فيس كورة > أخبار

طائرة الشواطئ تسقط في أجواء ماليزيا وتغادر من الباب الضيق

  •  حجم الخط  

دورة الألعاب الآسيوية الثالثة في الصين

* طائرة الشواطئ تسقط في أجواء ماليزيا وتغادر من الباب الضيق للتصفيات إلى جانب 32 دولة

* سلة فلسطين تفتتح مبارياتها بلقاء النيبال وأفغانستان 17 الجاري وتختتم لقاءاتها أمام تركمنستان ... الاثنين *

* قدم الشواطئ يواصل تدريباته في أجواء ماطرة ورياح شديدة ويتأهب لمواجهة فيتنام ... السبت **

 

رسالة الصين : كتب محمد العمصي  - 14/6/2012 - تتواصل مشاركة فلسطين في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثالثة التي تستضيفها مدينة هايانغ الصينية خلال الفترة الممتدة من 16-22 الجاري ، حيث خرجت الطائرة الشاطئية من الباب الضيق بعد خسارتها المفاجئة أمام ماليزيا بشوطين لشوط ، لتغادر بذلك الدور الأول إلى جانب 32 دولة بعد أن تأهل 16 فريق ممن تسيدوا صدارة المجموعات .

وبانتظار حفل افتتاح البطولة الذي يقام غداً ( السبت ) يتأهب منتخب كرة القدم الشاطئية لمواجهة فيتنام صباح يوم الافتتاح ، على أن يواجه الصين في السابع عشر من الشهر الجاري ويختتم لقاءاته أمام أفغانستان في اليوم التالي ، فيما سيخوض المنتخب الوطني للسلة الشاطئية مباريتين يوم الأحد القادم وفى نفس اليوم أمام النيبال وأفغانستان على أن يلتقي تركمنستان الاثنين القادم في ختام مباريات الدور الأول .

** طائرة الشواطئ تسقط أمام ماليزيا **

خرجت الكرة الطائرة الشاطئية من الباب الضيق للدور الأول من منافسات الطائرة الشاطئية بعد أن خسرت أمام ماليزيا بشوطين لشوط وبواقع (13/21) و(21/18) و ( 10/15) ، في مباراة كانت كبيرة في الأداء والمستوي ، حيث يقضي نظام البطولة بتأهل صاحب المركز الأول الذي حاز عليه ماليزيا من انتصارين على قيرغستان وفلسطين ، فيما خرج الثنائي العرقان وطافش من الدور الأول بعد فوز على قيرغستان وخسارة من ماليزيا .

الشوط الأول من المباراة شهد حالة من جس النبض بين الفريقين مع اشتداد سرعة الرياح والأمطار التي سبقت اللقاء ، وظهر التوتر على الفريق وهو ما استغله منتخب ماليزيا في الشوط الأول فتقدم في معظم فترات الشوط الأول واستطاع حسم النتيجة لصالحه 21/13 .

الحال تبدل وتغير في الشوط الثاني وعاد الثنائي العرقان وطافش إلى تركيزهما الكبير فتقدموا في الاستقطاع الأول بستة نقاط مقابل نقطة ، وواصلوا تقدمهم في هذا الشوط حتى وصلت إلى 13/8 ، ليشتد وقع المنافسة ويقترب الماليزي الوطني إلى أن استطاع ثنائي الطائرة الشاطئية الفلسطينية معادلة النتيجة بواقع 21/18  ، ليخضع الفريقين إلى شوط فاصل بينهما من خمسة عشرة نقطة .

وفى الشوط الفاصل كان التقدم لصالح ماليزيا منذ البداية فخطف خمسة إصابات في البداية مقابل إصابتين للوطني ، وهو ما وسع الفارق الذي وصل إلى أقصي حدوده بالحصول على النقطة العاشرة ، بعد أن فات القطار واستطاع الماليزي أن يحسم هذا الشوط لصالحه 15/10 .

وعقب اللاعب خالد العرقان على الخسارة أمام ماليزيا بالقول أن المنافس كان قوياً مقابل أن الإرهاق قد ظهر علينا بشكل واضح ، مشيراً أن الشوط الأول كان عبارة عن حالة من فهم الآخر وهو ما كلفنا خسارة أولى ، فيما دخلنا الشوط الثاني بقوة وتمكنا من الفوز فيه ، فيما كان الشوط الفاصل صعباً ، مؤكداً انه وزميله طافش قدما ما عليهما ، وأنهما كانا يتطلعان لاجتياز الدور الأول  .

** سلة فلسطين الشاطئية تواجه نيبال .. الأحد **

يواصل منتخب كرة السلة الشاطئية تدريباته على باركيت القرية الاولمبية وذلك تحضيراً لمنافساته التي تبدأ رسمياً في السابع عشر من الشهر الجاري بمواجهة نيبال في الساعة الخامسة والنصف صباحاً بتوقيت فلسطين ، على أن يقابل أفغانستان في نفس اليوم الساعة التاسعة والنصف صباحاً ، فيما يختتم لقاءاته أمام تركمنستان الاثنين القادم .

وقال جميل دادر المدير الفني لمنتخب كرة السلة الشاطئية أن القانون الجديد للعبة يقضى بلعب شوط واحد للمباراة مدته عشرة دقائق فقط ، وتأهل الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الثلاثة التي تضم المجموعة الأولى منتخبات بوتان ومنغوليا وتايلاند وقطر ، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات فلسطين وأفغانستان وتركمنستان ونيبال ، بينما تضم المجموعة الثالثة منتخبات الهند وفيتنام وبنغلاديش والصين .

** الاجتماع الفني لكرة القدم **

شارك أمس عماد هاشم المدير الفني لمنتخب كرة القدم الشاطئية وعماد البيوك المدير الادارى للمنتخب ووائل عفانة المدير الادارى للبعثة في اجتماع اللجنة المنظمة العليا الخاصة بمنافسات كرة القدم ، حيث تضمن الاجتماع التعليمات المتعلقة بالبطولة والقوانين المتعلقة بالبطولة وتأكيد الأسماء والزى وكافة الأمور الفنية والإدارية .

وتتكون كتيبة منتخب كرة القدم الخماسية من تسعة لاعبين هم صائب جندية وحمادة شبير وسامي سالم ومحمد السدودي ومعتز النحال ومحمد بركات وعلاء عطية وفادى جابر وإياد دويمة .

وسيخوض الوطني لقاءه الأول أمام فيتنام في السادس عشر من الشهر الجاري ، فيما سيلعب مع الصين في السابع عشر ، على أن يختتم مبارياته في الدور الأول أمام أفغانستان في الثامن عشر من الشهر الجاري.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني