ظاهر للرياضي بكرة مرت بجوار القائم (45)، وبها انتهى شوط أنصاف الفرص بالتعادل (0/0).

في الشوط الثاني، استمر الحال على ما هو عليه من تبادل للهجمات والفرص، حيث شَكَّلَ البديل محمد أبو غواش قوة إضافية لهجوم الرياضي عبر انطلاقاته السريعة، فتوغل بالكرة من الجهة اليمنى للملعب وواجه الحارس محمد سلامة لكن أبو غواش لم يسيطر عليها فأعادها بركلة خلفية واجهها المدافع يوسف أبو جزر الذي حاول إبعادها لكنها سكنت الشباك الهدف الأول للرياضي (37).

ونال قائد الرياضي عماد مصلح البطاقة الحمراء نتيجة الخشونة (87)، ليكمل الرياضي بعشرة لاعبين، وقبل نهاية اللقاء نجح مهند الطهراوي في إشعال الإثارة في المباراة بعد تمريرة متقنة من أبو غواش أسكنها الشباك الهدف الثاني (90+6)، ولكن الفوز بهدفين لم يكن كافياً وودع الرياضي البطولة التي أحرز لقبها الموسم الماضي تاركاً المجال للمشتل.

حكم المباراة طاقم حُكام مكون من : عبد الفتاح العطار وساعده محمد الشيخ خليل ومحمود الصواف والرابع يوسف فياض.

خدمات رفح (2/0) اتحاد خانيونس

وعلى ملعب فلسطين التقى الخدمات الرفحي مع نظيره اتحاد خانيونس, في مباراة صعبة للطرفين لمحاولة الصعود, بانتظار نتيجة مباراة الأهلي وشباب رفح, التي جرت في نفس الوقت, مما أضفى على المباراة حالة كبيرة من التوتر والترقب .

بدأ الشوط الأول سريعاً بتصويبة لإتحاد خانيونس عبر عيد العكاوي (4) أبعدها أحمد ضهير, حارس الخدمات, وتبادل الفريقان الهجمات دون فاعلية على المرميان, حاول الخدمات الرد بتصويبة لاعبه أحمد اللوحي (24) علت القائم بقليل,ومن كرة ثابتة عاود اللولحي المحاولة بتصويبة رائعة (35) أخرجها ببراعة حارس الإتحاد أحمد الشاعر.

ومن ركنية للخدمات لعبها حسام الكرد,لم يحسن الحارس والدفاع من التعامل معها, وضعها أشرف السميري غير المراقب برأسه(45+1) لينتهي الشوط بتقدم الخدمات .

وفي الشوط الثاني وعلى غير المتوقع, بدأ الخدمات مهاجما لتعزيز هدفه, وهذا ماحدث بعد عرضية متقنة من المتألق السميري داخل الصندوق, ليضعها محمود النيرب, بقوة في الشباك مصعباً مهمة العودة على الإتحاد .

وشهدت المباراة توتراً كبيراً بعد زيادة الخشونة من قبل لاعبي الإتحاد, فطرد أحمد الدباس (55) للخشونة الزائدة, حاول لاعبو الإتحاد العودة بالمباراة عبر تصويبة عيد العكاوي, التي ارتدت من الحارس ضهير ليتابعها هيثم النجار ولكن قائم الخدمات قام بالمهمة .

بعد النقص العددي للإتحاد سيطر لاعبو الخدمات على المنتصف, وحاول النيرب والنحال بتصويبات لم تؤت أكلها, كان أخطرها لعلاء أبو غيث (85) تصدى لها حارس الإتحاد المتألق الشاعر, لتنتهي المباراة بفوز الخدمات بهدفين نظيفين, ويودع البطولة من الباب الخلفي, حكم المباراة الدولي أشرف زملط, وساعده الدولي حسام الحرازين, ومحمود أبو حصيرة, وعاهد المصري رابعاً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني