فيس كورة > أخبار

افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الثالثة بالصين .. اليوم

  •  حجم الخط  

دورة الألعاب الآسيوية الثالثة بالصين

"هايانغ" تحتضن حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية

وطني الشواطئ لكرة القدم يواجه فيتنام ... اليوم

قشطه : طائرة الشواطئ خرجت بصعوبة ونتطلع للأفضل للسلة والقدم

 

رسالة الصين : محمد العمصي – 16/6/2012 - في أجواء ماطرة ورياح شديدة البرودة تواصل منتخبات القدم والسلة الشاطئية تدريباتها المتواصلة استعداداً لبدء فعالياتهما في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثالثة التي تقام في مدينة هايانغ الصينية .

استعدادات كبيرة قامت بها اللجنة المنظمة العليا من أجل إخراج حفل الافتتاح الذي يقام اليوم على شاطئ مدينة هايانغ الصينية بصورة زاهية وعظيمة ، حيث كان الأمس يوماً بامتياز لمرور الشعلة الاولمبية من مدينة جنان وصولاً إلى هايانغ والتي ستصل إليها الشعلة في الوقت المحدد و إلى الأستاذ الذي سيقام عليه حفل الافتتاح في الثامنة والنصف من مساء اليوم بتوقيت الصين الثالثة والنصف ظهراً بتوقيت فلسطين .

وكانت جميع الوفود الآسيوية بما فيها العربية وصلت مساء أمس إلى القرية الاولمبية وأقامت احتفالاتها برفع العلم دولها على سارية القرية الاولمبية ، حيث تبدأ اليوم فعلياً قبل حفل الافتتاح منافسات كرة القدم والسلة الشاطئية .

** وطني القدم يواجه فيتنام .. اليوم **

على بركة الله يفتتح منتخب كرة القدم الشاطئي مهمته اليوم أمام فيتنام في افتتاح منافساته ضمن المجموعة التي تضم إلى جانبه منتخبات الصين وأفغانستان وفيتنام، حيث أدى المنتخب تدريبه صباح أمس في أجواء عاصفة وماطرة ، وهو ما يصعب المنافسات على جميع الدول المشاركة .

ووصف عماد هاشم المدير الفني لمنتخب الكرة الشاطئية المباراة أمام فيتنام بالصعبة كونها أول مباراة ، إضافة إلى تأكده من ضم فيتنام لخمسة لاعبين جدد وذلك على عكس المباراة التي لعبناها سوياً في دورة الألعاب الآسيوية في عمان والتي فزنا فيها 7/2 ، حيث أن ذلك وحده لا يكفى ويحتاج الانتصار إلى تضافر كافة الجهود .

وطمأن هاشم الجميع على سلامة جميع اللاعبين التسعة ، فقال أن جميع اللاعبين في جاهزية تامة للمشاركة في المباراة أمام فيتنام باستثناء اللاعب سامي سالم الذي تعرض لنزله برد شديدة ربنا تحرمه من خوض اللقاء ، مشيراً في الوقت ذاته أن كافة خطوط الفريق مكتملة بعد ثلاثة تدريبات خاضوها في القرية الاولمبية ، متمنياً أن يظهر المنتخب بشكل ايجابي كبير خاصة علاء عطية الذي يعول المنتخب عليه الكثير في هذه البطولة إلى جانب حمادة شبير في مركز المهاجم وصائب جندية وسامي سالم في خط الدفاع إلى جانب اللاعب محمد السدودى الذي تأقلم بسرعة مع الفريق وظهر بصورة جيدة ، إضافة إلى اللاعبين المميزين معتز النحال ومحمد بركات والحارسين إياد دويمه وفادى جابر .

وتمنى هاشم أن لا يتأثر الفريق بعوامل الطقس المتقلبة في الصين وبالجو البارد والماطر على نحو كبير وان يحقق المنتخب فوزه الأول في البطولة بانتظار لقاء الصين يوم غد " الأحد " وأفغانستان يوم الاثنين القادم .

** قشطه : نتطلع للأفضل مع افتتاح الدورة **

قال عصام قشطه رئيس بعثة فلسطين للألعاب الآسيوية الشاطئية بالصين أن خسارة منتخب الشواطئ جاءت على يد فريق قوى ، وان عدم التوفيق وصعوبة المنافسة هو الذي اخرج منتخب الطائرة من الباب الضيق بعد فوز أول على قيرغستان ، حيث لا مجال للتعويض بعد الخسارة وبصعوبة بالغة من عاشر الترتيب العام على آسيا منتخب ماليزيا في طائرة الشواطئ .

أضاف قشطه : مع افتتاح الدورة اليوم نتطلع لتحقيق الأفضل من جانب منتخب السلة الذي تعتبر هذه المشاركة الأولى له في سلة الشواطئ ، وهو ما نأمل أن يشكل اندفاعاً لهم لمشاركة مميزة بالوصول إلى الأدوار المتقدمة .

وتطرق قشطه إلى بدء فعاليات كرة القدم الشاطئي اليوم بالقول أن مجموعة فلسطين صعبة كون المواجهة الثانية ستكون مع صاحب الأرض والاستضافة منتخب الصين، مشيراً أن فيتنام سبق وان حقق المنتخب الانتصار عليه ، إضافة إلى أن أفغانستان فريق مجهول لا نعرف عن إمكانياته شيء .

 وأوضح قشطه أن الإعداد الكافي لكرة القدم الشاطئية وتأقلم اللاعبين وخبرة بعض العناصر فيه يدفعنا للتفاؤل بالصعود إلى الأدوار المتقدمة .

وعن الأمور الإدارية أوضح قشطه أنها ممتازة بعد أن تم التعامل مع متغيرات السفر الغير طبيعية والتغلب عليها من قبل إدارة البعثة وبتوجيهات من اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ، وهناك استقرار أدارى وفني ، نتطلع ليتواصل حتى الانتهاء من البطولة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني