فيس كورة > أخبار

مباريات الأسبوع الأول من بطولة دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة

  •  حجم الخط  

برعاية شركة جوال الراعي الرسمي لاتحاد كرة الطائرة

في أولى لقاءاته أهلي قلقيلية يحقق فوزا على جمعية الشبان المسلمين وكفر ثلث تمر عبر بوابات إذنا بسهولة وبيت ساحور تعبر مسالك عطارة بصعوبة

في مباريات الأسبوع الأول من بطولة دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة

 

قلقيلية – خالد عرباس – إعلام اتحاد كرة الطائرة – 16/6/2012 - انطلقت أمس الجمعة وما بعد الصلاة مباشرة مباريات دوري أندية الدرجة الثانية لكرة الطائرة الفلسطينية في المحافظات الشمالية من حساب الأسبوع الأول لدوري الدرجة الثانية والتي أقيمت على صالتين هما صالة الشهيد ابو عمار في مدينة بيت لحم وصالة مركز عسكر في مدينة نابلس بثلاث لقاءات وقد تابع العميد جبر عصفور المباريات من خلال الاتصال الهاتفي مع فخري نجوم عضو الإتحاد للاطمئنان على سير المباريات أولا بأول يذكر أن العميد جبر عصفور متواجد في دولة البحرين الشقيقة لحضور الاجتماع الإتحاد العربي لكرة الطائرة وبرفقته مفيد اسماعيل عضو الإتحاد. وحضر المباريات أعضاء الإتحاد فخري نجوم ود. رشاد كتانه ورائد حمدان وعدنان ابو فرحة ورامي دحادحة وليندا فريج وجبر عميرة ومصطفى الترابي مدير مكتب العميد جبر عصفور ورؤساء وأعضاء إدارات الأندية.

فعلى صالة مركز شباب عسكر في مدينة نابلس كانت المباراة الأولى لهذه الدرجة والتي جمعت الصاعد الجديد لهذه الدرجة هذا الموسم نادي قلقيلية الأهلي وجمعية الشبان المسلمين / الخليل . وبعد مباراة قوية في مجمل أشواطها الأربعة استطاع أبناء رضوان قصي وقيس وسعيد وخالد وعمر وضرغام ويحيى وجعفر وطارق ومعاوية ومحمد فؤاد من تحقيق أول انتصار لهم في الدوري على فريق الجمعية والتي وقفت نداً قويا لضربات قيس وقصي وخالد وعمر رضوان فكان اللاعبون اشرف المصري ورائد الجعبري والمميز راكان الزعتري صاحب الضربات الساحقة ومنتصر عبيدو وعماد ابو هدوان وعدلي الجعبري في مواجهة قوية مع لاعبي الأهلي فتوف الأهلي بنتيجة مريحة في الشوط الأول وبفارق عشر نقاط وتفوق واضح للأهلي ، وفي الشوط الثاني تحسن أداء لاعبو الجمعية وخاصة اللاعب الفذ راكان الزعتري الذي كان له دور المنقذ لفريق الجمعية ولكن في النهاية حسمها لاعبو الأهلي وخاصة الناشئ معاوية رضوان وبفارق خمس نقاط حيث كان التفوق طوال الشوط للأهلي. وفي الشوط الثالث قام المدرب محمد رضوان بتغيير عدد من اللاعبين فتفوقت الجمعية طوال هذا الشوط واستطاعت الفوز به بفارق ثماني نقاط من خلال اللاعبين راكان الزعتري والمعد اشرف المصري ومنتصر عبيدو. وفي الشوط الرابع عاد لاعبو الأهلي وخاصة قصي وقيس وخالد رضوان بالصد على الشبك والضربات الساحقة ليتمكن أبناء الأهلي القلقيلي من تحقيق الفوز بفارق ست نقاط وبمجل المباراة بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

مثل نادي قلقيلية الأهلي كل من: قصي رضوان ، قيس رضوان ، سعيد رضوان، خالد رضوان ، عمر رضوان ، ضرغام رضوان ، يحيى رضوان ، جعفر رضوان ، طارق رضوان ، معاوية رضوان ومحمد فؤاد رضوان والمدرب محمد شاكر رضوان.

مثل جمعية الشبان المسلمين / الخليل كل من: اشرف المصري ، رائد الجعبري ، صالح الجعبري ، راكان الزعتري ، عثمان الجعبري ، عدلي الجعبري ، منتصر عبيدو ، عماد حسونة ،مصعب الجعبري ، عماد ابو هدوان والمدرب اسعد الجولاني.

وفي المباراة الثانية التي جرت على صالة الشهيد ابو عمار في بيت لحم استطاع السواحرة من تحقيق فوز صعب وهام على نظرائهم نادي أهلي عطارة ومن مباراة من خمسة أشواط كاملة ومنافسة شديدة بين الفريقين . فقد كانت نتيجة الأشواط متقاربة والأداء مساوي من الناحية الفنية بينهما فكانت المباراة شوط لبيت ساحور وشوط لعطارة وقد ظهر من بيت ساحور اللاعبون الياس قمصية وسيمون دكرت وراتب عبيات وعطا الله اليتيم وماهر ملح ووسام البد وعدي بنورة وعلاء خير والياس رحاب ورئبال ناجي بمستوى جيد اثبتوا أنهم قادمون للمنافسة في الدوري ، وبالرغم من ذلك إلا أن لاعبي عطارة احمد خليل وحمزة رجا واسيد كاظم وضياء معطان ومحمد عيسى وحسن ابو ارجيله وعمر قدادحة وعصام فريد وحسن ابو ارجيلة حاولوا جاهدين من اجل اخذ زمام المبادرة لكن السواحرة كانت لهم الكلمة الأخيرة وحققوا فوا صعبا في أول ظهور لهم في هذا الدوري وبثلاثة أشواط مقابل شوطين.

مثل نادي بيت ساحور كل من: الياس قمصية ، سيمون دكرت ، راتب عبيات ، عطا الله اليتيم ، ماهر مصلح ، وسام البد ، عدي بنورة ، علاء خير ، الياس رحاب ورئبال ناجي.

مثل نادي أهلي عطارة  كل من: احمد خليل ، حمزة رجا ، اسيد كاظم ، ضياء معطان ، محمد عيسى ، حسن ابو ارجيله ، عمر قدادحة ، عصام فريد ، حسن ابو ارجيلة.

وفي المباراة الأخيرة اثبت نادي كفر ثلث الرياضي بأنه قادم بقوة إلى التطلع للصعود للدرجة الأولى وذلك بعد أن قدم مباراة ممتازة على حساب نادي إذنا حيث حقق فوزا سهلا وبالنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء في مباراة ظهر فيها اللاعبين الناشئين ضياء شواهنة ومحمد عودة بالإضافة إلى اللاعب المخضرم أيمن عودة وسمير عودة وبهيج عرار وأبو الرز وغيرهم من اللاعبين. في حين لم بقدم أبناء نادي إذنا في أول ظهور لهم المطلوب في المباراة .

وقد جاءت نتائج مباريات الأسبوع الأول على النحو التالي:

 *- فوز نادي أهلي قلقيلية على جمعية الشبان المسلمين / الخليل بالنتيجة ( 3/1) وبواقع  25/15 + 25/ 20 + 17/25 + 25/19.

*- فوز نادي بيت ساحور على نادي أهلي عطارة  بالنتيجة ( 3/2 ) وبواقع  26/24 + 20/ 25 + 25/15 + 23/25 + 18/16.

*- فوز نادي كفر ثلث على نادي إذنا بالنتيجة ( 3/0 ) وبواقع 25/7 + 25/17 + 15/14.

وكانت النزلة الغربية وحجة قد فازتا إداريا على نادي كفر راعي وشقبا الأسبوع الماضي.

وقد قام بتحكيم جميع مباريات في الصالتين كل من الحكام :

حكام صالة مركز عسكر: ، محمد ذيب ، نبيل عودة ، سمير قبلاوي ، رشيد اسماعيل ، مهدي اسماعيل ،  عبد النور المهندس ، فتحي جمال ومنذر بكر.

حكام صالة الشهيد ابو عمار الحكام : مصطفى مشايخ ، يوسف قطامش ، خليل حساسنة ، تيسير ابو سل ، منير جوابرة ،عماد جابر ، باسم جوابرة .

وراقب المباريات أعضاء الإتحاد : ليندا فريج.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني