فيس كورة > أخبار

الرجوب : مصير إسرائيل معلق بحياة "السرسك"

  •  حجم الخط  

بطردها من المحافل الرياضية الدولية

الرجوب : مصير إسرائيل معلق بحياة "السرسك"

 

بكين / محمد العمصي – 15/6/2012 - أكد اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم، على أنه في حال استشهاد الأسر محمود السرسك، في السجون الإسرائيلية، فإن طرد إسرائيل من كافة المنظمات الرياضية الدولية يصبح أمراً يتوجب التحقيق.

وأشار الرجوب إلى أنه يسعى والمنظومة الرياضية إلى تحقيق حالة من الاحترام والالتزام لحماية الكيان الرياضي الوطني الفلسطيني، وأنه باب من الضرورة رفض تلك المنظمات لاعتقال اللاعبين وشل حركتهم.

وأشار إلى أن كل ما تقوم به إسرائيل يتناقض مع الميثاق الأولمبي الدولي والفيفا، وتمنى ألا يُكافأ الاحتلال على جرائمه بحق الميثاق الاولمبي وبحق القوانين الدولية في مسألة الشباب والرياضة.

وأكد الرجوب، على أن قضية الأسير محمود السرسك، هي قضية الشعب الفلسطيني بما يملك من أدوات من أجل توفير شبكة أمان دولية لصالح اللاعب الفلسطيني، وأوضح أنه سيواصل الخطوات المطلوبة لمحاصرة الاحتلال وإنهاء معاناة اللاعب الفلسطيني بشكل عام وتحقيق الحرية للاعب محمود السرسك.

وأكد الرجوب بالقول : نجحنا بتطوير موقف بلاتر والفيفا من مسألة اعتقال السرسك وكشف الرجوب النقاب عن حصوله على قرار من مجلس حقوق الإنسان بمطالبة إسرائيل باحترام الميثاق الأولمبي، وأن اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية سيطرقان كافة الأبواب من أجل نيل السرسك الحرية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني