فيس كورة > أخبار

بطولة غرب اسيا لكرة السلة: بطل آسيا يقسو على فلسطين

  •  حجم الخط  

بطولة غرب اسيا لكرة السلة: بطل آسيا يقسو على فلسطين

 

عمان-  الموفد الاعلامي للاتحاد وجدي الجعفري- تعرض منتخب فلسطين الى خسارة ثانية في بطولة غرب اسيا لكرة السلة على يد منتخب ايران بنتيجة 106 – 52   في المباراة التي جرت في صالة الامير حمزة مساء الثلاثاء وذلك بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب.

وحاول لاعبو المنتخب جاهدين الفوز خلال اللقاء الا ان الخبرة والمهارة الفنية  للمنتخب الايراني "بطل اسيا" كانت السائدة في  المباراة بالرغم من مشاركة المحترف الفلسطيني في امريكا جمال ابو شمالة بعد جهود مضنية بذلها المدير التنفيذي للاتحاد عزيز طينة الذي نجح في  اقناع اتحاد غرب اسيا بان اللاعب حاصل على الجنسية الفلسطينية بعد تقديم الوثائق التي تؤكد ذلك.

وبعد سماع نبأ مشاركة اللاعب ابو شمالة ساد نوع من التفاؤل في صفوف المنتخب فيما غادر بعثة الوطني  الى امريكا اللاعب عمر كريم الذي حرم من المشاركة لاسباب فنية.

ورغم الخسارة الكبيرة الا ان الاداء الفني للمنتخب كان افضل من المباراة السابقة خاصة امام منتخب محترف مثل ايران    يمتاز لاعبوه باللياقة العالية والطول الفارع ويلعب ضمن خطط منظمة واحترافبة بالهجوم والدفاع، وتعتبر تجربة مهمة لفلسطين ان تلعب امام ايران الذي يعتبر احد اهم المرشحين لنيل لقب البطولة.

الربع الاول:

وبدا منتخبنا اللقاء بعزيمة واصرار لاظهار اداء مميز يختلف عن لقاء الافتتاح واستمر هذا الحال حتى الدقيقة الرابعة قبل ان ينتفض الايرانيين ويوسعوا الفارق بشكل كبير نتيجة السرعة في نقل الكرات والتوفيق في التسجيل عدا عن الدفاع المتين وقد امطروا سلة منتخبنا بوابل من الثلاثيات التي كانت سببا في اتساع الفارق خلال الربع الاول بنتيجة 33- 11.

الربع الثاني:

واصل منتخب ايران سيطرته على اجواء اللقاء مستفيدين من مهارتهم العالية في الاختراق والتسجيل وأبدعوا في تسجيل الثلاثيات والتغميسات وسط تراجع كبير في اداء الوطني الى ان انتهى الربع الثاني بنتيجة 32- 13.

الربع الثالث:

استمر المنتخب الايراني على نفس الوتيرة وحاول مدرب الوطني معتز ابو دية جاهدا تغير الوضع من خلال اجراء اكثر من تبديل ونجح في الحد من الهجوم الايراني بفضل تالق اللاعب جمال ابو شمالة في التسجيل وخطف الكرات والتمرير ونيقولا فضايل حتى انتهى الربع بنتيجة 18- 18.

الربع الرابع:

لم يجد اللاعب الايراني جابر روزبهاني اطول لاعب في البطولة 223 سم أي صعوبة في الوصول الى سلة منتخبنا مستفيدا من طوله الفارع حيث ساعد فريقه على توسيع الفارق من خلال تسجيل التغميسة تلو الاخرى وسط ارهاق في اداء الوطني حيث حسم ايران المباراة بنتيجة 106 – 52.

ويلعب منتخبنا مباراته الثالثة يوم الاربعاء امام منتخب سوريا عند الساعة الرابعة عصرا في صالة الامير حمزة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني