فيس كورة > أخبار

أمم أوروبا 2012 : مباريات اليوم

  •  حجم الخط  

أمم أوروبا 2012

"المانشافت" و "الطواحين" مواجهة العداء التاريخي

"البرتغال" لا تقبل بغير الفوز على "الدنمارك"

 

يلتقي اليوم في الجولة الثانية من الدور الأوّل لكأس أوروبا 2012 لكرة القدم المقامة في بولندا وأوكرانيا، المنتخب الهولندي "الطواحين" بطل 1988 مع منتخب جارته اللدود ألمانيا "المانشافت" بطلة المسابقة ثلاث مرات أعوام 1972 و1980 و1996 على وقع المواجهات التاريخية التي اشتعلت ابتداء من نهائي كأس العالم 1974.

ويعود البعض إلى ذكريات الحرب العالمية الثانية عندما احتلت ألمانيا النازية هولندا لمدة خمسة أعوام. مباراتان ذكرتا بأن التاريخ لا يزال عالقا في الأذهان وبأن الهولنديين لم يبلعوا بعد بطش الألمان بهم.

البرتغال + الدنمارك

يدخل منتخب البرتغال مباراته أمام نظيره الدنماركي اليوم، واضعاً نصب عينيه هدفاً واحداً وهو الفوز ولا شيء سواه، حيث يأمل محبو البرتغال أن يتحوّل الضغط الكبير الذي يواجهه رفاق نجم فريق ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو من جماهير بلاده والصحافة، إلى حافز إيجابي ليستعيد "برازيليو أوروبا" شيئاً من مستواهم لاستعادة الصورة التي عودوهم عليها.

في الجانب الآخر، سيسعى أبطال أوروبا 1992، إلى مواصلة الانطلاقة النارية التي استهلوها بفوز مستحق (1-0) على هولندا الزاخرة بالنجوم والمرشّحة الأكبر قبل بدء المسابقة للفوز بها.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني