فيس كورة > أخبار

علم فلسطين يزهو على سارية القرية الأولمبية

  •  حجم الخط  

دورة الألعاب الأسيوية الشاطئية الثالثة بالصين

علم فلسطين يزهو على سارية القرية الأولمبية

الرجوب يهاتف البعثة مهنئاً بانتصار الطائرة الأول

الطائرة الشاطئية تواجه ماليزيا في مواجهة التأهل للدور الثاني

السلة تخوض لقاءاً ودياً مع الصين في التدريب

كتيبة القدم الشاطئية متفائلة

 

رسالة هايانغ - الصين كتب : محمد العمصي – 13/6/2012 - يومان فقط على انطلاقة دورة الألعاب الأسيوية الشاطئية التي تستضيفها مدينة هايانغ الصينية خلال الفترة الممتدة من 16-22 الجاري بمشاركة فلسطينية ممثلة بثلاثة ألعاب جماعية هي كرة القدم والسلة والطائرة الشاطئية .

هنا في الصين وتحديداً في القرية الاولمبية يجرى العمل على قدم وساق من قبل اللجنة المنظمة العليا للدورة الشاطئية للتحضير المميز لحفل الافتتاح الذي سيقام على امتداد شاطئ مدينة هايانغ ، فيما تواصل الوفود الآسيوية تدفقها المستمر بانتظار يوم السادس عشر من الشهر الجاري والذي سيعلن فيه رسمياً انطلاق الدورة الشاطئية .

يوم ثالث قضته البعثة الفلسطينية داخل القرية الاولمبية باستثمار الملاعب والتدريبات على شاكلة الصباح والمساء ، فخاض المنتخب الخماسي لكرة القدم أول تدريباته على ملعب شاطئ هايانغ ، فيما حظي منتخب السلة بتدريب غير مقرر له على باركيت القرية الاولمبية ، في الوقت الذي يستعد منتخب الكرة الطائرة الشاطئية لخوض لقاء هام وكبير أمام منتخب ماليزيا .

وشهد عصر أمس شموخ فلسطيني زاخر بالمعاني الوطنية الرياضية حين ارتفع العلم الفلسطيني على سارية القرية الاولمبية بجانب أعلام الدول المشاركة فى حفل بروتوكلى حضره وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وعصام قشطه رئيس البعثة وكافة اللاعبين والإداريين .

أحداث اليوم الثالث نرصده في تقرير حافل بالأحداث قبل يومين فقط على افتتاح الدورة رسمياً في مدينة هايانغ الصينية فتابعوا معنا :

** الرجوب يبارك للكرة الشاطئية **

هاتف اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية مساء أول من أمس بعثة فلسطين المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثالثة ، وأطمئن على سير الأمور الإدارية والفنية وجميع أفراد البعثة .

وتحدث الرجوب إلى خالد العرقان وعبد الرحمن طافش ثنائي منتخب الكرة الشاطئية بعد تحقيقهما الفوز مباشرة على منتخب قيرغستان بشوطين دون رد في افتتاح منافسات العاب فلسطين في الدورة الآسيوية .

وطالب الرجوب أبطال الكرة الشاطئية ببذل المزيد من الجهد وتشريف الطائرة الفلسطينية وتحقيق الانجاز ، وبارك لهم على الفوز الأول في مشوار البطولة ، متمنياً لهم المزيد من الانتصارات خاصة أمام ماليزيا اليوم وحجز بطاقة التأهل للدور الثاني .

من جانيهما شكر العرقان وطافش اللواء الرجوب على اهتمامه وحرصه على تقديم التهنئة لهما ، واعدين إياه بتقديم كل ما يملكون من جهد من اجل تحقيق الأفضل في هذه البطولة .

وتحدث رئيس اللجنة الاولمبية إلى عصام قشطه رئيس البعثة واطمأن منه على كافة أفراد البعثة ، مطالباً إياه بنقل خالص تحياته إلى أفراد البعثة جميعاً .

** علم فلسطين في ربوع هايانغ الصينية **

في احتفال رسمي وبحضور عمدة مدينة هايانغ الصينية ومدير القرية الاولمبية أقيم عصر أمس بروتوكول رفع العلم الفلسطيني على سارية القرية الاولمبية بحضور وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية وعصام قشطه رئيس بعثة فلسطين لأسياد الشواطئ وكافة أعضاء البعثة الفلسطينية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الثالثة بالصين .

ورحب عمدة مدينة هايانغ في بداية الاحتفال بالوفد الفلسطيني وشكره على المشاركة في الألعاب الآسيوية ، وتمنى لهم إقامة مميزة ومنافسات حافلة بالانجازات والإبداعات ، معتبراً أن استقبال مدينة هايانغ الصينية للدورة الآسيوية الشاطئية الثالثة مبعث فخر واعتزاز .

بدوره قال وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية أن مشاركة فلسطين في مثل هذه المحافل الدولية هي بمثابة رسالة موجهة من الشعب الفلسطيني إلى شعوب العالم اجمع أن هذا الشعب جدير بالحياة واستحقاق الدولة المستقلة بإصرار رجالاته وشبابه على صعيد القيادة السياسية والرياضية التي لا تألوا جهداً في إظهار الوجه الحقيقي لشعبنا الفلسطيني من خلال مثل هذه الألعاب الآسيوية .

وحث أيوب اللاعبين أن يضعوا نصب أعينهم معاناة أخيهم وزميلهم في الملاعب الأسير الرياضي البطل محمود السرسك وتحقيق الانجاز ليكون إهداءً وبلسماً له في معتقله ومشفاه ، متمنياً له الإفراج العاجل بإذن الله .

ورفع العلم بعد ذلك على سارية القرية الاولمبية ، في مشهد حافل بالمعاني الوطنية المترسخة في عزف السلام الوطني الفلسطيني ، ثم تبادل وليد ايوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية مع عمدة مدينة هايانغ الصينية الهدايا التذكارية ، وقام الجميع بالتقاط الصور التذكارية مع العمدة واللجنة المنظمة العليا للدورة الآسيوية .

** تدريب أخير قبل مواجهة فيتنام **

خاض المنتخب الوطني للكرة الخماسية تدريبه ما قبل الأخير على ملاعب القرية الاولمبية وتحديداً على شاطئ ساحل مدينة هايانغ الصينية ، حيث اشتمل التدريب على تطبيق خطة الأداء والجمل التكتيكية وجانب من اللياقة البدنية .

وقال عماد هاشم المدير الفني لمنتخب كرة القدم الشاطئية أن الفريق يتطلع لاكتمال جاهزيته الكاملة قبل لقاء فيتنام السبت القادم ، حيث نتطلع إلى تحقيق انتصار أول في البطولة ومواصلة مشوار الدور الأول أمام أفغانستان والصين .

واطمأن هاشم على جاهزية الحارسين فادى جابر وإياد دويمة ، وكذلك على المهاجم علاء عطية الذي حل مكان احمد اللولحى الذي اعتذر فى اللحظات الأخيرة ، فيما ظهر محمد بركات بشكل مميز في التدريب عبر تمريراته المتقنة وتسديداته على المرمى .

ويخوض منتخب الكرة الخماسي لقاءه الأول السبت القادم  في تمام الساعة الواحدة بتوقيت الصين الثامنة بتوقيت فلسطين أمام فيتنام الذي سبق وان حققنا الفوز عليه في عام 2010 وتحديداً في دورة الألعاب الآسيوية الثانية في عمان وبنتيجة سبعة أهداف لهدفين ، فيما سيواجه الوطني صاحب الأرض والجمهور منتخب الصين وذلك الأحد القادم ، على أن يختتم مباريات الدور الأول الاثنين القادم بلقاء أفغانستان .

** طائرة فلسطين تواجه ماليزيا ... اليوم **

تواجه طائرة الشواطئ الفلسطينية صباح اليوم وتحديداً الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت الصين الثالثة فجراً بتوقيت فلسطين منتخب ماليزيا في أخر مواجهاته في الدور الأول ، حيث لا بديل للمنتخب الوطني سوى الفوز على ماليزيا بعد فوزه الأول على حساب قيرغستان بشوطين دون رد .

حسابات المجموعة تشير إلى تقدم فلسطين وماليزيا بفوز أول ، فالمنتخب الوطني فاز على قيرغستان بنتيجة قوامها (21/13) و (21/12) ، فيما فاز أيضاً  منتخب ماليزيا على قيرغستان (21/8)(21/8) ، حيث لا بديل للفريقين سوى الفوز لحجز تذكرة العبور إلى الدور الثاني .

وقال خالد العرقان أن منتخب ماليزيا فريق قوى ، لكننا سنحقق حلمنا بالذهاب بعيداً في هذه البطولة ، ونتطلع لتحقيق الفوز على ماليزيا لقطع بطاقة التأهل للدور الثاني .

وخاض ثنائي الكرة الطائرة الشاطئية العرقان وطافش أخر تدريباتهما قبل مواجهة اليوم (الخميس) ، في الوقت الذي تابعا سوياً أجواء مباراة ماليزيا وقيرغستان التي أقيمت ظهر أمس .

وتعول البعثة الفلسطينية الكثير على ثنائي الطائرة الذي بدأ منافساته قبل افتتاح البطولة الآسيوية ، في انتظار العاب الكرة والسلة التي تنطلق منافساتهما السبت القادم .

** السلة تواصل الإعداد **

خاض المنتخب الوطني لسلة الشواطئ أول تدريب له منذ وصوله إلى الصين ولمدة ساعة على أن يبدأ رحلة الإعداد للمنافسات حتى موعد انطلاق منافساته .

وخاض وطني السلة تدريبه الأول تحت قيادة المدير الفني جميل دار ، وخاض تدريباً مكثفاً ومباراة ودية مع منتخب الصين للسلة دون ترتيب مسبق ، وتفوق المنتخب الصيني عليه بفارق ثلاثة نقاط في اللقاء التجريبي .

وعبر دادر عن أمله بتحقيق نتائج جيدة في منافسات السلة الشاطئية خاصة وأنها التجربة الأولى له وللفريق في منافسات هذه اللعبة .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني