فيس كورة > أخبار

فلسطين تكتسح فيتنام بسداسية في افتتاح شواطئ الصين

  •  حجم الخط  

دورة الألعاب الأسيوية الشاطئية بالصين

** وطني الشواطئ يكتسح فيتنام بسداسية في افتتاح لقاءاته ويتصدر مجموعته ويواجه التنين الصيني ...غداً **

** حمادة شبير يواصل هوايته في هز شباك المنافسين ويسجل أول هاترك في افتتاح كرة القدم الشاطئية بالصين **

** سلة فلسطين تواجه نيبال صباحاً وأفغانستان مساءً الغد وتختتم لقاءاتها بمواجهة تركمنستان .. الاثنين **

 

رسالة الصين : كتب محمد العمصي – 16/6/2012 - نجح منتخب كرة القدم الوطني للكرة الشاطئية في انتزاع أول ثلاثة نقاط في افتتاح لقاءاته في دورة الألعاب الآسيوية الثالثة في الصين عندما اكتسح فيتنام بسداسية مميزة ، ليتصدر بذلك مجموعته ويواجه الصين غداً في المباراة الثانية له، في الوقت الذي تغلب منتخب الصين على أفغانستان 6/2 ضمن مجموعة فلسطين .

وتبدأ سلة فلسطين الشاطئية غداً منافساتها في البطولة بلقاءين الأول يجمعها مع النييال صباحاً والثاني مع أفغانستان مساءً ، على أن تختتم مباريات الجولة الأولى الاثنين أمام تركمنستان .

** فوز أول على فيتنام **

حقق منتخب كرة القدم الوطني للشواطئ انتصاره الأول في بطولة دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثالثة المقامة حالياً بالصين وذلك على حساب منتخب فيتنام بنتيجة 6/2 في افتتاح منافسات المجموعة التي تضم إلى جانب منتخبنا وفيتنام كل من الصين وأفغانستان .

ولعب الوطني بتشكيلة ثابتة في بداية اللقاء ، حيث دفع المدرب عماد هاشم بالكتيبة الخماسية المكونة من الحارس فادى جابر ، وكل من سامي سالم وصائب جندية في الدفاع ، وعلاء عطية وحمادة شبير في المقدمة ، فيما شارك جميع اللاعبين في أشواط المباراة الثلاثة التي تحتوى على 36 دقيقة كاملة اللعب على ملعب هيانانغ الساحلي .

وظهر الوطني في حالة غير جيدة في بداية اللقاء وهو ما أثمر عن هدف التقدم لفيتنام في الدقائق الخمس الأولى ، لكن الوطني عاد وبقوة ونظم صفوفه وبدأ بشن الهجمات المتتالية وفرض هيبته وقوته على الملعب حتى أثمر ذلك الضغط عن هدف محمد بركات الأول وهو ما انتهى عليه الشوط الأول .

الشوط الثاني كان الأفضل والأقوى للوطني الذي انهالت أهدافه بشكل رائع على شباك فيتنام ، فسجل الحارس فادى جابر الهدف الثاني من تسديدة من الشباك إلى الشباك في لقطة رائعة هتف الجميع لجمالها ، فيما فرض حمادة شبير موهبته في هز الشباك بعد أن حمل لقب هداف آسيا في البطولة الماضية في عمان ونجح في تسجيل الهدف الثالث لفلسطين برأسيه رائعة والهدف الأول له في البطولة .

وعاد حمادة شبير مرة أخرى وسجل الهدف الرابع للوطني من تسديدة قوية والثاني له ، في الوقت الذي سجل علاء عطية الهدف الخامس ، ليختتم شبير أهداف فلسطين بتسجيله الهدف السادس لفلسطين والثالث له في المباراة ، فيما نجحت فيتنام بتقليص النتيجة بتسجيلها الهدف الثاني مع نهاية المباراة .

وكان بإمكان وطني الشواطئ زيادة غلة رصيده من الأهداف وكان اللاعب محمد بركات الأقرب  إلى مضاعفة النتيجة إلى انه رعونة الكرات لم تترجم إلى أهداف ، لينتهي اللقاء بفوز الوطني في لقاءه الأول أما فيتنام بستة أهداف لهدفين .

وظهر جميع اللاعبين بصورة جيدة في الوقت الذي تألق سامي سالم الذي لعب المباراة بعد نزلة برد شديدة ألمت به ، فيما نجح الحارس فادى جابر بصد ضربة جزاء بصعوبة بالغة ، وظهر الدفاع متماسكاً بقيادة صائب جندية ، ورسخت كتيبة الوطني المكونة من السدودى والنحال وبركات وعطية والحارس دويمه تميزاً نال استحسان الجميع .

** الصين تفوز على أفغانستان **

وكان منتخب الصين الذي يلعب ضمن مجموعة فلسطين قد حقق انتصاراً صعباً على أفغانستان بنتيجة 6/4 في اللقاء الذي سبق لقاء الوطني ، حيث أصبح الوطني متصدراً للمجموعة بفارق الأهداف يليه المنتخب الصيني في المركز الثاني ثم أفغانستان بالمركز الثالث فالمنتخب الفيتنامي بالمركز الرابع .

ويعتبر يوم غد الاحد فاصلاً في التعرف على حقيقة الفريقين المتأهلين عن المجموعة عندما يواجه المنتخب الوطني منتخب الصين في تمام الساعة الثامنة ليلاً بتوقيت الصين الثالثة ظهراً بتوقيت فلسطين ، فيما ستواجه أفغانستان منتخب فيتنام .

وقال عماد هاشم المدير الفني للمنتخب الوطني أن الصين فريق قوى وصاحب خبرة كبيرة ويلعب على أرضه وبين جماهيره ، نعرف أهمية وصعوبة اللقاء ، لكننا سندخل المباراة بقوة وسنسعى لتحقيق الفوز وحجز بطاقة التأهل ، معتبراً أن منتخب أفغانستان متطور بالرغم من خسارته أمام الصين .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني