فيس كورة > أخبار

عطية : قادرون على التأهل للدور الثاني ولقاء الصين مهم

  •  حجم الخط  

سجل هدفه الأول في ألعاب آسيا الشاطئية بالصين

عطية : قادرون على التأهل للدور الثاني ولقاء الصين محطة هامة لتحقيق ذلك ... اليوم

لهذه الأسباب رفضت عرض الجزيرة الأردني للتوقيع واليرموك للتجديد وأتطلع لدخول القفص الذهبي نهاية أغسطس القادم

كتيبة الوطني قادرة على تحقيق الإبداع في كأس العرب ومعاناة السرسك تدفعنا لتقديم الأفضل في بطولة الشواطئ بالصين

 

حوار : محمد العمصي – 16/6/2012 - افتتح الكابتن علاء عطية أول أهدافه في بطولة الألعاب الآسيوية الشاطئية لكرة القدم أمام منتخب فيتنام بعد أن سجل الهدف الخامس للمنتخب الوطني ، والذي يعول عليه الكثير في البطولة الشاطئية الثالثة التي تقام منافساتها في مدينة هايانغ الصينية .

قبل عامين كان لاعبنا مغموراً يحث خطواته الأولى في عالم المستديرة الفلسطينية، وبعد أيام معدودة من مطلع العام 2010 أصبح حكاية الجماهير في قطاع غزة ، بعد أن فرض اسمه على مانشتات العناوين وصدارة الهدافين ، فتسارعت أهدافه بوتيرة كبيرة ، ونجح في حفر اسمه في سجل الهدافين بعد أن سجل 9 أهداف في مشاركته الأولى في كأس القطاع ومن بعده 29 هدفاً في بطولة الدوري العام بواقع 16 هدفاً في مرحلة الذهاب و13 هفاً في مرحلة الإياب ، وأكثر من 12 هدفاً في بطولات ودية مختلفة .

إطلالات مميزة ونجاح تلو الأخر رسخه اللاعب الموهوب والخلوق علاء عطية مكنه من الالتحاق بالمنتخب الوطني لأول مرة في بطولة كأس التحدي فعانقت كرته الأولى شباك النيبال في الافتتاح ، وخاض تجربة احترافية مع اليرموك الأردني وعاد من جديد لناديه الشجاعية ، فيما يشارك حالياً مع المنتخب الخماسي الشاطئي لكرة القدم وينتظر قرب ميعاد زفافه في الخامس والعشرين من شهر أغسطس القادم .

علاء عطية النجم الخلوق تحدث لموفد اللجنة الاولمبية إلى دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية بالصين عن كافة محطاته بصراحة متناهية فتابعوا ماذا أفاض في حوار اليوم .

** انتصار أول بانتظار مواجهة الصين **

يقول علاء عطية عن مشاركته مع منتخب كرة القدم الشاطئي أن مجموعه فلسطين صعبة جداً وليست سهلة ، وانتصارنا الأول على فيتنام يدفعنا للقتال لحجز بطاقة التأهل للدور الثاني بعد أن حقق الصين فوزاً على أفغانستان 6/4 ، موضحاً ان جميع اللاعبين يتطلعون لترك بصمة مميزة في بطولة الشواطئ الحالية .

واعتبر عطية تواجده مع منتخب الخماسي هو فخر لأي لاعب كونه يحمل رسالة وهموم الوطن إلى الخارج وهدفنا هو الحصول على مركز متقدم بين كافة الدول بعد أن تعاهدنا على تقديم أفضل ما لدينا في البطولة .

وأكد عطية أن مواجهة الصين اليوم " الأحد " حاسمة جداً بعد أن خسر المنتخب الخماسي منه في الدورة السابقة بفارق هدف وحيد ، وحتماً هو منتخب كبير وامامنا فرصة أمام الصين وأفغانستان لحجز بطاقة التأهل عن هذه المجموعة وفق القانون الذي يقضى بتأهل أول وثاني كل مجموعه .

** رفضت عرض الجزيرة والتجديد لليرموك لهذه الأسباب **

ووصف علاء عطية تجربته الاحترافية الأولى في الدور الأردني مع فريق اليرموك بالناجحة بكل المقاييس بغض النظر عن المستوى الذي قدمه الفريق بعد أن كان هدفه الأول هو البقاء في دوري المحترفين ، مشيراً انه شارك مع الفريق في الدور الثاني وحقق معه 7 انتصارات وتعادلين وثلاثة هزائم ، بعد أن خسر في مرحلة الذهاب 11 مباراة وانتصار وحيد .

وكشف عطية النقاب عن مفاوضات حصلت معه مع نادي الجزيرة الأردني أثناء تواجده بالأردن للتوقيع لهم للموسم القادمة ، إضافة إلى محاولات فريقه اليرموك الأردني للحصول على تجديد عقده مع الفريق ، موضحاً انه رفض التوقيع أو التفاوض بسبب ارتباطه بعقد زواجه الذي يصادف يوم الخامس والعشرين من شهر أغسطس القادم ، وهو الموعد الذي تفتتح به كافة الدوريات العربية .

سألته عن زواجه وقرار الاحتراف فأكد عطية أن الزواج حتماً لن يمنعه من إكمال مسيرة الاحتراف ، وان أشار أن أولوياته الآن هو الاستقرار ومن تم التفكير بالاحتراف الخارجي .

** تجربة المنتخب أفضل ما حصل لي **

تجربة وحيدة تلك التي خاض غمارها اللاعب علاء عطية مع المنتخب الوطني الأول في بطولة كأس التحدي بالنيبال مع الكابتن جمال محمود المدير الفني للمنتخب الوطني .

عن هذه التجربة يقول علاء عطية انه نوعاً ما كانت جيدة وأفضل ما حصل له، لكنه ليس راضياً عن مستواه الذي قدمه مع الوطني بسبب عدم تأقلمه السريع مع الوطني ، وعدم تقديم الفريق جميعه للمستوى المطلوب منه .

أضاف : شاركت في جميع المباريات ما عدا مباراة الفلبين وسجلت هدف الافتتاح في البطولة وأتمنى من كل قلبي أن أحصل على فرصتي الكافية مع الوطني ، وكم كنت أتمنى أن أكون متواجداً معه في بطولة كاس العرب لكن اصابتى أثرت على وهو ما حرمني أيضاً من المشاركة مع اتحاد الشجاعية في أول مباريتين في بطولة الكأس .

** أطمح لتحقيق انجاز مع الشجاعية **

وعن وصول فريقه لدور الثمانية من بطولة كأس القطاع قال علاء عطية أن فريق اتحاد الشجاعية مميز ومنظم ولكنه لم يقدم العرض المطلوب منه حتى الآن، وأمام الفريق فرصة تاريخية لتجاوز دور الثمانية من كأس القطاع أمام النادي الأهلي وان شاء الله سنواصل تقدمنا بغية الحصول على اللقب .

** طموح ورسالة **

أمنيات كثيرة يحملها الكابتن علاء عطية في قلبه اخترنا منها اثنتين فقط الأولى طموحه بان يحقق المنتخب الوطني نتائج مميزة في بطولة كأس العرب تحت قيادة الكابتن جمال محمود والتوفيق لكافة عناصر المنتخب ، وكذلك تحقيق منتخب كرة الشواطئ لانجاز هام في بطولة الصين .

وتمنى عطية أن يفك الله أسر اللاعب محمود السرسك ، متمنياً أيضاً على كافة الرياضيين الوقوف وقفة واحدة مع قضيته ومعاناته للتعبير ولو بجزء بسيط ، وان يحقق المنتخب الأول في السعودية ومنتخب الشواطئ في الصين انجاز جديد ليقدم أجمل هدية للأسير السرسك في محنته ومعاناته.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني