فيس كورة > أخبار

جامعة فلسطين تدخل معسكراً داخلياً استعداداً لبطولة الجامعات

  •  حجم الخط  

جامعة فلسطين تدخل معسكراً داخلياً استعداداً لبطولة الجامعات

 

غزة / محمود زقوت – 18/6/2012 - انخرط فريق جامعة  فلسطين في معسكر داخلي على صالة الشهيد سعد صايل وذلك تأهباً للمشاركة في بطولة الجامعات الفلسطينية داخل الصالات والتي من المقرر إقامتها في السابع من شهر يوليو/تموز  القادم برعاية شركة جوال  .

وباشر فريق الجامعة حصته التدريبية الأولى بحضور جميع اللاعبين باستثناء اللاعبين إبراهيم نتيل ووليد مرتجى الذين اعتذروا عن التدريبات بسبب الإصابة .

وأعلن أ. محمد عفانة منسق شؤون الطلبة بالجامعة أن المعسكر الحالي للفريق سوف يستمر لمدة أسبوع وذلك للوقوف على مستويات اللاعبين الأفضل الذين برزوا في بطولة الجامعة  ، وإتاحة الفرصة لهم لإثبات وجودهم واكتساب الخبرات اللازمة ، على أن يتخلله معسكراً آخر يضم كافة اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار لخوض مباريات بطولة الجامعات الفلسطينية مشيراً إلى اعتماده بشكل كبير على سياسة مزج اللاعبين الشباب مع لاعبي الخبرة أمثال حسن هتهت قائد فريق أهلي غزة  بما يخدم مصلحة فريق الجامعة .

وأكد عفانة إلى أن اعتماده على الأسماء الشابة نابع من إيمانه بقدراتهم وإمكاناتهم ونجاحهم في تفجير طاقاتهم وإخراج كل ما لديهم ، فضلاً عن إكسابهم المزيد من الخبرات وإعطائهم فرصة للاحتكاك بفرق الجامعات الأخرى ،  مضيفاً إلى أنه تم وضع خطة فنية مناسبة للمنافسة على لقب البطولة .

هذا وركز اللاعبين في الحصة التدريبية الأولى على الجانب البدني ، حيث تم رفع وتيرة العمل وذلك من أجل تحسين مردود اللاعبين من أجل زيادة اللياقة البدنية بشكل كبير لتتم إطالة فترة الحمل البدني وعمل الإطالات مع الجري حول الملعب وإجراء التدريبات البدنية المطولة‏  ؛  وعلل عفانة ذلك بسبب انقطاع اللاعبين عن التدريبات بسبب الاختبارات النهائية وعدم جاهزية ملعب الجامعة .

وتمنى عفانة السلامة للاعبين إبراهيم نتيل نجم فريق خدمات المغازي ووليد مرتجى لاعب فريق غزة الرياضي اللذان تعرضا للإصابة في وقت سابق .

وثمن عفانة الدور الرائد والفعال لرئيس الجامعة د. سالم صباح  ، ورئيس مجلس إدارة الجامعة السيد كاظم دغمش في رعاية فريق الجامعة  ، متمنياً لهم التوفيق والسداد لمثل هذه الدور الفعال في دعم الأنشطة الكروية في الجامعة .

من جهته أشار الدكتور عبد الكريم المدهون إلى  أن عمادة شؤون الطلبة تسعى في تفعيل الأنشطة اللا منهجية المتمثلة بالأنشطة الرياضية بما يساهم تنمية شخصية الطالب وصقل مهاراته الهادفة التي تثري معارفهم وتكسبهم القيم والفضائل وعليه تسعى العمادة إلى توفير مساحة للنشاط الثقافي والفكري والرياضي بما ينسجم مع فلسفة الجامعة كما نسعى جاهدين لتوفير البيئة العلمية التي تنمي الابداع والتفوق والتميز للطلبة.

تجدر الإشارة إلى أن فريق جامعة فلسطين يضم عدداً كبيراً من الأسماء أصحاب الصولات والجولات في ملاعب كرة القدم الفلسطينية يأتي في مقدمتهم اللاعب حسن هتهت قائد فريق الأهلي الفلسطيني ، وإبراهيم نتيل لاعب المنتخب الفلسطيني للشباب ونجم فريق خدمات المغازي ، فضلاً عن  العديد من اللاعبين الشباب الذين تألقوا في بطولة الجامعة وهم :-  "وليد مرتجى  ، محمد الريخاوي،  هيثم سكيك، مالك جبر، يوسف ريان، أحمد أبو سمرة، محمود الخطيبب، عبد الفتاح الأطرش، طارق عليان، هاشم ريس المينا، محمود البازجي، عبد الله الربعي، بالإضافة إلى حراس المرمى محمد المحلاوي وعبد الله الفرا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني