فيس كورة > أخبار

سلة فري آسيا : الوطني يخسر مباراته الاولى أمام الأردن

  •  حجم الخط  

بطولة غرب آسيا لكرة السلة:

الوطني يخسر مباراته الاولى أمام الأردن

 

عمان- الموافد الاعلامي للاتحاد- خسر منتخبنا الوطني، يوم الاثنين، مباراته الاولى امام نظيره الاردني بنتيجة  87  - 53    في افتتاح بطولة غرب اسيا لكرة السلة التي يستضيفها الاتحاد الاردني في صالة الامير حمزة في العاصمة عمان بمشاركة ايران والأردن وسوريا ولبنان واليمن بالإضافة الى فلسطين.

وجرت المباراة بحضور  نائب رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية د. ساري حمدان، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، ورئيس الاتحاد الاردني لكرة السلة هلال بركات، وعدد من الشخصيات الاعتبارية والرياضية.               

وقد لعبت عوامل الارض والجمهور والخبرة وعدم السماح للاعبين الفلسطينيين المحترفين في امريكا عمر اكريم وجمال ابو شمالة للعب في البطولة دورا مهما في خسارة منتخبنا الذي استعد للبطولة افضل من السابق على امل احتلال احد المراكز الثلاث الاولى للتأهل الى بطولة الاتحاد الاسيوي.

وقد ابلغت اللجنة الفنية للبطولة ادارة المنتخب انها لن تسمح للاعبين الفلسطينيين اكريم وابو شمالة اللعب لاسباب فنية قبل ساعات قليلة من انطلاق المباراة الامر الذي اثر نفسيا ومعنويات على اللاعبين واثار حفيظة الاتحاد الذي اكد من خلال نائب رئيس الاتحاد امجد الخضيري رفضه لهذا القرار خاصة فيما يتعلق بموضوع اللاعب عمر اكريم والذي حرم بسبب التأخر في تسجيله علما ان منتخب فلسطين دخل في البطولة بشكل استثنائي وبعد انتهاء الموعد المحدد.

وقال الخضيري ان الاتحاد الفلسطيني تعرض لظلم كبير باستثناء لاعبيه من البطولة علما انه كان يعول على هاذين اللاعبين باعتبارهما متممين لتشكيلة فلسطينية  متميزة.

وبالرغم من الخسارة الا ان منتخبنا الوطني قدم مباراة قوية بشهادة العديد من الخبراء الفنيين الذين حضروا المباراة، حيث اكد المدير الفني للمنتخب سمير مرقص ان اللاعبين لم يطبقوا الخطة بالشكل المطلوب ولكنهم قاتلوا لاجل الفوز وهذا مهم للمباريات القادمة نظرا لاختلاف المتسويات بين منتخبنا ومنتخب الاردن الذي شارك في كاس  العالم على امل الوقوف على بعض الاخطاء التي وقعنا فيها.

ولعب منتخب فلسطين اللقاء بالقميص والسروال الابيض فيما لعب الاردن  باللون الاحمر، وجاء اللقاء كالتالي:

الربع الاول: 

استهل منتخب فلسطين اللقاء باللعب بطريقة رجل لرجل بتشكيلة ضمت اللاعبين يحيى الخطيب، احمد ديب، سليم سكاكيني، سني سكاكيني، نيقولا فضايل.

وافتتح العملاق علي جمال نجم اللقاء التسجيل للاردن في الثواني الاولى قبل ان يأتي الرد الفلسطيني عن طريق احمد ديب.

بعد ذلك كثف منتخب الاردن هجومة على سلة منتخبنا من خلال فضل النجار وعلي جمال الذي سجل 12 نقطة لمنتخبه ، وقد ظهر فارق الخبرة والحنكة في اللعب، فيما قاوم منتخب فلسطين كثيرا لمجاراة الخصم ونجح اللاعبون في الحد من هجوم الاردن المتسلح بالعديد من اللاعبين المحترفين.

وقد طلب مدرب المنتخب وقتا مستقطعا طالب خلاله اللاعبين بضرورة التركيز اكثر وعدم التسرع في الهجوم واغلاق بعض المناطق في الدفاع والتي كانت سببا في تقدم منتخب الاردن ونجح بعد ذلك قائد المنتخب يحيى الخطيب بتسجيل ثلاثية جميلة لينتهي الربع بتقدم الاردن بنتيجة 19-10.

الربع الثاني:

حافظ منتخبنا الوطني على تماسكه وسعى جاهدا للحد من اندفاع المنتخب الاردني والحيلولة دون اتساع الفارق في الوقت الذي عمل فيه مدرب المنتخب الاردني الامريكي توماس الى اجراء اكثر من تبديل في صفوف لاعبيه الذين يمتازون باللياقة العالية والخبرة.

من جانبه ايضا قام مدرب منتخبنا  باجراء اكثر من تغير لإراحة اللاعبين خاصة ان المنتخب يشارك بعشرة لاعبين فقط بعد منع ابو شمالة وكريم من الاشتراك.  حيث اشترك اياد عبد الله وموسى موسى خلال الربع.

وبعد اتساع الفارق الى 38-21 امر مدرب المنتخب اللاعبين باللعب بطريقة دفاع المنطقة بالاضافة الى التحرك المنتظم دفاعا وهجوما. وقد انتهى الربع للاردن بنتيجة 19-12.

الربع الثالث:

واصل منتخب الاردن افضليته وعمل على توسيع الفارق مستفيدا من مهارة لاعبيه ومعتمدين على خطط مدربهم الامريكي الذي اشرك اللاعبين الـ12  والذين يتساوون بالقوة والاداء.

وبالرغم من اتساع الفارق الا ان منتخبنا بقي بنفس القوة والعزيمة ولم يستسلم حتى نهاية الربع بنتيجة 28-17 للاردن.

الربع الرابع:

لجأ مدرب الوطني الى اشراك معظم اللاعبين لزيادة الانسجام وتعزيز الثقة بينهم خاصة بعد اتساع الفارق بشكل كبير من المنتخب الخصم، استعدادا للمباريات المقبلة.

ونجح الاردن في توسيع الفارق خلال الربع الى 21- 14.

وانتهت المباراة بفوز منتخب الاردن بنتيجة 87- 53.

تشكيلة فلسطين: يحيى الخطيب، وائل تيم، سني سكاكيني، سليم سكاكيني، ماهر قسيس، احمد ديب، موسى موسى، ايهاب عقل، اياد عبد الله، نيقولا فضايل.

تشكيلة الاردن : فضل النجار، محمود شاهر، ابراهيم باسم، عبد الله ابو فورة، عيسى كامل، فارس سقف الحيط، سام دغلس، احمد حمارشة، محمود عابدين، موسى العوض، علي جمال، خلدون ابو رقية.

ويخوض منتخبنا الوطني يوم الثلاثاء مباراته الثانية امام منتخب ايران عند الساعة الثامنة مساءً في صالة الامير حمزة.


 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني