فيس كورة > أخبار

زملاء "السرسك" أحرزوا هدفين بانتظار الثالث بـ"أمعائه"

  •  حجم الخط  

"السرسك" في اليوم "90" لإضراب عن الطعام

زملاء "السرسك" أحرزوا هدفين بانتظار الثالث بـ"أمعائه"

 

غزة / غسان محيسن (صحيفة فلسطين) 11/6/2012 - تضامنت الأسرة الرياضية مع الأسير محمود السرسك لاعب المنتخب الوطني ونادي خدمات رفح، في أمسية كروية جمعت، أمس على ملعب فلسطين بغزة، ناديي خدمات رفح واتحاد الشجاعية بمشاركة نخبة من نجوم دوري المحترفين في محافظات الضفة الغربية، وبعض نجوم المنتخب الوطني السابقين.

وتفوق خدمات رفح بنتيجة (2/0) على حساب الشجاعية افتتح جمال الحولي التسجيل وأضاف يحيى السباخي هدفاً في الشوط الثاني.

وكان اتحاد كرة القدم الذي نظم الفعالية التضامنية بحضور الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم، وأعضاء الاتحاد، ورؤساء وممثلي الأندية، وشارك الأشبال واللاعبون في سلسلة بشرية حول الملعب في وقفة تضامنية لمؤازرة صمود الأسير السرسك الذي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم (89) على التوالي.

وأكد الوزير محمد المدهون إن معركة الأسير السرسك جزء من نضال الشعب الفلسطيني، وصورة حية من الصمود والتحدي الذي ينسجه الفلسطينيون، وأوضح المدهون إن تضامن الأسرة الرياضية يعبر عن تلاحمها وانتمائها الوطني، وتعزيز للروح الرياضية الجميلة التي تتجسد بكل معانيها في الملاعب والساحات الرياضية، وطالب المدهون المؤسسات الدولية بالتوقف عن التعامل مع الشعب الفلسطيني بازدواجية، ومنع الرياضيين من السفر وحرية التنقل، في خرق واضح لكل المواثيق الدولية المتعارف عليها.

أما إبراهيم أبو سليم فأكد إن اتحاد كرة القدم وجه العديد من الرسائل للاتحاد الدولي "الفيفا"، من أجل الإفراج عن الأسير السرسك، وأوضح إن الاتحاد وجه خطاباً للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يطلب فيها عدم إقامة بطولة أوروبا للشباب في (إسرائيل) العام القادم، والضغط على الاحتلال لإطلاق سراح السرسك، وأضاف إن الاتحاد وجه أيضاً خطابا للأمير علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا يوضح فيها خطورة الحالة الصحية للأسير السرسك ونقله إلى المشفى في وضع حرج.

أما فتحي أبو العلا رئيس نادي خدمات رفح فحيا اتحاد كرة القدم ووزارة الشباب والرياضة والرياضيين على وقفتهم إلى جانب الأسير السرسك، مؤكداً إن بقاء السرسك صامداً أمام كل الضغوط التي يمارسها الاحتلال صورة أخرى من صور الصمود الأسطوري في مواجهة عنجهية الاحتلال.

المباراة التضامنية انطلقت بمشاركة نجوم الكرة الغزية من محترفين في أندية الضفة الغربية، ونجوم سابقين في المنتخب الوطني، فمع الشجاعية ظهر كل من إياد أبو غرقود وأيمن الهندي وحارس المرمى عاصم أبو عاصي وسليمان العبيد وصالح عسلية، ومن النجوم السابقين محمد السويركي زياد الكرد وهيثم حجاج ومحمد الجيش، وفي صفوف خدمات رفح لعب عبد اللطيف البهداري ويحيى السباخي، ومن النجوم السابقين جمال الحولي.

وافتتح جمال الحولي بهدف أول في غفلة من دفاع الشجاعية، وأهدر زياد الكرد فرصتين أمام مرمى أحمد ضهير في الأولى مرت فوق العارضة، والثانية ألغى الحكم الهدف بداعي التسلل، ركلة جزاء احتسبها الحكم أشرف زملط سددها زياد الكرد بين يدي الحارس ضهير مضيعاً هدف التعادل للشجاعية.

في الشوط الثاني حافظ الخدمات على خطورته عبر يحيى السباخي، واحتسب الحكم ركلة جزاء للخدمات نتيجة عرقلة حارس الشجاعية البديل رضوان اليازجي للمهاجم يحيى السباخي أهدرها عبد اللطيف البهداري الذي سددها بجوار القائم.

ولكن السباخي أضاف الهدف الثاني من رفعة محمد حجاج، لينتهي اللقاء بفوز خدمات رفح (2/0)

حكم اللقاء للساحة أشرف زملط وساعده محمود أبو حصيرة ومحمد أبو شعبان، والرابع يوسف أبو سمعان.  




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني