فيس كورة > أخبار

قراءة في الأسبوع السادس لدوري أندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة

  •  حجم الخط  

برعاية شركة جوال الراعي الحصري والرسمي

قراءة في الأسبوع السادس لدوري أندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة

اليوم الجمعة في دوري الدرجة الممتازة لكرة الطائرة

في الواجهة كلاسيكو قلقيلية بين الجيران نادي شباب جيوس ونادي شباب عزون ولقاء متكافئي بين العروب وعصيره القبلية وصراع القاع الملتهب بين دير بلوط ورمون وبيت فوريك في لقاء الفرصة الأخيرة أمام جينصافوط وسنجل في مباراة عادية أمام اماتين

 

قلقيلية- خالد عرباس – 14/6/2012 - تستأنف بعد ظهر اليوم الجمعة الموافق 15/6/2012م مباريات دوري كرة الطائرة للدرجة الممتازة الأسبوع السابع وهذه المرة سيكون التجمع للفرق على صالتي ثقافي طولكرم في مدينة طولكرم وعسكر في نابلس وسيراقب المباريات في الصالتين أعضاء الإتحاد د. رشاد كتانه ورائد حمدان . حيث ستشد رحال أندية الدرجة الممتازة في هذه اللعبة ممثلة بالإداريين واللاعبين والجماهير المؤازرة والمتعطشة والتي تزداد من أسبوع لآخر لمباريات هذا الأسبوع لأهميتها وحماستها إلى مدينتي طولكرم ونابلس لخوض مباريات الأسبوع السابع يرافقهم فيها كعادة كل أسبوع أعضاء اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني والطواقم التحكيمية المميزة ويغيب هذا الأسبوع رئيس الإتحاد العميد جبر عصفور ومفيد اسماعيل لتواجدهم في دولة البحرين لحضور اجتماع اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي.

والى قراءة فنية لجميع المباريات:

جيوس + عزون الجمعة الموافق 15/6/2012م على صالة نادي ثقافي طولكرم الساعة الخامسة والنصف مساء

تظهر في واجهة مباريات هذا الأسبوع لقاء  كلاسيكو محافظة قلقيلية بشكل خاص والمحافظات الشمالية بشكل عام والذي سيجمع الجيران من جيوس الفريق الذي يحتل المركز الثاني بفارق الأشواط مع المتصدر نادي سنجل مع نادي شباب عزون صاحب المركز الثالث على اللائحة للدوري. ومن المتوقع  أن تزحف جماهير محافظة قلقيلية وجماهير العاشقة للعبة الكرة الطائرة إلى صالة ثقافي طولكرم بزخم كبير لحضور هذا اللقاء الهام كون  اللقاء يجمع عملاقين من عمالقة الكرة الطائرة الفلسطينية ، فكل فريق غني عن التعريف في هذه اللعبة جيوس في هذا الموسم حقق الانتصار في جميع مبارياته حتى الأسبوع السادس في حين نادي عزون فاز في خمسة لقاءات وخسر مباراة كانت مفاجئة للجميع أمام نادي دير بلوط. وعليه من المتوقع أن قام مدربا الفريقين بالتحضير النفسي للاعبي فريقيهما لهذه المواجهة الساخنة خاصة وان لاعبو سنجل وإدارة سنجل ستراقب عن كثب نتيجة هذه المباراة. من المتوقع لهذه المباراة أن تكون من المباريات الصاخبة والساخنة حيث ستكون الأعصاب مشدودة مع كل نقطة لكل فريق سواء من قبل اللاعبين أو الإداريين أو الجماهير العريضة المرافقة لهما. نأمل أن نشاهد أداء فني متطور من كلا الفريقين وان تخرج المباراة في الإطار الرياضي كما عهدنا الفريقين خلال السنوات الماضية. ومن المتوقع أن بحضر المباراة شخصيات محافظة قلقيلية الاعتبارية وذلك لأهمية هذا اللقاء. نادي جيوس في المركز الثاني برصيد ( 18 ) نقطة في حين نادي شباب عزون بالمركز الثالث برصيد ( 16 ) نقطة. والفريقين يضمان كوكبة من اللاعبين الجيدين والمميزين في هذه اللعبة ففي جيوس متواجدين دائما أبناء القدومي وخريشة وخالد واسليم وبيضة ومن أمامهم المدرب الناجح علي نوفل ومساعده حسام القدومي ، وفي عزون ينتظر أبناء رضوان وسليم ومجد والرابي والشواهنة وخليف مع المدرب عاصم منصور ومحمد شاكر مباراة صعبة أمام فريق قوي في هذه اللعبة.

رمون + دير بلوط الجمعة الموافق 15/6/2012م على صالة نادي ثقافي طولكرم الساعة الواحدة والنصف مساء

مباراة هامة للفريقين وعن ست نقاط وهي مباراة الهروب من القاع الملتهب خاصة وان الفريقين يقبعان في أسفل ترتيب جدول اللائحة ، دير بلوط في المركز الثامن برصيد ثماني نقاط ورمون في المركز التاسع بريد ثمان نقاط وعليه سيكون اللقاء على صفيح ساخن بينهما وكل فريق يريد إنقاذ الموقف والفوز في اللقاء وهذا لا يتأتى إلا بالتحضير الجيد للقاء. فهل ستكون خبرة لاعبي دير بلوط هي الفيصل في هذا اللقاء أم سيكون لأبناء رمون نظرة أخرى لهذا اللقاء الهام. دير بلوط قادم من محافظة سلفيت وعينه على النقاط الثلاثة ولا بديل عن ذلك خاصة وانه خسر آخر خمس مباريات له في الدوري وكذلك رمون هي الأخرى خسرت بنفس العدد من المباريات وعليه لا نعرف ماذا  اعد بشار مصطفى مدرب دير بلوط لهذه الموقعة مع لاعبيه أبناء وهدان وتفاحة ومعروف وحسين وعبد الله ، في حين مدرب رمون محمد نائل شوخة يعرف صعوبة المباراة تماما وعليه سيدفع بأبناء شوخة وكحله وثبته في هذا اللقاء لكسب النقاط الثلاثة من اجل إثبات وتثبيت الفريق لموسم آخر في الدرجة الممتازة خاصة وانه صعد الموسم الماضي لهذه الدرجة المخملية.

مركز العروب + عصيرة القبلية الجمعة الموافق 15/6/2012م على صالة نادي ثقافي طولكرم الساعة الثالثة والنصف عصراً

جيران وسط اللائحة العروب وعصيره القبلية في مباراة من المتوقع لها أن تكون متكافئة بين الفريقين من حيث الأداء الفني والبدني ، عصيرة القبلية من محافظة نابلس في المركز الرابع على اللائحة برصيد ( 14 ) نقطة في حين مركز العروب من محافظة الخليل الفريق المثابر في المرتبة الخامسة برصيد ( 12 ) نقطة. اللقاء هام لكلا الفريقين وكل منهما يريد التقدم نحو المقدمة والمنافسة الى المراكز المتقدمة لجدول الترتيب. فماذا اعد المدرب محمد عدوي ولاعبيه أبناء ابو شعيرة والشريف وأبو سرحان والعسعيس وغياظة لهذه المباراة الصعبة . أما عصيرة القبلية فيؤدي لاعبوه هم الآخرون أداء جيدا في مباريات الدوري بالرغم من النقص العددي في الفريق فأبناء حمدان وصالح وحمد جاهزون للمباراة من الناحية الفنية والمدرب عارف عصايرة قد انتهى من وضع الخطة التي سيلعب بها أمام الفريق العروبي المكافح والقادم من أقصى الجنوب والمتحفز للعودة بالثلاث نقاط. فهل سيسمح عصايرة لعدوي أن تعود العروب بالنقاط الثلاث. النتيجة صعبة التوقع مع أفضلية لعصيره القبلية في هذا اللقاء.

نادي جينصافوط + نادي بيت فوريك الجمعة الموافق 15/6/2012م على صالة مركز عسكر الساعة الثالثة والنصف عصراً

مباراة لا تقبل القسمة على اثنين ، والفريقان بحاجة ماسة للفوز في هذا اللقاء التاريخي لهما ، فنادي جينصافوط صاحب المركز السابع بعشر نقاط يريد الهروب من القاع الملتهب ويريد عدم الدخول في حسابات أخرى مع الفرق القريبة منه في جدول الترتيب إذا ما كانت النتيجة سلبية ، في حين أن نادي بيت فوريك هذه المباراة تعتبر له الملاذ الأخير وطوق النجاة الأخير له إذا ما أراد أن يهرب من شبح الهبوط من هذه الدرجة والتي لم يغادرها بتاتا منذ أن تواجد فيها. فبالرغم من أن الفريق الفوريكي يتذيل ترتيب اللائحة إلا أن لاعبوه من أصحاب الخبرة وصغار السن من  أبناء خطاطبة ونصاصرة ومليطات جاهزين لهذه الموقعة والوقوف بشكل جدي أمام قوة أداء لاعبي جينصافوط ولن يكونوا صيدا سهلا في هذه المباراة ، فهل سيسمح لاعبو جينصافوط من أبناء بشير وعيد والشوبكي وجابر بالخسارة في هذه المباراة والدخول في معمعة الحسابات في المباريات القادمة والتي هم في غنى عنها. المباراة من المتوقع لها أن تكون حذرة من كلا لاعبي الفريقين مع أفضلية الفوز لنادي جينصافوط للمستوى الفني الذي يظهر خلاله النادي.

 

نادي سنجل + نادي اماتين الجمعة الموافق 15/6/2012م على صالة مركز عسكر الساعة الخامسة والنصف عصراً

تختتم المباريات على هذه الصالة في لقاء صاحب الصدارة نادي سنجل من محافظة رام الله والبيرة في مباراة عادية مع نادي اماتين من محافظة قلقيلية . سنجل يحتل المركز الأول برصيد ( 18 ) نقطة وبالعلامة الكاملة وبفارق الأشواط عن جيوس في حين نادي اماتين يدخل هذا اللقاء وهو بحاجة ماسة للنقاط الثلاثة من اجل عدم الدخول في الحسابات والتي ستؤدي إلى الهبوط كون اماتين له من النقاط عشرة فقط في المركز السادس أي في وسط اللائحة . المباراة هامة لكلا الفريقين بالنسبة لسنجل من اجل الاستمرار في صدارة الدوري وعدم الدخول في حسابات مع أندية الصدارة جيوس وعزون وعصيره وعليه من المتوقع أن يكون لاعبو سنجل أبناء فقهاء وسوالمة وعصفور وطوافشة مع مدربهم هيثم كراكرة ورافي عصفور. في حين تعتبر هذه المباراة مصيرية لنادي اماتين من اجل الابتعاد عن شبح الهبوط وخاصة أنه لا يبتعد كثيرا عن المنطقة الخطر وعليه سيخوض أبناء اماتين صوان وميتاني وغانم هذا اللقاء من اجل الفوز لا غير ولكن المنافس جاهز بدنيا وفنيا لخوض مثل هذه اللقاءات. نتيجة المباراة تصب في مصلحة نادي سنجل.

نتأمل أن نرى مستوى فني رائع من كافة الأندية المشاركة هذا الأسبوع ونرى كذلك امتداد جماهيري واسع  يزحف خلف الأندية لتعطينا النكهة والفرجة الحقيقة للعبة الكرة الطائرة الفلسطينية والتي تتطور يوماً بعد يوم وذلك نتيجة المخلصين لهذه اللعبة ومن كافة أركانها سواء من رئيس وأعضاء الإتحاد أو الأندية وإداراتها ولاعبيها وجماهيرها ولن ننسى كذلك الجزء الأهم في هذه اللعبة الحكام والذين أكن لهم كل الاحترام على جهودهم الكبيرة في إخراج جميع المباريات بأمان ودون أي خلل أو اعتراض عليهم وباقتدار كبير. مرة اهرى كل التحية إلى لجنة الحكام المركزية بكرة الطائرة بمسؤولها عدنان ابو فرحة عضو الإتحاد ورئيسها احمد عنايا. وكذلك لا ننسى المشرفين على كافة الصالات التي تجرى عليها المباريات وقوات الشرطة الفلسطينية والى كل من يساهم في إنجاح اتحاد الكرة الطائرة الفلسطينية.

 

واليكم مواقف وترتيب أندية الدرجة الممتازة على جدول اللائحة حتى نهاية الأسبوع السادس

جدول ترتيب أندية الدرجة الممتازة بكرة الطائرة في المحافظات الشمالية 2011/2012م

الرقم

الترتيب

المباريات

الأشواط

النقاط

لعب

فاز

خسر

متبقية

له

عليه

الفارق

1.

سنجل

6

6

0

3

18

1

17

18

2.

جيوس

6

6

0

3

18

2

16

18

3.

عزون

6

5

1

3

15

5

10

16

4.

عصيره القبلية

6

4

2

3

13

9

+4

14

5.

العروب

6

3

3

3

9

15

-6

12

6.

اماتين

6

2

4

3

10

13

-3

10

7.

جينصافوط

6

2

4

3

10

14

-4

10

8.

دير بلوط

6

1


 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني