فيس كورة > أخبار

نتائج دوري الدرجة الممتازة لكرة الطائرة

  •  حجم الخط  

برعاية شركة جوال الراعي الرسمي لإتحاد كرة الطائرة

سنجل يحافظ على الصدارة في مباراة القمة مع عزون

جيوس يتابع انتصاراته في قمة الدوري على حساب عصيرة القبلية

ديربي قلقيلية الصغير تحسمه اماتين أمام جينصافوط

العروب ودير بلوط يؤكدان هبوط رمون و بيت فوريك على التوالي للدرجة الأولى

في مباريات الأسبوع الثامن ما قبل الأخير من بطولة دوري الدرجة الممتازة للكرة الطائرة

 

قلقيلية – خالد عرباس – إعلام اتحاد كرة الطائرة – 23/6/2012 - انطلقت أمس الجمعة وحتى ساعات المساء المتأخرة مباريات دوري أندية الدرجة الممتازة والدرجة الثانية لكرة الطائرة الفلسطينية في المحافظات الشمالية من حساب الأسبوع الثامن لدوري الممتازة والتي أقيمت على ثلاث صالات هي صالة الشهيد ابو عمار في بيت لحم وصالة مركز عسكر في مدينة نابلس وصالة المرحوم ماجد اسعد في مدينة البيرة بخمس لقاءات وقد تابع العميد جبر عصفور رئيس الإتحاد وأعضاء الإتحاد المباريات  وهم فخري نجوم ورائد حمدان وليندا فريج ورامي دحادحة ود. رشاد كتانه ومصطفى الترابي مدير مكتب العميد جبر عصفور ورؤساء وأعضاء إدارات الأندية المشاركة في الدوري.

والى تحليل نتائج مباريات الدرجة الممتازة:

فعلى صالة مركز شباب عسكر في مدينة نابلس كانت مباراة ديربي قلقيلية الصغير والتي جمعت الجيران من اماتين وجينصافوط  استطاع خلالها أبناء المدرب زاهي صوان أن يحسموا اللقاء بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة تعملق فيها اللاعبون فادي صوان ومؤيد غانم ونضال صوان والمعد عبد الله غانم وعادل غانم  مع اللاعب المخضرم مراد صوان والذي كان دينمو الفريق خلال المباراة تخللها الإثارة والمنافسة بين لاعبي الفريقين ، ومن جينصافوط تمي اللاعبون سفيان عيد ومحمد خميس وسلام عيد ومصعب الشوبكي ونبيل مصطفى مع المعد جابر جابر والليبرو محمد عيد حيث جاءت الأشواط الثلاثة متكافئة إلى حد ما وفي النهاية استطاعت اماتين من حسمه إلى صالحها وقد غاب عن اماتين اللاعب المصاب اسامة صوان وعن جينصافوط شادي الشوبكي. ليصبح رصيد اماتين (14) نقطة وبالمركز السادس مناصفة مع نادي دير بلوط . في حين جينصافوط بالمركز السابع بنفس الرصيد والفريقان ضمنا موسماً آخر في دوري أندية الدرجة الممتازة.

مثل نادي شباب جينصافوط كل من:  سلام محمود ، محمد خميس ، جابر جابر ، نبيل علان ، سفيان عيد ، مصعب شوبكي ، محمد لطفي بشير ، محمد عيد ،مؤمن بدران ،حسن بشير ،محمد ابو أصبع والمدرب زياد بشير ومساعده معمر جابر .

مثل نادي شباب اماتين كل من: مراد صوان، عادل غانم، عبد الله غانم ، محمد الأشقر، عدلي صوان، نضال صوان ، فادي صوان، محمد غانم، بهاء دغاغمة، مؤيد غانم، علي ميتاني، والمدرب زاهي صوان والمساعد مراد صوان.

وعلى صالة المرحوم ماجد اسعد كان لقاء الإثارة والأهمية بين فريقي دير بلوط وبيت فوريك والأهمية لهذه المباراة كانت لبيت فوريك أكون أو لا أكون وبالفعل، كانت هذه المباراة الأخيرة لهذا النادي العريق في هذه الدرجة بعد الخسارة أمام دير بلوط وبثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد ، بالرغم من محاولة لاعبي بيت فوريك مجاراة دير بلوط في مباراة كمتكافئة بين لاعبي الفريقين في أشواطها الأربعة فحاول سامي خطاطبة وحسام نصاصرة وسامح حنني وسيف خطاطبة واحمد خطاطبة وامجد مليطات وفراس نصاصرة عمل شيء من اجل الفوز إلا أن أبناء دير بلوط معتز وشقيقه غازي  وحكمت حسين وثائر قرعوش ومحمود تفاحة ورامي تيسير والليبرو إبراهيم جمعة والمخضرم نار معروف استطاعوا أن يبقوا نادي دير بلوط موسما آخر في دوري أندية الصفوة. ليحتل دير بلوط المركز السادس مناصفة مع نادي اماتين برصيد ( 14 ) نقطة في حين ودعت بيت فوريك الدوري الممتاز ولأول مرة في تاريخها بدون أي فوز وبثماني خسارات برصيد ثمان نقاط.

مثل نادي دير بلوط كل من: حكمت حسين ، محمود تفاحة ، ثائر قرعوش ،معتز وهدان ، غازي وهدان ، جهاد مصطفى ، رامي مصطفى ، نزار معروف ، إبراهيم موسى والمدرب يشار مصطفى .

مثل نادي بيت فوريك كل من: سامي خطاطبة ، حسام نصاصرة ، سامح حنني ، سيف خطاطبة ، احمد خطاطبة ، امجد مليطات وفراس نصاصرة وعبد الرحمن نصاصرة.

وفي المباراة الأخرى على نفس الصالة استطاع نادي شباب جيوس من تحقيق الفوز الثامن له على التوالي على نادي عصيرة القبلية في مباراة تكافأت في شوطيها الأول والثاني وتم حسمها في الشوطين الثالث والرابع لصالح الجيايسه. ففي بداية المباراة ظهرت الندية والإثارة من قبل لاعبي الفريقين وبرز التحدي خاصة من أبناء المدرب عارف عصايرة ولاعبي عصيرة القبلية المخضرم عايد حمدان والمعد الرائع خليل لطفي حمد وسامح عصايرة ضارب الكرات الخاطفة و عماد صالح واحمد فواز ، عماد جبر صالح محمود جبر صالح واحمد جبر أمام عنفوان لاعبي جيوس الصد الواقي حسين القدومي والضاربان التوأم محمد وعلي القدومي ومعهم مابسترو الفريق احمد خالد والمعد ماهر سليم والفنان مازن خالد مع احمد بيضة حيث الضربات الساحقة وإسقاط الكرات الخلفية والإرسالات الساحقة والصد الجميل على الشبكة من كلا لاعبي الفريقين ليحسم جيوس الموقع ولننتظر لمباراة القمة ومباراة التتويج الأسبوع القادم. جيوس بقيت بالصدارة مع سنجل برصيد ( 24 ) نقطة في حين أن عصيرة القبلية بقيت بالمركز الرابع برصيد ( 18 ) نقطة.

مثل نادي شباب جيوس كل من: احمد خالد ، حسين قدومي ، علي قدومي ، مازن خالد ، احمد بيضة ، محمد خريشة ، محمود شماسنة ، محمد قدومي ، محمد عبد الحفيظ ، احمد خريشة ، عبد الله خالد ، حازم بيضة والمعد ماهر سليم والمدرب علي قدومي ومساعده حسام قدومي.

مثل نادي عصيرة القبلية  كل من: عايد حمدان  ، خليل لطفي حمد ، سامح عصايرة ، عماد صالح ،  احمد فواز ، عماد جبر صالح ، يوسف صالح ، محمد مخلوف، محمود جبر صالح ، علي حمدان ، احمد جبر ، بلال احمد ، مؤيد مخلوف ، يوسف صالح ومحمود فواز والمدرب عارف عصايرة.

وعلى صالة الشهيد ابو عمار في بيت لحم كانت المباراة والتي توقعنا لها أن تكون مباراة الأسبوع والقمة بين سنجل الفريق المتصدر للدوري منذ بداياته ولغاية هذا الأسبوع مع نادي شباب عزون  إلا أنها لم تكن كذلك وتفاجئنا من أداء لاعبي نادي عزون حيث استطاع لاعبو نادي سنجل من تحقيق فوز سهل على عزون وبثلاثة أشواط مقابل لا شيء ، ليبقى نادي سنجل في صدارة الدوري ينتظر الأسبوع القادم وأسبوع حسم لقب الدوري أمام الوصيف بفارق الأشواط نادي جيوس بطل فلسطين الموسم الماضي. مباراة سنجل وعزون لم يكن فيها الإثارة وكانت مباراة عادية تفوقت سنجل طوال الأشواط الثلاثة واستطاعت من حسمها بفارق كبير من النقاط. ولتستمر سنجل في صدارة الدوري بالعلامة الكاملة (24) نقطة في حين أصبح رصيد عزون (18) نقطة بالمرتبة الثالثة وبفارق الأشواط عن عصيرة القبلية.

مثل نادي شباب سنجل  كل من: رافي عصفور، سامي فقهاء، عمر فقهاء، زياد عصفور، مهند فقهاء، محمد رائد، علي فقهاء، جهاد طوافشة، خالد وليد، شادي عصفور والمدرب هيثم كراكرة.

مثل نادي شباب عزون كل من: عبد الهادي رضوان ، محمد رضوان ، واصف رضوان، محمد شاكر، محمد شواهنة، وسيم مجد، عبد الرازق رضوان، أركان سويدان، وسيم أيمن رضوان، أمين أيمن رضوان، ثائر ابو هنية والمدرب عاصم منصور.

أما اللقاء الأخير هذا الأسبوع بين فريقي مركز شباب العروب ونادي رمون فكانت هامة للغاية لفريق رمون وبالرغم من ذلك فقد استمرت خمسة أشواط كاملة استطاع أبناء العروب أن يقطعوا تذكرة هبوط نادي رمون من الدرجة الممتازة إلى الدرجة الأولى ليرافق نادي رمون نادي بيت فوريك لهذه الدرجة بعد أن لعبت رمون موسما وحيدا في الدرجة الممتازة . والى تفاصل المباراة فكانت تنافسية منذ بداياتها ومتكافئة في أشواطها الخمسة فتقدمت العروب في أول شوطين ومن ثم عادت رمون فتفوقت في الشوطين الثالث والرابع فيما حسم أبناء المدرب محمد عدوي المباراة لصالحه في الشوط الخامس ليتقدم العروب مرتبة على ترتيب اللائحة ويصبح رصيده  ( 16 ) نقطة في المركز الخامس وتهبط رمون للدرجة الأولى بعد أن حصدت طوال الدوري على عشر نقاط فقط وفي المركز ما قبل الأخير.

مثل مركز العروب  كل من: عامر ابو شعيرة، مشهور ابو غياظة، احمد سرحان، محمد شريف، صلاح درويش، همام العسعيس، محمد شريف، يوسف نجاجرة، إبراهيم سرحان ومدرب الفريق محمد عدوي.

مثل نادي شباب رمون كل من: حسين شوخة، اشرف ثبته، محمد نعيم شوخة، أيمن شوخة، محمد محمود شوخة، احمد شوخة، رأفت شوخة ، حسام كحلة، محمد الدبواني، محمد العطاري، محمد غفري والمدرب محمد نائل شوخة .

وقد جاءت نتائج مباريات الأسبوع الثامن على النحو التالي:

 *- فوز سنجل على نادي عزون (3/0) وبواقع  25/15 + 25/13 + 25/14.

*- فوز إماتين على جينصافوط (3/0 ) وبواقع  26/24 + 25/ 22 + 25/22.

*- فوز دير بلوط على بيت فوريك (3/1) وبواقع 25/14+24/26+15/19+ 25/18.

فوز جيوس على عصيرة (3/1) وبواقع 25/23+23/25 +25/16+25/18

فوز العروب على رمون(3/2)بواقع25/23+26/24+23/25+23/25+ 15/11

وقد قام بتحكيم جميع المباريات في الصالات الثلاثة كل من الحكام :

حكام صالة مركز عسكر: أزهر خطاطبة، نبيل عودة، بسام سماعنة، مصباح حوامدة، احمد عنايا، علاء مقبل، تيسير علاونة

حكام صالة المرحوم ماجد اسعد : محمد ذيب، تيسير علاونة، سمير قبلاوي، رشيد اسماعيل، مهدي اسماعيل،  فتحي جمال ومنذر بكر، مراد الأسعد.

حكام صالة الشهيد ابو عمار في بيت لحم : خليل حساسنة، باسم جوابرة، مصطفى مشايخ، عماد جابر، رحاب مصلح، تيسير أبو سل، منير جوابرة.

وراقب المباريات أعضاء الإتحاد : ليندا فريج، رائد حمدان ورامي دحادحة.

 

1.    نادي سنجل   8     8     0     1     24    1     23    24   

2.    نادي جيوس  8     8     0     1     24    4     21    24   

3.    نادي عزون   8     5     3     1     16    11    5     18   

4.    عصيره القبلية 8     5     3     1     17    15    2     18   

5.    العروب       8     4     4     1     14    20    -6    16   

6.    دير بلوط     8     3     5     1     13    16    -3    14   

6.    نادي اماتين   8     3     5     1     13    16    -3    14   

7.    جينصافوط    8     3     5     1     13    18    -5    14   

8.    نادي رمون   8     1     7     1     5     22    -17  10    هبط للدرجة الأولى

9.    بيت فوريك   8     0     8     1     6     24    -18  8     هبط للدرجة الأولى

ملاحظة:

1-    آخر فريقين في ترتيب الجدول يهبطان للدرجة الأولى .

2-    بقي الأسبوع الأخير والتاسع للمنافسة على بطل الدوري بين جيوس وسنجل.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني