فيس كورة > أخبار

الرجوب في حديث خاص خلال ممارسته للرياضة

  •  حجم الخط  

اللواء جبريل الرجوب في حديث خاص خلال ممارسته للرياضة  :

الشهيد ياسر عرفات كان يدرك قيمة الرياضة الفلسطينية والرئيس "أبو مازن" يواصل المشوار..!!

كتاب فلسطيني يوثق تاريخ الرياضة الفلسطينية وصمود الأسير السرسك سينتهي بتحريره  من سجون الاحتلال ..!!

الاتحاد سيكون امبراطورية كروية حقيقية تقوم على نبذ الخلافات والبعد عن التجاذبات السياسية والمصالح الفئوية والشخصية ..!!

 

رام الله - ناصر العباسي – 20/6/2012 - أكد اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد الكرة أن الرئيس الراحل ياسر عرفات "أبو عمار" كان يدرك جيداً قيمة الرياضة في فلسطين قبل وبعد دخول السلطة الوطنية الى أرض الوطن .

وتابع : من خلال عملي وقربي من الرئيس ياسر عرفات وتقلدي لمناصب عديدة خاصة الأمنية منها تعلمت الكثير من الأمور واصفا بأنه يفتخر بانه خريج المدرسة "العرفاتية" التي لا تعترف بالحلول الوسط ، ولا تنظر إلا للنجاح وحده لذلك تعلمنا معنى التضحية والعطاء والإنتماء والنضال ، وأن الكل يعرف انني عرفاتي 100% لذلك فان اتحاد الكرة يرسم الخريطة التي بدا وبناها القائد الراحل ابو عمار للرياضة الفلسطينية .

وأوضح ان الرئيس ياسر عرفات كان يحرص على دعم الرياضة الفلسطينية بشكل عام ، وكان دوما يهتم بتطوير كافة مناحي المجتمع الفلسطيني لاسيما الرياضية منها حيث كان يصدر تعليماته لنا دوما  لدعم الحركة الرياضية ، والاهتمام بكل ما يخص الشأن الرياضي .

جاءت أقوال اللواء الرجوب خلال ساعات طويلة من ممارسة رياضة المشي انطلاقا من مدينة رام الله وصولاً الى مدينة اريحا رافقه خلالها العديد من الرياضيين من بينهم كاتب هذه السطور  .

أبو مازن يكمل المشوار ...

اللواء الرجوب لم ينس الدور الحالي للرئيس الفلسطيني أبو مازن ووصفه بأنه بالسياسي المحنك ، وقال أن الرئيس أدرك جيدا أهمية الرياضة وتأثيرها الايجابي على القضية الفلسطينية خاصة خلال السنوات الاخيرة .

وتابع : الرئيس أبو مازن يولي اهتماما خاصاً بقطاع الرياضة والشباب الفلسطيني لأنهم يعتبرون عماد المستقبل وحماة المشروع الوطني الفلسطيني خصوصاً وأن الرياضة تعتبر لغة سلام و حوار بين الشعوب .

وأشار ان مشاركة الرئيس الفلسطيني في المناسبات الرياضية الرسمية واستقباله للضيوف العرب والاجانب ودعمه للرياضة المحلية يعتبر الدعم الحقيقي الذي يعود بالمنفعة على تطوير الحركة الرياضية وخدمة قضيتنا الفلسطينية .

وقال أيضاً : ان القيادة السياسية تنظر بأن الرياضة الفلسطينية تعتبر ثورة وطنية في المشروع الفلسطيني التحرري وهي مجهود نضالي وطني بآليات قيمية إنسانية أعطت مشروعنا بعداً وطنياً وإقليميا نفتخر به لكي يرى العالم فلسطين بعيون رياضية .

تاريخ الرياضة الفلسطينية في كتاب ...

ورداً على سؤال يتعلق بدراسته للعديد من المواد والقوانين الرياضية خاصة تاريخ الرياضة الفلسطينية أكد اللواء الرجوب أنه أطلق المبادرة لإصدار كتاب حول تاريخ كرة القدم الفلسطينية منذ العام 1912م .

 وأكد ان تلك المباردة حظيت بدعم خاص من رئيس الفيفا "جوزيف بلاتر" لمشروع اصدار هذا الكتاب الذي سيقوم بتأليفه الباحث الفلسطيني في الشؤون الرياضية والمقيم في الولايات المتحدة الدكتور عصام الخالدي ، وتمنى لهذا المشروع أن يرى النور قريبا كونه سيكشف جيدا التاريخ الحقيقي للرياضة الفلسطيينة .

وأشار أيضاً أن اصدار الكتاب حول تاربخ الكرة الفلسطينية يأتي في اطار المساعي التي يبذلها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لحماية الإرث الرياضي الفلسطيني من التزوير والتحريف الذي يسعى البعض لإخفاء الحقيقة .

المشاركة في بطولة قدامى فلسطين ..

حرصنا على سؤاله عن الموعد المناسب لتنظيم بطولة قدامى لاعبي فلسطين التي سينظمها رابطة قدامى لاعبي القدس وذلك بهدف ضمان حضور اللواء الرجوب للبطولة لكننا تفاجئنا بأن اللواء متحمساً للعب مع احدى المنتخبات المشاركة وسريعا اتخذ القرار بالمشاركة مع منتخب قدامى القدس لاصرار البعض ممن كان يستمع الى هذا الحديث .

هذه البطولة يشارك بها 4 منتخبات من المحافظات الشمالية وهي : الشمال والوسط والجنوب اضافة الى منتخب القدس وهي تنظم للمرة الثانية على التوالي على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام بعد ان حملت النسخة الاولى اسم الشهيد الراحل فيصل الحسيني وفي النسخة القادمة ستحمل اسم المرحوم الرياضي أحمد عديله رئيس نادي سلوان سابقا واحد مؤسسي ربطة الاندية .

اتحاد الكرة القادم ....

ورداً على سؤال يتعلق باجراء انتخابات قادمة لاتحاد الكرة الفلسطيني اكد اللواء ان موضوع الانتخابات امر طبيعي لكنه شدد أن من الهدف القادم هو مواصلة حالة التطور للوصول الى مؤسسة حقيقية اسمها اتحاد كرة القدم الفلسطيني ، ولذلك نسعى الى مأسسة اتحاد كرة القدم بشكل أكثر تطوراً ، ووضع نواة لامبراطورية كروية حقيقية تقوم على نبذ الخلافات والبعد عن التجاذبات السياسية والمصالح الفئوية والشخصية .

وشدد اللواء أن أعضاء الاتحاد الكرة القادميين يجب أن يكونوا من الشخصيات المتفرغة للعبة والقادرة على رفع شأن كرة القدم الفلسطينية من خلال التخطيط العلمي السليم الذي يرتكز على تقديم كافة انواع الدعم لمختلف جوانب اللعبة ، وأوضح انه سينتظر قرار القيادة الساسية في هذا الموضوع ، لتحديد معالم المرحلة المقبلة .

صمود السرسك يعني الإفراج عنه .....

اللواء الرجوب ركز في حديثه على الأسير الرياضي محمود السرسك ووصفه بالمناضل الذي تحدى السجن والسجان ، وتوقع اللواء أن استمرار اضراب السرسك عن الطعام سينتهي بالإفراج عنه بعد رضوخ الاحتلال الى ذلك .

واضاف إضراب السرسك عن الطعام لمدة تزيد عن 3 أشهر يعتبر رسالة واضحة تعبر عن حالة اللاعب الفلسطيني وصموده في وجه المعيقات التي تواجه رياضتنا في سبيل انهاء معاناة الرياضيين في كافة المجالات .

وشدد اللواء ان اتحاد الكرة لم يقف مكتوف الايدي بل نجح بتطوير موقف الفيفا ورئيسها بلاتر من مسألة الضغط على اسرائيل لتحرير الأسير السرسك ، ونجحنا ايضا بايصال رسائل مميزة الى رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني، وكافة أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الأوروبي ولرئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روغ ، ولكل رؤساء الاتحادات العربية سواءً الاتحادية أو الأولمبية منها ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي أحمد الفهد، ورؤساء الاتحادات والقارات.

وأكد اللواء الرجوب أن اسرائيل تسعى لإفشال الاهتمام العالمي بالحراك الرياضي الفلسطيني وهذا ما جرى في العديد من المناسبات .

اهتمامات سياسية ...

حتى وخلال ممارسته للرياضة كان اللواء بين مسافة وأخرى يتلقى عدة مكالمات هاتفية ، اكتشف وخلال استماعي له أنها تتعلق بالاهتمامات السياسية الخاصة بالقيادة الفلسطينية ، أدركت حينها ان هذا الرجل الذي يشغل منصب نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح  يجمع بين الرياضة والسياسة في آن واحد ، وبطريقة محترفة ورغم المواضيع والمشاكل التي تصل الى اللواء الا انه يقوم بمعالجة العديد منها على وجه السرعة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني