فيس كورة > أخبار

كأس غزة : "الشجاعية" يُدفع "الجمعية" خارج البطولة

  •  حجم الخط  

كأس غزة : "الشجاعية" يُدفع "الجمعية" خارج البطولة

 

غزة / غسان محيسن (صحيفة فلسطين) 5/6/2012 - تأهل فريق اتحاد الشجاعية إلى دور الثمانية لبطولة كأس غزة لكرة القدم لموسم 2012، بعد فوزه في الجولة الثالثة والأخيرة لحساب المجموعة الثالثة على الجمعية الإسلامية فاحتل المركز الأول وجاء الهلال ثانياً.

على ملعب فلسطين نجح الشجاعية في الفوز على الجمعية الإسلامية، بهدف وحيد أحرزه علاء عطية (69)، ليتأهل لمواجهة الأهلي في دور الثمانية.

بدأت المباراة بأفضلية للجمعية عن طريق فضل أبو ريالة الذي واجه مرمى الشجاعية في ثلاث فرص حقيقية تصدى لها إياد دويمة، وبقي دفاع الشجاعية مضغوطاً وسط تحركات أسرع لأبو ريالة ومحمود الهليس، ومن ركلة ركنية استقبلها فرج جندية وسددها قوية أبعدها فادي جابر بصعوبة (27)، بينما بقيت تسديدات علاء عطية وحسام وادي بدون خطورة على مرمى الجمعية حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل (0/0).

في الشوط الثاني تحسن أداء الشجاعية وتحرك حسام وادي في مساحات أوسع بدون مضايقة فكانت الخطورة أكبر، مع دخول البديل ماجد حرارة الذي ساند عطية ووادي من وسط الملعب، ومرر فرج جندية الكرة لحسام وادي بجوار القائم (55)، وأضاع ياسر الغول فرصة سهلة في مواجهة مرمى فادي جابر (60)، ومن ركلة حرة مباشرة سدد علاء عطية لتمر الكرة فوق العارضة بقليل (67)

ووسط ضغط متواصل للشجاعية كان علاء عطية في المكان المناسب فاستقبل هدية حسام وادي ونجح في المرور من الحارس جابر واندفع بالكرة داخل الشباك ليحرز الهدف الأول (68).

بعد الهدف حاول الجمعية العودة لأجواء اللقاء لكن دويمة حافظ على نظافة شباكه منذ انطلاق البطولة، وأضاع أبو ريالة من رأسية مرت فوق العارضة (86)، ومع اقتراب المباراة خرج البديل أحمد الصواف من الملعب بدون إذن الحكم، فنال البطاقة الحمراء بعدما سبق له الحصول على الصفراء (90+5)، لينتهي اللقاء بفوز الشجاعية بهدف وحيد، ويرفع رصيده إلى (7) نقاط.

حكم المباراة سامح القصاص وساعده أحمد شبير وسفيان السبع ورياض سعدات.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني