فيس كورة > أخبار

الضلع الثالث من مثلث مساندة السرسك لا زال لم يكتمل

  •  حجم الخط  

الضلع الثالث من مثلث مساندة السرسك لا زال لم يكتمل

 

غزة محمد المصري (فيس كووورة) 17-6-2012 لم تعد قضية اللاعب الفلسطيني الأسير محمود السرسك المضرب عن الطعام منذ أكثر من ثلاثة أشهر تصنف في خانة القضايا الفلسطينية المحلية بل تعدت ذلك لتصل لمصاف القضايا التي تشغل بال الرياضيين حول العالم.

الفضل في ذلك يرجع للإعلام الفلسطيني الذي ورغم تأخره نوعا ما في التركيز على القضية إلا انه نجح أولا في توحيد القيادتين السياسية والرياضية خلف السرسك اما ثانيا فاستطاعت الأقلام والأفواه الفلسطينية إبراز معاناة اللاعب وعدالة قضيته ليحظى بمساندة منقطعة النظير رغم أن الأمر في جزء منه سياسي وفي جزء اخر أمني.

الأصوات المؤمنة بالظلم الواقع على السرسك وجدت سريعا صدى واسعا في النرويج الذي أطلقت حملة خاصة تطالب بإطلاق السرسك منذ اعتقاله صيف ألفين وتسعة ولم تنفك الصحف النرويجية من حين لأخر عن التذكير باعتقال اللاعب دون تهمة حتى كثفت في الفترة الأخيرة من حملاتها التي وصلت إلى حد المظاهرات والوقفات الاحتجاجية.

النرويج لم تكن سوى البداية فامتدت الحملات التضامنية لتصل لبلدان مثل فرنسا وانجلترا , مطالبات انضم إليها مؤخرا اللاعب المالي فريدريك كانوتيه والأسطورة الفرنسية السابق اريك كانتونا.

وأمام كل هذا وجد رئيس الفيفا جوزيف بلاتر نفسه مضطرا للانضمام ولكن بصفة رسمية لطابور المطالبين بالإفراج الفوري عن السرسك من خلال خطابا للإتحاد الإسرائيلي يعرب فيه عن قلقه من اعتقال الرياضيين الفلسطينيين دون تقديمهم للمحاكمة خاصة بعد تدهور حياة السرسك الصحية.

اذن الضغوط تزداد على اسرائيل وقد تجبرها قصرا على اطلاق سراح ابن الخمسة والعشرين عاما والذي اعتقلته السلطات الإسرائيلية وهو في طريقه للعب في الضفة الغربية.

الغصة في كل هذا هو الغياب الحقيقي والمؤثر للدور العربي الفاعل الذي يدعم التحركات الفلسطينية والدولية مع كل الامتنان والشكر للكتابات القليلة ومعلقي الجزيرة الرياضية حفيظ دراجي وعصام الشوالي الذين طالبا بتدويل القضية.

الم يفكر أي لاعب عربي بالحذو حذو كانوتيه وكانتونا ألم يخطر ببال أي جمهور رياضي عربي ولو في المدرجات بفعل شيء ولو معنويا للسرسك والسؤال الأهم متى يكتمل الضلع الثالث من إضلاع مثلث مساندة السرسك.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني