فيس كورة > أخبار

وطني الشواطئ يُدمى أفغانستان بسباعية نظيفة

  •  حجم الخط  

دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثالثة

** المنتخب الوطني يدمى شباك أفغانستان بالسباعية النظيفة والمرور إلى المربع الذهبي من بوابة عمان ... اليوم **

** عماد هاشم يؤكد جاهزية الفدائي ومدرب عمان يتابع الوطني أمام أفغانستان من المدرجات **

 

كتب : محمد العمصي – 18/6/2012 - واصل المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية انتصاراته الكاسحة في دورة الألعاب الشاطئية في هايانغ وحصد العلامة الكاملة بعد أن كان ضحيته الثالثة بعد فيتنام والصين منتخب أفغانستان الذي منى بخسارة ثقيلة من فدائي فلسطين بسبعة أهداف دون رد في ختام الدور الأول ، ويحقق الوطني العلامة الكاملة والنقطة التاسعة ويتصدر مجموعته في المركز الأول ومن خلفه الصين الذي عانى طويلاً أمام فيتنام وحجز بطاقة التأهل الثانية بعد أن فاز عليها بركلات الجزاء الترجيحية 4/3 بعد  انتهاء  الوقت الأصلي والاضافى للمباراة بهدف لهدف .

وأعلنت اللجنة المنظمة العليا للبطولة أن دور الثمانية سينطلق اليوم " الثلاثاء " بعد أن تأهلت ثمانية فرق هي فلسطين وعمان ولبنان واليابان وإيران والإمارات وسوريا والصين ، حيث سيواجه المنتخب الوطني نظيره العماني في العاشرة من صباح اليوم بتوقيت فلسطين ، فيما سيواجه لبنان منتخب اليابان في الحادية عشر والربع، على أن تواجه إيران الإمارات في الثانية ظهراً وسوريا والصين في السادسة من مساء اليوم .

وبالعودة إلى مجريات اللقاء أمام أفغانستان فقد لعب المنتخب الوطني بكافة نجومه وبراحة تامة ولمعت نجومية الحارس إياد دويمة واللاعبين السدودى والنحال وبركات ، وصائب وسالم وعطية وشبير ، حيث أبدع الجميع وقدموا لوحة جميلة من الأهداف المتنوعة .

البداية كانت مع النجم علاء عطية الذي افتتح التسجيل في الدقيقة السابعة من اللقاء بهدف جميل رفع رصيده من الأهداف إلى الخامس ، وأضاف معتز النحال الذي لا يهدأ في الميدان الهدف الثاني من مراوغة وتسديدة في شباك حارس أفغانستان بعد دقيقة واحدة من هدف علاء عطية .

ولم تكد تمضي نصف دقيقة على الهدف الثاني حتى رسم حمادة شبير لوحة فنية رائعة بهدف جميل من دبل كيك ، فيرد عليه المتألق محمد السدودى بهدف رابع من متابعة ميدانية يقظة ، ويأبى النجم الكبير سامي سالم من ترك الشوط الأول يمر دون بصمة له ، فيسجل الهدف الخامس من خد مرمانا في شباك أفغانستان في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول .

بعد خماسية الشوط الأول دفع المدرب عماد هاشم بذكائه المعتاد في المباريات بجميع نجوم الوطني الذين أبدعوا وفرضوا نجوميتهم خاصة محمد السدودي الذي سجل الهدف السادس لفلسطين والهدف الشخصي الثاني له ، ليختتم محمد بركات أهداف فلسطين بالهدف السابع .

وبذلك تكون فلسطين قد حصدت العلامة الكاملة بـ9 نقاط وسجلت أكثر المنتخبات أهدافا وبواقع 18 هدفاً في ثلاثة مباريات وفرضت نجومية واضحة بالانتقال إلى دور الثمانية من البطولة .

** هاشم : جاهزون لعمان **

عقب عماد هاشم المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية أن فلسطين عندما جاءت إلى البطولة ، جاءت لتؤكد أنها قادمة لتحقيق الأفضل ، معتبراً أن الانتقال لدور الثمانية بالعلامة الكاملة هو جهد كبير للاعبين الذين تدربوا على مدار أشهر طويلة على بحر غزة .

وتمنى هاشم أن لا يقف الوطني عند هذه المحطة ، مؤكداً جاهزية الوطني للقاء عمان اليوم ، ومؤكداً أن لقاء منتخب عمان المصنف الأول على آسيا في الكرة الشاطئية يعتبر لقاءاً تاريخياً وصعباً وسنقدم الأفضل في هذه المباراة بعد أن أصبح لفلسطين وزن كبير في كرة القدم الشاطئية ، متمنياً أن يحمل اليوم بشري انتقال فلسطين إلى المربع الذهبي .

ووجه هاشم شكره وعظيم امتنان بعثة كرة القدم إلى اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة ونائبه إبراهيم أبو سليم وجميع أعضاء الاتحاد الذين تواصلوا ووفرا للبعثة كل ما يلزم ، والى وليد أيوب وعصام قشطه وإدارة البعثة على توفير الأجواء اللازمة للبعثة .

** مدرب عمان يتابع الوطني **

تابع مدرب منتخب عمان مباراة فلسطين وأفغانستان من على مدرجات الملعب وسجل كافة الملاحظات عن المنتخب الفلسطيني ونقاط القوة والضعف ، فيما لم يلعب المنتخب الوطني بالتشكيلة المعتادة التي لعب بها المباراة الأولى أمام فيتنام والثانية أمام الصين .

  وكان قد رشح قبل مباريات اليوم أن عدة فرق حاولت أن تتجنب فلسطين والصين في المجموعة إلا أن فلسطين لعبت على الفوز وحققت هدفها بتصدر المجموعة قبل أن تعرف طرف المباراة .

** السدودي : هدفنا المربع الذهبي **

أكثر السعداء اليوم كان اللاعب محمد السدودي الذي سجل هدفين له في مباراة أفغانستان ، حيث سبق وان تحدث للموفد الإعلامي للبعثة أعرب عن تطلعاته لهز الشباك والظهور جيداً في مباراة اليوم .

وقال السدودي : هدفنا كبير في هذه البطولة ، وأصبح منتخب فلسطين يحسب له ألف حساب ونسعى لتقديم الأفضل اليوم أمام عمان ، وهدفنا هو بلوغ المربع الذهبي ، مؤكداً أن فريق كرة الشواطئ وبالرغم من خبرته القليلة إلا انه يقدم مستويات رائعة بعد أن حقق ثلاثة انتصارات على كل من فيتنام والصين وأفغانستان .

أضاف السدودي : كلاعب احمد الله على مشاركتي مع كافة منتخبات فلسطين بالرغم من عدم بلوغي للعام 23 فلعبت للاولمبي وللشباب وللوطني وللشواطئ وأتطلع لتحقيق انجاز كبير مع الوطني في بطولة الشواطئ .

** السلة تغادر البطولة **  

خسرت السلة الفلسطينية مباراتها الثالثة أمام أفغانستان وودعت البطولة خالية الوفاض بعد تلقيها للخسارة الثالثة على التوالي أمام النيبال وأفغانستان وتركمنستان، فيما قدمت أجمل مبارياتها في الدورة أمام تركمنستان وخسرت بفارق سبعة نقاط وبواقع 16/7 ، حيث تألق الفريق وقدم مستوي أفضل مما قدمه في اللقاءين السابقين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني