فيس كورة > أخبار

الرجوب : مقر اتحاد الكرة بالقدس قبل نهاية العام الجاري

  •  حجم الخط  

الأولمبية ستكرم بيزنطي وأبو ارميله لإنجازهما المميز

الرجوب : نسعى لإنجاز مشروع مقر اتحاد الكرة بالقدس قبل نهاية العام الجاري

 

القدس – ناصر العباسي – أبدى اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية ورئيس اتحاد الكرة الفلسطيني مواصلة اهتمامه الكبير في تطوير وانجاز مشاريع البنية التحتية في كافة محافظات الوطن والتي من شأنها أن تساهم في تطوير الرياضة الفلسطينية بشكل عام .

جاء حديث اللواء الرجوب خلال لقاء عابر على هامش جلسة جمعته وعدداً من الرياضيين أمس الأول

في فندق الموفمبيك بمدينة رام الله .

 ورداً على سؤال يتعلق بمشروع المقر الجديد لاتحاد الكرة الفلسطيني بمدينة القدس أكد الرجوب أن الاتحاد يسعى لأنجاز مشروع المقر الجديد بشكل نموذجي قبل نهاية العام الجاري مؤكداً على اهمية الموقع كونه يقام في العاصمة الفلسطينية القدس وتحديدا بمحاذاة استاد الشهيد فيصل الحسيني ، ونوه أن مشاريع البنية التحتية لن تقتصر فقط على تلك الخاصة بكرة القدم ، بل ستكون المنشآت الخاصة بالألعاب الاخرى حاضرة وبقوة .

وأضاف : فور انجاز العمل في المقر الجديد لاتحاد الكرة سيتم مباشرة البدء بتنفيذ مقر اللجنة الاولمبية الجديد بشكله النوذجي بالقرب من مقر اتحاد الكرة بعد أن تم في وقت سابق وضع حجر الأساس لذلك المشروع بحضور رئيس اللجنة الاولمبية الدولية "جاك روغ" ، وسيضم المبنى الجديد مكاتب لكافة الاتحادات الرياضية المنضوية في إطار اللجنة الأولمبية الفلسطينية .

وتأتي تلك المشاريع استكمالاً لحالة التوسع والتطور التي تشهدها فلسطين من حيث تعزيز البنية التحتية لكرة القدم الفلسطينية والألعاب الأخرى وبما ينعكس ايجابا على الارتقاء بها في ظل الجهود الكبيرة التي يبذلها اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد والذي تجمعه علاقات طيبة مع الأسرة الرياضية الدولية بما فيها رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" .

وفي السياق ذاته ما زالت الأعمال تتواصل بالقرب من ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام لتدشين وبناء المقر الجديد لاتحاد كرة القدم الفلسطيني في محافظة القدس حسب المواصفات النموذجية ، وذلك باشراف المقاول المسؤول عن تنفيذ المشروع ، ويأتي البدء في هذا المشروع حسب القرار السابق لاتحاد الكرة الفلسطيني وبالتزامن أيضا مع تأهيل ملعب الشهيد جمال غانم في طولكرم من اجل تغيير ارضيته من العشب الطبيعي الى العشب الاصطناعي كي يكون جاهزا لاحتضان المباريات الرسمية في جميع البطولات ، وكذلك العمل على ترميم مقر خاص إنشاء أكاديمية لكرة القدم في البيرة بمحاذية استاد المرحوم ماجد اسعد لتكون أكاديمية بمعايير دولية تساهم في تطوير الكرة الفلسطينية ، وتنفيذ مشاريع حيوية اخرى في الظاهرية والفارعه وغيرها من المحافظات .

ويشرف على تنفيذ تلك المشاريع مباشرة مكتب تطوير "الفيفا" في منطقة بلاد الشام الذي يترأسه  المهندس نضال الحديد الذي أبدى الاستعداد التام في العديد من المناسبات لتقديم كل ما يلزم لدعم وتطوير الكرة الفلسطينية من موقعه في الاتحاد الدولي ومن واجبه القومي .

يذكر ان رئيس الاتحاد الدولي بكرة القدم جوزيف سيب بلاتر ونائبه الامير علي بن الحسين ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض واللواء جبريل الرجوب قد وضعوا في وقت سابق حجر الاساس لمقر الاتحاد الجديد في الخامس عشر من ايار في العام الماضي وذلك على هامش افتتاح بطولة فلسطين الدولية الأولى التي نظمت في الذكرى الثالثة والستين للنكبة الفلسطينية .

الأولمبية ستكريم بيزنطي وأبو ارميله ...

من جهة أخرى كشف اللواء جبريل الرجوب أن اللجنة الاولمبية ستقوم خلال الايام القليلة القادمة بتكريم بطل كمال الاجسام بيتر بيزنطي الحاصل مؤخرا على لقب بطولة اسيا لكمال الاجسام في وزن 100 كغم حيث توج بيزنطي بالذهب من اوزباكستان ، وصاحب ذهبية البطولة العربية التي أقيمت مؤخرا في العاصمة القطرية الدوحة ، ويستعد حالياً للمشاركة في بطولة العالم لكمال الأجسام وقد وبطولة فلسطين والتي ستقام في تموز 2012.

وعلى غرار بيزنطي ستكرم اللجنة الاولمبية أيضاً البطل ماهر ابو ارميله والذي تاهل بكل جدارة واستحقاق الى اولمبياد لندن وتمثيل دولة فلسطين في لعبة التايكوندو ، بعد ان تمكن اللاعب ماهر ابو ارميلة من حصد 20 نقطة في بطولة العالم الاخيرة باليابان بعد فوزه على بطل هونغ كونغ وبالتالي حصد النقاط بعرق جبينه للتأهل الى الاولمبياد قبل نهاية العام الجاري .

المشاركة في اجتماعات غرب آسيا

وفي سياق آخر غادر اللواء الرجوب أرض الوطن صباح أمس الجمعة متوجها الى العاصمة الإماراتيه دبي للمشاركة في اجتماعات اتحاد ألعاب غرب آسيا حيث سيتم مناقشة العديد من الامور الخاصة بالبطولات التي سيتم تنظيمها خلال العام الحالي وغيرها من الامور الادارية والفنية الاخرى .

ويشارك اللواء الرجوب في هذا الإجتماع بصفته نائباً لرئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ، ورئيسا لاتحاد الكرة الفلسطيني.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني