فيس كورة > أخبار

فعاليات قلقيلية تطالب بتنحية الرجوب وإعادة الأهلي لمكانه الطبيعي

  •  حجم الخط  

في اجتماع حاشد وغفير ناقش قضية النادي الأهلي القلقيلي

فعاليات قلقيلية تطالب بتنحية الرجوب وإعادة الأهلي لمكانه الطبيعي

 

قلقيلية – ماجد عرباس – الناطق الإعلامي للنادي الأهلي – 23/6/2012- عقد مساء الخميس الماضي في قاعة الشهيد القائد ياسر عرفات في مديرية التربية والتعليم في قلقيلية اجتماع حاشد وكبير غصّت به القاعة من أبناء قلقيلية المخلصين لناديهم  وبدعوة من مؤسسات قلقيلية متمثلة بحركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح إقليم قلقيلية وبلدية قلقيلية والغرفة التجارية والنادي الأهلي لمناقشة وضع النادي الأهلي وما وصلت إليه الأمور مع إتحاد كرة القدم وتحديدا مع رئيسه جبريل الرجوب الذي ضرب بعرض الحائط جميع الحلول التي قدمها الغيورون من أبناء هذا الوطن من خلال عدة لجان شكلت لذلك لحل قضية النادي الأهلي وإعادته لمكانه الطبيعي في المحترفين .

وكان من أبرز الحضور رئيس بلدية قلقيلية السيد عثمان داوود ورئيس الغرفة التجارية السيد إبراهيم نزال وأعضاء المؤسستين وضيوف قلقيلية من الأردن السادة عياش كريشان مسؤول الدائرة الرياضية في أمانة عمان الكبرى وأبناء قلقيلية في الأردن أحمد منصور وعماد جعيدي فيما تغيب عن الاجتماع لظروف قاهرة وخارجة عن الإرادة أمين سر إقليم حركة فتح في قلقيلية السيد محمود ولويل الذي انتدب عنه عددا من أعضاء الإقليم وسماحة المفتي السابق لقلقيلية الشيخ صلاح صبري وبحضور جمع كبير من المدعوين والحريصين على مسيرة النادي الأهلي وكذلك أعضاء الهيئة العامة للنادي وأعضاء الحملة الشعبية للتضامن مع النادي الأهلي ورابطة مشجعي النادي.

ابرز عناوين الاجتماع

عثمان داوود : لن نسمح بان تبقى قلقيلية مقصاة و بمعزل عن الرياضة

إبراهيم نزال : يكفي دمارا للرياضة القلقيلية

كريشان : على الجميع أن يقفوا وقفة رجل واحد خلف الفريق لإعادته لوضعه الطبيعي

الأستاذ يحيى هلال : الحل من خلال فخامة الرئيس ابو مازن لأن اللجان والوسطاء أثبتت فشلها في حل القضية

معتصم قشوع : قضية النادي الأهلي تحولت من فريق كرة قدم إلى عقاب جماعي لقلقيلية

دكتور رمزي ابو يمن : يجب اتخاذ موقف كبير ومسؤول لأخذ حق قلقيلية المسلوب

جوابرة : موقعنا الطبيعي في المحترفين ولن نتنازل عن دم الشهداء

ولويل : شخصنة القضية و غياب القوانين الرياضية وتجاهلها سبب النزاع والمشكلة

 

بدأ الاجتماع بقراءة الفاتحة على روح فقيد الرياضة القلقيلية والفلسطينية المرحوم العميد إبراهيم تيتان رئيس نادي قلقيلية الأهلي ومن ثم ألقى مسؤول التشريفات في النادي الأهلي السيد قصي عناية كلمة النادي الأهلي إ فتتحها بالترحيب بالأخوة الذين لبوا الدعوة لمناقشة قضية النادي الأهلي وما وصلت إليه أمور النادي وحيا من خلالها جميع من وقف ويقف مع الحق القلقيلي من انتزاع حق سلبه منهم من يضع نفسه على هرم الرياضة الفلسطينية داعيا إلى إعادة النادي الأهلي لمكانه الذي يجب أن يكون فيه ألا وهو المحترفين

وتحدث عريف الاجتماع الأستاذ خالد عرباس الذي استعرض أمام الحضور مشكلة النادي الأهلي مع الإتحاد وتحديدا مع رئيس الإتحاد جبريل الرجوب الذي وقف حجر عثرة أمام نجاحات و تقدم النادي الأهلي والتي على ما يبدو لم ترق أو تعجب رئيس الاتحاد .وأكد المتحدثون في الاجتماع أن فخامة السيد الرئيس أبو مازن هو العنوان الوحيد لحل هذه المشكلة المستعصية .

وكانت أولى الكلمات لرئيس بلدية قلقيلية السيد عثمان داوود الذي تحدث عن الحركة الرياضية بشكل عام ودور النادي الأهلي في حماية الشباب وخاصة الصغار منهم وهي الفئة المستهدفة من قبل الاحتلال من خلال الترويج للمخدرات والآفات السلبية وان النادي الأهلي هو الحضن الدافئ لهذه الفئة من المجتمع .

وتساءل داوود كيف يتم إقصاء وإبعاد وتهميش نادي بحجم نادي قلقيلية الأهلي عن حقه الطبيعي في أن يكون من فرق الصفوة و على مسمع ومرآي الجميع .

وطالب داوود بإيجاد حل فوري وسريع لمشكلة النادي والخروج بصيغة لإعادة النادي الأهلي لممارسة نشاطه بكرة القدم للفريق الأول وان لا يبقى الأمر حسب أمزجة الأشخاص ومناقشة موضوع النادي بكل موضوعية بعيدا عن الانفعالات وإلغاء الغير .

واختتم حديثه بالخروج بصيغة باسم فعاليات قلقيلية لإعادة النشاط الرياضي للنادي وان لا يبقى الأمر معلقا للأبد .

ودعا ضيف قلقيلية السيد عياش كريشان مسؤول الدائرة الرياضية في أمانة عمان الكبرى في مداخلته أبناء قلقيلية بالوقوف وقفة رجل واحد خلف النادي الأهلي لإعادة نشاطه كما كان في السابق داعيا أصحاب القرار لحل هذه المشكلة بالسرعة الممكنة خاصة أن النادي الأهلي له سمعته الطيبة على مستوى فلسطين والخارج خاصة بالأردن والذي كان لنا الشرف في استضافته في عمان والعقبة .

كما تحدث رئيس الغرفة التجارية السيد إبراهيم نزال الذي اعتبر النادي الأهلي بمثابة نصف الرئة الثانية التي نتنفس منها بعد منتزه البلدية وان النادي الأهلي وأهالي قلقيلية هم أسرة واحدة .

وان النادي الأهلي الذي حقق نجاحات مختلفة وعلى جميع الأصعدة لا يمكن أن يواجه بهذا الإقصاء المتعمد وهو الذي خرّج العديد من اللاعبين المميزين لمنتخباتنا الوطنية . مستذكرا أن الغرفة التجارية كان لها دور في المحاولة لحل المشكلة مع الإتحاد لكنها باءت بالفشل للأسف .

واقترح نزال تشكيل لجنة مهنية  من وجهاء ورياضيي قلقيلية تأخذ على عاتقها حل مشكلة النادي الأهلي مع الرجوب وان يكون الحل ملزما للطرفين مختتما حديثه بأنه يكفي دمارا للرياضة في قلقيلية .

وتحدث نقيب الأطباء في قلقيلية الدكتور رمزي أبو يمن الذي أكد على أن هذا الاجتماع هو اجتماع هام ومصيري لقلقيلية وليس للنادي الأهلي فقط مؤكدا انه يجب أن يتخذ موقف كبير وشجاع ومسؤول لأخذ حق قلقيلية المسلوب خاصة أن جميع اللجان التي شكلها الاتحاد والتي كانت لصالح النادي الأهلي كان قد رفضها رئيس الإتحاد لغاية في نفسه وان يكون الحل من خلال السيد الرئيس أبو مازن .

وتوالى المتحدثون وأكد معتصم قشوع رئيس لجنة شؤون اللاجئين في محافظة قلقيلية أن قضية النادي الأهلي تحولت من قضية فريق لكرة القدم إلى عقاب جماعي لقلقيلية وان قلقيلية المحاصرة من قبل الاحتلال تم محاصرتها رياضيا من أصحاب القرار داعيا فخامة السيد الرئيس ابو مازن بحل هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن وإعادة حق قلقيلية المغتصب.

وأكد الأستاذ يحيى هلال احد مؤسسي النادي الأهلي واكبر الحاضرين سنا أن حل قضية النادي الأهلي فقط من خلال السيد الرئيس أبو مازن وان جميع اللجان والوسطاء الذي تدخلوا لحل هذه المشكلة اثبتوا فشلهم في هذا الموضوع وان القضية هي قضية شخصية بحتة وليس بدغدغة العواطف تحل المشاكل داعيا لتشكيل لجنة من وجهاء قلقيلية لمقابلة السيد الرئيس في مقرة وعرض مشكلة قلقيلية وناديها .

كما تحدث السيد محمد خضر عضو المجلس البلدي الذي أكد انه آن الأوان لاستخدام الحكمة بالطرق القانونية لحل الإشكال وإنهاء الفعل ورد الفعل التي تزيد من حدة الأمور وتحديد كيفية الحل من خلال لجنة تتكون من مؤسسات وذوي الخبرة بالموضوع لتتوجه بعدها للجهات الرسمية .

وفي مداخله للسيد صقر حسنين احد شخصيات قلقيلية الإعتبارية الذي تحدث عن الدور التاريخي للنادي الأهلي بأنه لا يحق لأي إنسان كان حق إلغاء هذه المؤسسة داعيا عطوفة المحافظ الذي يمثل الرئيس لإيجاد حل يتماشى مع تاريخ هذه المؤسسة وليأخذ القانون مجراه وليأخذ النادي الأهلي حقه على أكمل وجه .

ثم تحدث السيد غسان جوابرة احد لاعبي الأهلي القدامى و من الحريصين على تقدمه والذي وضح من خلال حديثة مدى حرقته وانزعاجه إلي ما وصل إليه النادي الأهلي وتهميشه بعد أن كان في مقدمة الأندية على مستوى الوطن وان الأهلي الذي قدم الشهداء والذين لن نتنازل عن دمهم مهما كلف الأمر، الأهلي له حق ويجب أن يعاد وبالسرعة الممكنة وكفى استهتارا  بقلقيلية وأبناءها داعيا سيادة الرئيس محمود عباس بالتدخل شخصيا لحل هذه المشكلة.

وتحدث غسان ولويل أحد إداريي النادي السابقين قائلا إن شخصنة الموضوع وغياب القوانين الرياضية هي السبب الرئيسي في هذه المشكلة مؤكدا على ضرورة التوافق في التوصل إلي حل يرضي الجميع وخاصة آسرة النادي الأهلي داعيا إلي التوجه إلي المحكمة السلوكية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وإرسال رسالة حول مشكلة النادي الأهلي إلي الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا "  لوضعه بالصورة .

وتحدث مسؤول الحملة الشعبية لمساندة النادي الأهلي السيد محمد فايق الذي دعا إلي التوجه لسيادة الرئيس لحل المشكلة .

وقال محمد بكر انه لا حل لموضوع النادي الأهلي سوى التوجه إلي سيادة الرئيس ابو مازن وتشكيل لجنة لتفعيل التضامن الجماهيري مع النادي .

كما تحدث المناضل نمر عدوان والمربي عاصم فراج الذين دعوا إلي وقف جادة من قبل جماهير قلقيلية لمساندة النادي الأهلي في محنته لإعادة نشاطه الرياضي .

و في نهاية الاجتماع أوجز السيد عثمان داود سلسلة الأحداث والاتصالات التي كانت بينة كرئيس لبلدية قلقيلية برئيس الاتحاد جبريل الرجوب والرسائل الثلاث التي بعثها له ولكن دون رد  ورفض كل المحاولات لحل المشكلة مؤكدا انه بعث برسالة للسيد أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري بأننا في قلقيلية لن نقبل بأن يكون الرجوب القاضي والمشرّع والجلاد في آن واحد وأن قلقيلية عازمة وعلى قلب رجل واحد بأخذ حقها المسلوب بالطرق القانونية آخذا على نفسه عهدا بحل قضية النادي الأهلي وبالسرعة الممكنة.

وطالب الحضور بتنحية جبريل الرجوب من منصبه فورا لأنه ليس أهلا لهذا المنصب

وتم تشكيل لجنة لمتابعة الأمر من قبل الإخوة رئيس  البلدية عثمان داود والدكتور رمزي أبو يمن والأستاذ عاصم فراج والأستاذ صقر حسنين و السيد محمد فايق والسيد سائد نزال.

وسيتم صباح اليوم السبت عقد اجتماع بين اللجنة المشكلة من الحضور وعطوفة محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ووضعه بصورة التوصيات التي خرج بها المشاركون.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني