فيس كورة > أخبار

سلة غرب آسيا : فلسطين تستهل مشوارها بلقاء الاردن اليوم

  •  حجم الخط  

انطلاق بطولة غرب اسيا لكرة السلة

فلسطين تستهل مشوارها بلقاء الاردن اليوم

 

عمان- وجدي الجعفري الموفد الاعلامي للإتحاد - يستهل منتخب فلسطين لكرة السلة مشواره في افتتاح بطولة غرب اسيا بلقاء نظيره الاردني عند الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين الرياضية.

وانهى المنتخب استعداداته للبطولة بعد معسكر تدريبي استمر لخمسة ايام في العاصمة الاردنية عمان خاض خلاله مبارتين وديتين امام فريق العلوم التطبيقية الاردني ومنتخب اليمن.

ذياب: شاركنا لإظهار التطور الملحوظ

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب ان مشاركة المنتخب في هذه البطولة تأتي في اطار السعي الجاد من الاتحاد لإظهار التطور الملحوظ على كرة السلة الفلسطينية الذي رافق انتظام الدوري لسنوات عدة.

وأوضح ذياب ان تمكن الاتحاد من ضم بعض اللاعبين المحترفين بالخارج امثال عمر كريم وجمال ابو شماله اضفى سمة القوة على المنتخب الذي نعول عليه كثيرا خلال البطولة وبذلك يكون اشارة واضحة على ان فلسطين حاضرة على خارطة كرة السلة العربية والآسيوية وأنها لن تكون محطة عبور لأي من المنتخبات المشاركة وان انسجام اللاعبين وأدائهم الفدائي والرجولي داخل ارض الملعب هو الفيصل في نتيجة أي من اللقاءات التي سيخوضها المنتخب.

وأشار الى ان التشكيلة التي تجمع اطياف الشعب الفلسطيني من المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات تحظى باهتمام ورعاية من المستويين السياسي والرياضي اللذي باركا هذه الخطوة الايجابية على امل توحد الوطن لرفع راية فلسطين عاليا في كل المحافل الدولية.

وتمنى ذياب حضور اللواء جبريل الرجوب الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية المباراة الافتتاحية والذي سيعطي دفعة كبيرة للاعبين نحو تحقيق الفوز.

أبو دية: سنلعب بكل قوة امام الاردن

من جانبه قال مدرب المنتخب معتز أبو دية ان صفوف المنتخب اكتملت بالتحاق اللاعبين عمر كريمي وجمال ابو شمالة اللذين وصلا من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث بدا الانسجام واضحا على اللاعبين  في اول تدريب ضمهم جميعا خاضوه يوم امس الاحد وهذا يبشر بأداء افضل من المشاركات السابقة.

وأوضح أبو دية ان معسكر المنتخب تركز على دمج اللاعبين من كافة المناطق ضمن فريق واحد ووضع خطط منظمة للعب فيها خلال البطولة بالإضافة الى رفع منسوب اللياقة البدنية خاصة ان مباريات البطولة ستجري بشكل يومي وهذا يحتاج الى لياقة بدنية عالية.

وأكد على انه استغل جميع اللاعبين خلال المبارتين الوديتين امام العلوم التطبيقية واليمن للوصول الى توليفة معينة واختيار التشكيلة الاساسية التي سيبدأ فيها البطولة امام الاردن، معربا في الوقت ذاته عن سعادته بالرغبة وارادة الكبيرة التي يمتلكها اللاعبون للفوز والمنافسة خلال لقاءات البطولة، ولديهم حب غير طبيعي لتمثيل فلسطين بشكل مشرف من حيث الاداء هذا يكفي بالفترة الحالية.

وأشار ابو دية  الى وجود نقص في بعض المراكز خاصة  الارتكاز بالموازاة مع المنتخبات المشاركة، لافتا الى ان لديه  نوع من التفاؤل الحذر خلال البطولة لسبب الفوارق بالمعسكرات والاستعدادات بالمقارنة مع المنتخبات الاخرى.

وحول لقاء الاردن، قال:  الاردن لديها منتخب قوي شارك في بطولة كأس العالم ويضم نخبة من اللاعبين المحترفين، و لديهم مدرب يعتمد على السرعة وهذه بحاجة الى مواجهة بشكل مختلف، وسنسعى لجذبهم لطريقة لعبنا بالرتم البطيء.

واثنى ابو دية على دور الاتحاد الذي حاول توفير كافة الظروف لظهور مشرف لفلسطين.

العباسي: لا اصابات بين اللاعبين

من طرفه قال اخصائي العلاج الطبيعي للمنتخب زهير العباسي ان جميع اللاعبين جاهزون للافتتاح، حيث تم اعدادهم بشكل جيد من الناحية النفسية والبدنية.

واضاف، واجهنا صعوبة في بداية التدريبات لعدم وجود ليونة كافية في العضلات والمفاصل لدى اللاعبين كما يجب لكن بفضل الجهاز الفني والتدريبات المستمرة عملنا على معالجتها، ونعمل حاليا على زرع ثقافة الاحتراف لدى اللاعبين من حيث التغذية واللياقة البدنية.

ولفت الى انه قام بالاجتماع مع اللاعبين وطالبهم بالتخلص من الضغط النفسي خلال اللقاء وضرورة التمسك بثقافة الفوز.

يذكر ان بعثة المنتخب تتكون من: الجهاز الإداري ويضم خضر ذياب وامجد الخضيري وجمال البحيصي، والجهاز الفني: معتز ابو دية وسمير مرقص، وأخصائي العلاج الطبيعي، زهير حسين العباسي، والحكم الدولي عنان دراغمة، واللاعبين: جمال ابو شمالة، عمر كريم، نيقولا فضايل، سني سكاكيني، يحيى الخطيب، وائل ابو تيم، اياد عبد الله ، سليم سكاكيني، احمد ذيب، ايهاب عقل، ماهر قسيس، موسى موسى.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني