فيس كورة > أخبار

الدوري السعودي : فوز الاتحاد على الأنصار

  •  حجم الخط  

الدوري السعودي : فوز الاتحاد على الأنصار

 

قلب الاتحاد تخلفه امام ضيفه الانصار 1-2 الى فوز 3-2 اليوم الأحد على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة في ختام المرحلة الرابعة من الدوري السعودي لكرة القدم.

 

وتخلف الاتحاد بهدفين للصربي نيناد انياتش (7) وأيمن راجح (63) مقابل هدف لاسامة المولد (22)، ثم سجل نايف هزازي هدفين متتاليين (75 و78) ومنحه الفوز والنقاط الثلاث التي رفعت رصيده الى 6 نقاط وضعته في المركز الخامس مع مباراة مؤجلة، في حين لا توجد اي نقطة في بنك نقاط الانصار صاحب المركز الاخير.

 

وبدأ الأنصار المباراة بثقة كبيرة وسيطر على الكرة وامتاز لاعبوه بالتمرير المتقن والوصول الى المرمى واللعب المتوازن فتقدم في وقت مبكر عندما أعاد حمد المنتشري كرة خلفية الى الحارس مبروك زايد اسرع اليها انياتش ولعبها قوسية من فوقه (6).

 

ولم يظهر أي رد فعل لدى لاعبي الاتحاد فظل الأنصار على تألقه من حيث جمال الانتشار وتبادل المراكز وتنفيذ الهجوم المرتد بشكل خطر قبل انتصاف الشوط الاول ليعي صاحب الارض خطورة موقفه ويبدأ البحث الجاد عن تعديل النتيجة فحصل على ركلة ركنية نفذها البرازيلي ويندل بالمقاس على رأس أسامة المولد الذي ارتقى لها فوق كل الهامات وحولها قوية جدا ارتطمت بقدم الحارس عبده بسيسي ودخلت المرمى (22).

 

وتوالت فرص الاتحاد الذي بحث بقوة عن التقدم قبل نهاية الشوط الأول، وحاول الجزائري عبد الملك زياية برأسية جميلة حاذت قائم مرمى الأنصار الأيسر (29)، وشن البرازيلي غونتاس سيلفا "تاتا" هجمة مرتدة للأنصار وصوب كرة من زاوية ضيقة حولها مبروك زايد الى ركنية (32).

 

ومرر مناف بو شقير كرة أمامية الى زياية الذي أقتحم المنطقة وصوب كرة عالية بعيدة عن المرمى (43)، ولعب محمد نور كرة عرضية من خطأ حولها المدافع إبراهيم السبيع عن طريق الخطأ نحو مرماه فحالت العارضة دون دخولها (45).

 

وفي الشوط الثاني، استبدل فريق الأنصار نهجه الفني وفضل التراجع الى الخلف بطريقة مبالغ فيها مع الاعتماد على الهجوم المرتد مما أعطى لاعبي الاتحاد فرصة التقدم الى الأمام وصنع العديد من الفرص،والغى حكم المباراة فهد العريني هدفا لنايف هزازي بديل زياية كرة مزدوجة حدث من خلالها احتكاك (61)،

 

ونفذ حسن العيسى هجمة مرتدة ومرر كرة سريعة أمام أيمن راجح بديل البرازيلي تاتا فواجه المرمى وسجل الهدف الثاني للانصار (62).

 

ونفذ ويندل ركلة حرة قريبة من المنطقة في القائم الأيمن لمرمى عبده بسيسي (68)، وتقدم هتان باهبري عبر الجبهة اليسرى ومرر كرة أرضية سهلة أمام نايف هزازي الذي أدخلها المرمى بكل ارتياح مسجلا هدف التعادل (75).

 

وساهم محمد بهدف الفوز عندما مرر برأسه كرة متقنة الى نايف هزازي الذي انفرد بالمرمى وسجل منها الهدف الثالث (78).

 

وانقذ عبده بسيسي مرماه من كرة خطرة اطلقها هتان باهبري بعنف في المرمى (81)، وانطلق الكويتي فهد العنزي بكرة من منتصف الملعب وراوغ كل من قابله حتى أنفرد بالمرمى وصوب كرة قوية حولها المدافع الصربي ديسبوت فيشكوفيتش الذي قام بالتغطية، الى ركنية وحرم الاتحاد من هدف رابع (89).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني