فيس كورة > أخبار

"رونالد" يضع البرتغال في نصف النهائي

  •  حجم الخط  

كأس أمم أوروبا 2012

"رونالد" يضع البرتغال في نصف النهائي

 

واصل مهاجم ريال مدريد الاسباني تألقه وقاد منتخب بلاده البرتغال إلى الدور نصف النهائي لنهائيات كأس أوروبا 2012 لكرة القدم بفوزها على التشيك (1/0) أمس في وارسو في الدور ربع النهائي.

وسجل رونالدو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 79.

وتلتقي البرتغال في دور الأربعة مع اسبانيا حاملة اللقب وبطلة العالم او فرنسا اللتين تلتقيان بعد غد السبت.

وتوج رونالدو مجهوداته الجيدة طيلة مجريات المباراة إلى هدف رائع قاد به البرتغال إلى دور الأربعة للمرة الرابعة في تاريخها بعد أعوام 1984 و2000 و2004 عندما خسرت النهائي أمام اليونان.

وكان رونالدو قريباً من التسجيل أكثر من مرة خصوصا في مناسبتين من تسديدتين ردهما القائم الأيسر، الأولى في الشوط الأول، والثانية في الثاني قبل أن تكون الثالثة ثابتة من خلال استثماره كرة عرضية من جواو موتينيو بارتماءة رأسية رائعة ارتطمت بالأرض وعانقت شباك الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك.

وهو الهدف الثالث لرونالدو في البطولة بعد ثنائيته في مرمى هولندا في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الاول عندما برهن نجم النادي الملكي على عودته القوية لمستوياته المعروفة.

ولحق رونالدو بماريو ماندزوكيتش (كرواتيا) والان دزاغوييف (روسيا) وماريو غوميز (ألمانيا) إلى صدارة لائحة الهدافين، وهو رفع رصيده إلى 6 أهداف في تاريخ مشاركاته في الكأس القارية منذ عام 2004، ولحق بمواطنه نونو غوميش والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش والفرنسي تييري هنري والهولندي رود فان نيسترلوي في المركز الثالث على لائحة أفضل هدافي البطولة بفارق هدف واحد خلف الإنجليزي ألن شيرر الثاني و3 أهداف خلف الفرنسي ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، المتصدر.

وهو الفوز الخامس للبرتغال على التشيك في 12 مباراة جمعت بينهما حتى الآن مقابل 4 هزائم و3 تعادلات.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني