فيس كورة > أخبار

مباريات الأسبوع السابع من بطولة دوري الدرجة الممتازة للكرة الطائرة

  •  حجم الخط  

برعاية شركة جوال الراعي الرسمي لإتحاد كرة الطائرة

نهاية غير طبيعية في مباراة القمة بين جيوس وعزون وسنجل يتعملق في قمة الدوري على حساب اماتين وعصيره القبلية تتقدم نحو القمة في موقعة العروب وجينصافوط يبعثر أوراق بيت فوريك و دير بلوط تعمق جراح رمون

في مباريات الأسبوع السابع من بطولة دوري الدرجة الممتازة للكرة الطائرة

 

قلقيلية – خالد عرباس – إعلام اتحاد كرة الطائرة – 16/6/2012 - انطلقت أمس الجمعة وحتى ساعات المساء المتأخرة مباريات دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة الفلسطينية في المحافظات الشمالية من حساب الأسبوع السابع لدوري الممتازة والتي أقيمت على صالتين هما صالة نادي ثقافي طولكرم في مدينة طولكرم وصالة مركز عسكر في مدينة نابلس بخمس لقاءات وقد تابع العميد جبر عصفور المباريات من خلال الاتصال الهاتفي مع فخري نجوم عضو الإتحاد للاطمئنان على سير المباريات أولا بأول يذكر أن العميد جبر عصفور متواجد في دولة البحرين الشقيقة لحضور الاجتماع الإتحاد العربي لكرة الطائرة وبرفقته مفيد اسماعيل عضو الإتحاد. وحضر المباريات أعضاء الإتحاد فخري نجوم ود.؟ رشاد كتانه ورائد حمدان وعدنان ابو فرحة ومصطفى الترابي مدير مكتب العميد جبر عصفور ورؤساء وأعضاء إدارات الأندية.

فعلى صالة نادي ثقافي طولكرم في مدينة طولكرم كانت مباراة القمة والإثارة والمنافسة مباراة الكلاسيكو الكبير لأندية القمة جيوس وعزون وبحضور جماهيري كبير حضر المباراة حيث جرت المباراة بأشواطها الثلاثة الأولى بشكل جيد وأداء رائع من قبل كافة لاعبي الفريقين واخص بالذكر من عزون اللاعبين محمد رضوان ومحمد شواهنة والمعد محمد شاكر ووسيم مجد وعبد الرازق رضوان وعبد الهادي رضوان وثائر ابو هنية ومن جيوس كان أبناء القدومي حسين والتوأم محمد وعلي وأبناء خالد احمد ومازن والمعد ماهر سليم والليبرو احمد خريشه واحمد بيضة الذين أبدعوا في إبراز فنياتهم من خلال أدائهم المميز والرائع في ضرباتهم الساحقة والصد على الشبكة والتي ألهبت الجماهير المحتشدة في الصالة. ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن وحصل ما لا يحمد عقباه ففي الشوط الرابع وعند تعادل الفريقين عند النقطة 16/16 من هذا الشوط قام عدد من الجمهور بمحاولة الاعتداء على الحكام فتوقفت المباراة لفترة طويلة حيث بقي الفريقان داخل ارض الملعب وحاول أعضاء الإتحاد فخري نجوم وعدنان ابو فرحة ومراقب المباراة د. رشاد كتانه والمتواجدين في الصالة تهدئة الخواطر فقامت الشرطة بإخراج جماهير نادي عزون من الصالة وبعدها قام الحكم الرئيسي للمباراة تيسير علاونة بإنهاء المباراة دون أن تكتمل لحين أن يبت فيها اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني واتخاذ القرار.

يذكر أن اللاعبين احمد خالد من جيوس ومحمد الشواهنة من عزون قد أصيبا خلال المباراة وفي الشوط الثاني بالتحديد عندما ارتقا للصد على الشبكة فوقعا أرضا ليحصل التواء في كعب القدم لكل منهما وتم الاطمئنان عليهما بعد التوجه إلى المستشفى واخذ الصور الإشعاعية لهما.

مثل نادي شباب جيوس كل من: احمد خالد ، حسين قدومي ، علي قدومي ، مازن خالد ، احمد بيضة ، محمد خريشة ، محمود شماسنة ، محمد قدومي ، محمد عبد الحفيظ ، احمد خريشة ، عبد الله خالد ، حازم بيضة والمعد ماهر سليم والمدرب علي قدومي ومساعده حسام قدومي.

مثل نادي شباب عزون كل من: عبد الهادي رضوان ، محمد رضوان ، واصف رضوان ، محمد شاكر، محمد شواهنة، وسيم مجد ، عبد الرازق رضوان، أركان سويدان، وسيم أيمن رضوان ، أمين أيمن رضوان ، ثائر ابو هنية والمدرب عاصم منصور.

وفي المباراة التي سبقتها والتي جمعت نادي عصيرة القبلية ومركز شباب العروب لم تكن اقل إثارة من سابقتها من حيث الأداء الفني الرائع واللمحات الفنية من قبل لاعبي الفريقين خاصة اللاعب أبناء جبر من عصيرة القبلية وهم محمود واحمد والمعد المميز خليل حمد واللاعب المخضرم عايد حمدان وفي المقابل يثبت مركز شباب العروب في كل مباراة انه من الأندية المتطورة في هذه اللعبة وخاصة أن لديه لاعبون موهوبون كادوا أن يحرزوا الفوز في هذه المباراة حيث ظهر بشكل لافت اللاعبين مشهور غياظة واحمد سرحان وعامر ابو شعيرة ومحمد الشريف ويوسف نجاجرة وصلاح درويش بشكل لافت وواضح في هذا اللقاء. وقد استمرت المباراة خمسة أشواط كاملة رأينا خلالها أداء مميزا من لاعبي الفريقين سواء في الصد على الشبك أو في الإسقاطات الرائعة للكرة في منطقة الفريق الآخر وكذلك بعض الإرسالات الساحقة من قبل عدد من لاعبي الفريقين ولتنتهي المباراة بفوز صعب للغاية لعصيره القبلية على العروب لترفع عصيرة القبلية رصيدها إلى ( 17 ) نقطة وتحتل مؤقتا المركز الثالث لحين البت في مباراة عزون وجيوس في حين مركز العروب يهبط إلى المرتبة السادسة برصيد ( 13 ) نقطة ) وبنفس رصيد جينصافوط التي ارتفعت للمرتبة الخامسة بعد فوزها على بيت فوريك.

مثل مركز العروب  كل من: عامر ابو شعيرة ، مشهور ابو غياظة ، احمد سرحان ، محمد شريف ، صلاح درويش ، همام العسعيس ، محمد شريف ، يوسف نجاجرة ، إبراهيم سرحان ومدرب الفريق محمد عدوي.

مثل نادي عصيرة القبلية  كل من: عايد حمدان  ، خليل لطفي حمد ، سامح عصايرة ، عماد صالح ،  احمد فواز ، عماد جبر صالح ، يوسف صالح ، محمد مخلوف، محمود جبر صالح ، علي حمدان ومحمود فواز والمدرب عارف عصايرة.

وفي المباراة الثالثة على نفس الصالة فقد أقيمت مباشرة بعد صلاة الجمعة بين ناديا دير بلوط ورمون والمباراة كانت على ثلاث نقاط وهي مباراة القاع الهامة حيث استطاع دير بلوط الهروب من القاع الملتهب وربما هذا الفوز قد انقده من الهبوط للدرجة الأولى حيث أبدع لاعبوه حكمت حسين ونزار معروف وأبناء وهدان معتز وغازي ورامي مصطفى وثائر قرعوش وجهاد مصطفى وإبراهيم موسى ومحمود تفاحة في المحافظة على تفوقهم أمام رمون وإنقاذ الموقف ، في حين أن نتيجة هذا اللقاء قد أوقع نادي رمون في مهب الريح وتضاعفت تنبؤات عودته للدرجة الأولى فلم يستطع لاعبوه أبناء شوخة حسين اللاعب المعد ورأفت وأيمن وحسام كحله ومحمد العطاري ومحمد الدبواني و اشرف ثبته ومحمد نعيم ومحمد غفري من مجاراة لاعبي دير بلوط بالرغم من محاولاتهم العودة للمباراة في بعض الأوقات إلا أن النهاية لم تكن موفقه لتخسر رمون مباراة هامة في تاريخها سيندمون عليها كثيرا. المباراة كانت إجمالا متكافئة في شوطيها الأول والثاني وانهارت رمون في الشوط الثالث فكان الفوز الهام والمستحق لأبناء دير بلوط والتي من المؤكد أن نتيجتها قد أنقذتهم من الهبوط. ليصبح دير بلوط رصيده النقطي ( 11 ) نقطة في المركز السابع في حين يقبع رمون في المركز قبل الأخير أي التاسع برصيد تسع نقاط فقط.

مثل نادي دير بلوط كل من: حكمت حسين ، محمود تفاحة ، ثائر قرعوش ،معتز وهدان ، غازي وهدان ، جهاد مصطفى ، رامي مصطفى ، نزار معروف ، إبراهيم موسى والمدرب يشار مصطفى .

مثل نادي شباب رمون كل من: حسين شوخة ، اشرف ثبته ، محمد نعيم شوخة ، أيمن شوخة ، محمد محمود شوخة ، احمد شوخة ، رأفت شوخة ، حسام كحلة ، محمد الدبواني ، محمد العطاري ، محمد غفري والمدرب محمد نائل شوخة .

وعلى صالة مركز عسكر في نابلس أقيمت مباريتان جمعت الأولى جينصافوط مع بيت فوريك والثانية سنجل واماتين.

ففي اللقاء الأول والذي جمعت جينصافوط وبيت فوريك فقد كانت لها أهمية كبرى للفريقين وبهدف وحيد هو الهروب من قاع اللائحة استطاع من خلالها نادي جينصافوط أن يتقدم عدة مراكز على اللائحة بعد هذا الفوز الكبير ، ومجملا كانت المباراة متكافئة من حيث الأداء بشكل عام وحاول لاعبو بيت فوريك  أبناء نصاصرة ومليطات وخطاطبة اقتناص الفوز في هذا اللقاء إلا أن عزيمة أبناء بشير وعيد والشوبكي وجابر ويرافقهم المشرف الرياضي زياد بشير استطاعوا أن يحسموا مباراة كانت في غاية الأهمية لهم. ليتقدم جينصافوط عدة مراكز على جدول الترتيب ويصبح رصيده النقطي ( 13 ) نقطة في المركز الخامس في حين بقي بيت فوريك بدون إي فوز ويستمر في آخر ترتيب اللائحة بسبع نقاط من سبع خسارات متتالية ووضعه الآن أصبح قاب قوسين إلى الدرجة الأولى.

مثل نادي شباب جينصافوط كل من:  سلام محمود ، محمد خميس ، جابر جابر ، نبيل علان ، سفيان عيد ، مصعب شوبكي ، محمد لطفي بشير والمدرب معمر جابر ومساعده محمد يوسف.

مثل نادي بيت فوريك كل من: سامي خطاطبة وامجد مليطات ، احمد نصاصرة.

واختتمت المباريات بلقاء نادي سنجل الفريق المتصدر للدوري مع نادي اماتين في مباراة سهلة لسنجل حيث استطاع أبناء سنجل اللاعبون رافي عصفور وسامي فقهاء وعمر فقهاء وزياد عصفور ومهند فقهاء ومحمد رائد وعلي فقهاء وجهاد طوافشة وخالد وليد وشادي عصفور من تحقيق فوز هام نحو الاستمرار في الصدارة للدوري وقام مدرب الفريق بمشاركة عدد من اللاعبين الناشئين والشباب في هذا اللقاء سنجل أصبحت برصيد ( 21 ) نقطة في حين اماتين تراجع للمرتبة الثامنة برصيد ( 11 ) نقطة ولكن لا يزال الخطر للهبوط يداهمه وعليه مضاعفة جهوده في اللقاءين الباقين له من عمر الدوري.

وقد أصيب خلال المباراة اللاعب المخضرم والخلوق  في اماتين اللاعب اسامة صوان وتم نقله للمستشفى وتم الاطمئنان عليه حيث تبين أن هناك شعر بسيط في قدمه.

مثل نادي شباب سنجل  كل من: رافي عصفور  ، سامي فقهاء  ، عمر فقهاء ، زياد عصفور ، مهند فقهاء ، محمد رائد ، علي فقهاء ، جهاد طوافشة  ، خالد وليد ، شادي عصفور والمدرب هيثم كراكرة .

مثل نادي شباب اماتين كل من: مراد صوان، عادل غانم ، اسامة صوان  ، عبد الله غانم ، محمد الأشقر ، عدلي صوان ، ساري صوان ، نضال صوان ،فادي صوان ، محمد غانم ، بهاء دغاغمة ومهند صوان والمدرب زاهي صوان والمساعد مراد صوان.

رئيس الإتحاد وحضر كذلك رؤساء وأعضاء إدارات أندية الفرق المشاركة وجماهيرها.

وقد جاءت نتائج مباريات الأسبوع السابع على النحو التالي:

 *- فوز نادي شباب سنجل على نادي اماتين بالنتيجة ( 3/0) وبواقع  25/16 + 25/ 20 + 25/12.

*- فوز نادي شباب جينصافوط على نادي بيت فوريك  بالنتيجة ( 3/1 ) وبواقع  25/18 + 25/ 23 + 22/25 + 25/17.

*- فوز نادي دير بلوط على نادي رمون بالنتيجة ( 3/0 ) وبواقع 27/25 + 25/23 + 15/16.

*- فوز نادي عصيرة القبلية على مركز شباب العروب بالنتيجة ( 3/2 ) وبواقع 25/12 + 29/31 + 18/25 + 25/18 + 16/14 .

وبخصوص نتيجة جيوس وعزون سيتم البت فيها من قبل اتحاد الكرة الطائرة.

وقد قام بتحكيم جميع المباريات في الصالتين كل من الحكام :

حكام صالة مركز عسكر: ، محمد ذيب ، نبيل عودة ، سمير قبلاوي ، رشيد اسماعيل ، مهدي اسماعيل ،  عبد النور المهندس ، فتحي جمال ومنذر بكر.

حكام صالة النادي الثقافي الحكام : أزهر خطاطبة ، تيسير علاونة ، بسام سماعنة ، ناصر صالح ، مصباح حوامدة ، رباح بصلات ، احمد عنايا ، مراد الأسعد

وراقب المباريات أعضاء الإتحاد : د. رشاد كتانه ورائد حمدان.

 

واليكم مواقف وترتيب أندية الدرجة الممتازة على جدول اللائحة حتى نهاية الأسبوع السابع

جدول ترتيب أندية الدرجة الممتازة بكرة الطائرة في المحافظات الشمالية 2011/2012

 

الرقم

الترتيب

المباريات

الأشواط

النقاط

لعب

فاز

خسر

متبقية

له

عليه

الفارق

1.

نادي سنجل

7

7

0

2

21

1

20

21

2.

نادي جيوس

6

6

0

3

18

2

16

18

3.

عصيرةالقبلية

7

5

2

2

16

12

+4

17

4.

نادي عزون

6

5

1

3

15

5

10

16

5.

جينصافوط

7

3

4

2

13

15

-2

13

6.

العروب

7

3

4

2

11

18

-7

13

7.

دير بلوط

7

2

5

2

10

15

-5

11

8.

نادي اماتين

7

2

5

2

10

16

-6

11

9.

نادي رمون

7

1

6

2

3

19

-16

9

10.


 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني