فيس كورة > أخبار

أمم أوروبا 2012 : التشيك تهزم الإغريق وتعادل بولندا وروسيا

  •  حجم الخط  

أمم أوروبا 2012

"التشيك" تثأر من "الإغريق"

تعادل "بولندا" مع "الروس" يُبقيها على خط الأمل

 

اختُتِمَت أمس الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولى لبطولة كأس أمم أوروبا 2012 المُقامة في بولندا وأوكرانيا، حيث تصدرت روسيا المجموعة برصيد (4) نقاط، فيما احتل التشيك المركز الثاني برصيد (3) نقاط بعد الفوز على اليونان، وجاءت بولندا في المركز الثاني برصيد (2) نقطة ويتبقى لها مباراة مهمة أمام التشيك.

بولندا (1/1) روسيا

حقق المنتخب البولندي تعادلاً ملحمياً (1/1) مع نظيره الروسي في مباراة مثيرة شهدت فرصاً بالجملة للفريقين، وأبقى منتخب البلد المنظم لبطولة أوروبا 2012 (بجانب أوكرانيا) على آماله في التأهل لدور الثمانية بعدما حصد نقطة ثمينة من الروس ليرتفع رصيده لنقطتين في المركز الثالث.

ويتصدر المنتخب الروسي المجموعة برصيد أربع نقاط، يليه التشيك برصيد ثلاث نقاط، ثم بولندا (نقطتين) واليونان (نقطة وحيدة)، علماً بأن الجولة الثالثة سوف تحتضن مواجهتين بين روسيا واليونان، وبولندا والتشيك.

أحرز هدفي اللقاء لروسيا آلان دزاجويف  (17) (روسيا)، و بلازيكوفسكي التعادل لبولندا (57).

التشيك (2/1) اليونان

ثأر المنتخب التشيكي من نظيره اليوناني وأنعش آماله ببلوغ الدور ربع النهائي بالفوز عليه (2/1)، أمس، حيث جاء الهدفان التشيكيان في الدقائق الست الأولى من اللقاء عبر بتر ييراتشيك (3) وفاتشلاف بيلار (6)، ليصبح فريق المدرب ميكال بيليك صاحب أسرع ثنائية في تاريخ البطولة القارية، قبل أن ينجح اليونانيون في تقليص الفارق في الشوط الثاني عبر البديل ثيوفانيس غيكاس (53).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني