فيس كورة > أخبار

فلسطين تفجر مفاجأة من العيار الثقيل بفوز تاريخي على لبنان

  •  حجم الخط  

بطولة غرب آسيا لكرة السلة:

فلسطين تفجر مفاجأة من العيار الثقيل بفوز تاريخي على لبنان

 

عمان- وجدي الجعفري الموفد الاعلامي للاتحاد - فجر منتخب فلسطين مفاجأة من العيار الثقيل في بطولة غرب اسيا لكرة السلة عندما حقق فوزا تاريخا على بطل العرب ومتصدر البطولة منتخب لبنان بنتيجة 82- 75.

واكد منتخب فلسطين علو كعبه في مجال كرة السلة بلاعبيه النجوم عندما حقق فوزين متتاليين على اليمن ولبنان.

ولعب الوطني اللقاء بتسعة لاعبين فقط في ظل حرمان اللاعب عمر اكريم من المشاركة لاسباب فنية من اللجنة المنظمة بالإضافة الى اللاعبين يحيى الخطيب واياد عبد الله بسبب السفر.

وبارك خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الفوز الكبير الذي اعتبره انتصارا تاريخيا للرياضة الفلسطينية.

وقال " هذا فوز تاريخي لكرة السلة  ويؤكد ان الرياضة في فلسطين بالف خير، خاصة انه ياتي على بطل البطولة الذي لم يخسر امام أي منتخب من المنتخبات المشاركة وتمكن من الفوز على بطل اسيا ايران".

واهدى ذياب الفوز الى القيادة السياسية برئاسة الرئيس محمود عباس وقائد المسيرة الرياضة الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب.

الربع الاول:

 بدأ منتخب فلسطين بتشكيلة ضمت سني سكاكيني وسليم سكاكيني واحمد ديب ونيقولا فضايل وجمال ابو شمالة.

ودخل الوطني بقوة ونشاط معززا بمعنويات عالية خاصة بعد الفوز الذي حققه اللاعبون يوم الخميس على اليمن وتمكنوا من التقدم بثنائية سليم سكاكيني بعد تمريرة متقنة من شقيقه سني سكاكيني، ومن ثم واصل الوطني تقدمه معتمدا على التسجيل من الفاست بريك السريع من خلال جمال ابو شمالة ومتابعات ابناء السكاكيني ونيقولا فضايل.

ولعب المنتخبان بطريقة رجل لرجل لكن الوطني كان الافضل في تطبيقها ونجح في منع الفريق الخصم من التسجيل لمدة ثلاث دقائق حيث اصبحت النتيجة 10- 6، الامر الذي دفع مدرب لبنان الى طلب وقتا مستقطعا غير خلاله طريقة لعب فريقه واعتمد على الاختراقات من الوسط والأطراف مستغلا بعض الثغرات في دفاع الوطني بالإضافة الى سرعة لاعبيه في نقل الكرة وتمكن من التقدم وحسم الربع بنتيجة 32- 18.

الربع الثاني:

تراجع اداء الوطني في بداية الربع نتيجة التسرع الواضح والعصبية على بعض اللاعبين، ما دافع مدرب الوطني معتز ابو دية الى اجراء اكثر من تبديل ساعد ذلك المنتخب اللبناني الى توسيع الفارق في منتصف الربع الى 12 نقطة.

وفي الدقائق الاخيرة من الربع عاد الوطني الى اجواء المباراة عن طريق سكاكيني وفضايل وماهر قسيس وابو شمالة تمكنوا جميعا من تقليص الفارق مستغلين اكثر من كرة مرتدة الى 6 نقاط بمجموع كلي بلغ 38- 32 للبنان. فيما انتهى الربع بفارق نقطة واحدة لصالح لبنان بنتيجة 15- 14.

الربع الثالث:

قاد جمال ابو شمالة نجم اللقاء فلسطين الى تعديل النتيجة في الدقيقة الثالثة من الربع بعد تسجيله نقطتين من رميتين حرتين 38- 38 وسط تالق ملفت لمستواه في الاختراق والمراوغة والتسجيل من خارج وداخل القوس وظهر التعاون واضحا بينه وبين سني سكاكيني الذي كان له  دورا ايجابيا في التقدم بالمجموع العام 57- 55 برفقة فضايل وقسيس واستطاعوا جميعا حسم الربع بنتيجة 25- 17.

الربع الرابع:

شاط مدرب لبنان غسان سركيس غضبا على لاعبيه بعد تسجيل نيقولا فضايل ثلاثية جميلة كانت كفيلة بتوسيع الفارق الى 67- 60، ما زاد من حرارة وعزيمة اللاعبين على الفوز ورفع من وتيرة اللقاء.

ومع مرور الوقت تحسن الاداء اللبناني وتمكنوا من تسجيل التعادل 71-71 ليسير بعدها الربع سجالا نقطة هنا واخرى هناك  حتى تمكن نجوم الوطني بقيادة جمال ابو شمالة الذي سجل 32 نقطة من حسم المباراة بنتيجة 82- 75.

وعقب مدرب الوطني معتز ابو دية على الانتصار قائلا"قدم اللاعبون مستوى جيد، تمكنوا  خلاله من تطبيق الخطط التي تدربوا عليها بدقة، وتمكن جمال ابو شمالة ونيقولا فضايل بخبرتهم من حسم المباراة في الدقائق الاخيرة  بجانب الروح القتالية العالية لدى باقي اللاعبين ".

وبعد انتهاء اللقاء احتفل لاعبو الوطني والجهاز الاداري الذي ضم خضر ذياب وجمال البحيصي وفؤاد ربيع وعزيز طينة وخالد ربيع والجهاز الفني بقيادة معتز ابو دية وسمير مرقص بالانتصار واعتبروه بداية لانطلاقة قوية لمنتخبنا الوطني خلال الاستحقاقات المقبلة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني