فيس كورة > أخبار

رسالة دورة الألعاب الآسيوية الثالثة في الصين

  •  حجم الخط  

دورة الألعاب الآسيوية الثالثة في الصين

البعثة تدخل القرية الاولمبية في ساعات الصباح الأولى أمس وتحديد يوم غد لرفع العلم على سارية القرية الاولمبية

كرة الشواطئ يبدأ رحلة البحث عن الانتصار الأول أمام فيتنام 16 الجاري ويواجه الصين صاحبة الأرض والضيافة في اليوم التالي

الطائرة تضع اللمسات الأخيرة للإقلاع على طائرة ماليزيا الخميس

السلة تنطلق 17 الجاري أمام تركمنستان والنيبال وأفغانستان

 

رسالة هايانغ الصين : محمد العمصي

وصلت بحمد الله ورعايته بعثة فلسطين إلى مدينة هايانغ الصينية وذلك للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الثالثة والتي تفتتح رسمياً في السادس عشر من الشهر الجاري وتستمر حتى الثاني والعشرين منه .

وكانت بعثة فلسطين والمكونة من 22 فرداً وتضم ثلاثة العاب جماعية هي كرة القدم والسلة والطائرة قد وصلت إلى هايانغ بعد رحلة ماراثونية استمرت لنحو 24 ساعة ما بين القاهرة وبكين ومدينة هايانغ الصينية ، حيث دخلت البعثة القرية الاولمبية في ساعات الصباح الأولى لليلة أمس وأخذت البعثة أماكن معيشتها في القرية الاولمبية وبدأ صباح اليوم الثاني بترتيبات التدريبات ومواعيد المباريات .

** طائرة الشواطئ تقلع قبل أن تستقر **

وخاضت ظهر أمس العاب كرة القدم والسلة أول تدريباتها في القرية الاولمبية وذلك استعداداً لبدء المنافسات والتي ستكون فلسطين حاضرة فيها في اللعبة الأولى بكرة الطائرة الشاطئية والتي لم يمهل الوقت اللاعبين خالد العرقان وعبد الرحمن طافش الاستراحة ، بعد أن علما أن المباراة الأولى لهم ستكون في مساء اليوم الذي وصلوا فيه " مساء الثلاثاء " أمام فريق قيرغستان .

وكانت قرعة الطائرة قد أوقعت منتخب فلسطين للكرة الطائرة الشاطئية في مجموعة تضم إلى جانب فلسطين كل من قيرغستان وماليزيا ، فيما يشارك في البطولة أكثر من 51 دولة ، حيث سيتم تصفيات لهذه الفرق على أن يكون الانتقال إلى الأدوار المتقدمة بضمان تأهل أول كل مجموعة .

ويخوض منتخب الكرة الشاطئية لقاءً أخيراً في المجموعة في الرابع عشر من الشهر الجاري أمام ماليزيا ، حيث يتوقع أن يجتاز المنتخب الوطني للشواطئ هذا الدور عبر نجومية لاعبيه العرقان وطافش .

** اجتماع فني أول **

وفور وصول البعثة إلى القرية الاولمبية قامت اللجنة المنظمة بعقد اجتماع فني مع عصام قشطه رئيس بعثة فلسطين لدورة الشواطئ ، وتم تحديد كافة القضايا الفنية المتعلقة بالبعثة من إجراءات الدخول والتدريبات وتوزيع التصاريح اللازمة للدخول .

ووافقت اللجنة المنظمة على استبدال اللاعب علاء عطية مكان اللاعب احمد اللولحى الذي اعتذر في اللحظات الأخيرة ، حيث تم قيده ضمن الكشف الذي سيخوض البطولة مع منتخب الكرة للخماسيات الشاطئية ، فيما تم التغلب على معضلة عدم تواجد اللاعب وائل تيم والذي التحق بالمنتخب الوطني لكرة السلة المتواجد في عمان بإجراء احتياطي .

وحددت اللجنة المنظمة يوم غد لرفع العلم الفلسطيني على سارية القرية الاولمبية إيذاناً بالمشاركة الفلسطينية في هذه الدورة ، حيث سيقام حفل رفع العلم في منتصف القرية الاولمبية وسيرفع العلم الفلسطيني إلى جانب دول آسيا المشاركة بالبطولة .

** مواجهة فينام 16 الجاري **

دخل منتخب كرة القدم الخماسي للكرة الشاطئية أجواء البطولة منذ وصوله إلى القرية الاولمبية وخاض تدريبه الأول بقيادة المدرب عماد هاشم ، وحصل على جدول المباريات الخاصة به ، حيث سيخوض لقاءه الأول أمام فيتنام في السادس عشر من الشهر الجاري ، على أن يخوض اللقاء الثاني أمام الصين البلد المضيف في السابع عشر وأفغانستان في الثامن عشر من الشهر الجاري .

وتسود حالة من الإصرار يرسخها جميع اللاعبين على تقديم مباريات قوية في البطولة واجتياز الدور الأول خاصة وان الوطني للشواطئ لكرة القدم سبق وان فاز على فيتنام بسباعية مقابل هدفين في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثانية في مسقط 2010 ، حيث سجل حمادة شبير المتواجد حالياً مع المنتخب ستة أهداف لوحده من أصل الأهداف السبعة ، واستطاع حينها الوطني من إنهاء الشوط الأول لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ، وأنهى المباراة 7/2 .

وبالتعمق أكثر فقد لعب أيضاً وطني كرة القدم للشواطئ أمام منتخب الصين والذي خسر أمامه بفارق هدف وحيد بنتيجة قوامها 5/4 ، فيما لم يسبق وان لعب أمام أفغانستان الفرق الرابع في المجموعة .

وتبدو كفة الوطني قريبة من مستويات الفرق المشاركة بانتظار تقديم الأفضل في هذه الدورة بعد الخبرة التي اكتسبها من الدورة السابقة .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني