فيس كورة > أخبار

"وطني الشباب" يخسر أمام سيرلانكا في تصفيات آسيا للشباب

  •  حجم الخط  

"وطني الشباب" يخسر أمام سيرلانكا في تصفيات آسيا للشباب

 

الرياض – الموفد الإعلامي للإتحاد -  أهدر منتخبنا الفلسطيني للشباب مساء اليوم فوزا ًمستحقا ً بعد تعادله بنتيجة هدف لهدف أمام نظيره السيرلانكي، ضمن منافسات المجموعة الثانية لتصفيات بطولة كأس أمم آسيا للشباب التي تضم منتخبات السعودية وسوريا وباكستان وقيرغستان وسيرلانكا.

وتقدم المنتخب السيرلانكي في الدقيقة 72 من زمن الشوط الثاني عن طريق اللاعب نيبونا قبل أن يحرز اللاعب سامح مراعبة هدف التعادل في الدقيقة 87 من اللقاء الذي  أقيم على استاد الملك فهد بن عبد العزيز في الرياض.

وبادر منتخبنا الشاب منذ بداية اللقاء بالاستحواذ على الكرة  والسيطرة على وسط الميدان وسنحت له أولى الفرص في الدقيقة الثالثة عن طريق الجناح الأيمن أحمد ماهر أبعدها المدافع السيرلانكي هيوابيتاجي بصعوبة عن خط المرمى، وبعد ذلك بدقيقة واحدة سدد المهاجم تامر صيام كرة قوية أمسكها الحارس السيرلانكي بيريرا، ثم عاد أحمد ماهر وانفرد بالمرمى السيرلانكي في الدقيقة الثامنة ليسدد كرة قوية ابعدها بيريرا، سوء الحظ صاحب اللاعب أحمد ماهر بعد إضاعته الفرصة الثالثة في ظرف عشرة دقائق عندما انفرد بالحارس بيريرا تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 19 صوب هشام علي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الزاوية الضيقة للحارس بيريرا الذي تألق في التصدي للكرة مرة أخرى، وواصل منتخبنا الضغط على مرمى المنافس طيلة مجريات الشوط الأول دون جدوى، فيما استمر لاعبو المنتخب السيرلانكي في الذود عن مرماهم بباسلة، ولاحت أخر الفرص الخطيرة للاعبي منتخبا من خلال ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء نفذها أحمد ماهر، ابعدها بيريرا بنجاح إلى ضربة ركنية  تعرض على إثرها إلى إصابة في يده اليمنى لتنتهي مجريات الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي دون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني استمر لاعبو منتخبنا في الضغط على دفاع منافسه السيرلانكي في محاولة لإحراز هدف التقدم، حيث أجرى المدير الفني لمنتخبنا عبد الناصر بركات بإجراء أولى تبديلاته في الدقيقة 56 وذلك بإدخال المهاجم رامي مسالمة بدلاً من المهاجم تامر صيام.

وفي الدقيقة 60 توغل لاعب الوسط المهاجم سامح مراعبة  من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية أبعدها الحراس بيريرا بنجاح، بعد ذلك مباشرة إنفراد للاعب أحمد ماهر بعد كرة عميقة من المتألق هشام لم يوفق ماهر في إدخالها المرمى.

أخطر فرص المنتخب السيرلانكي جاءت في الدقيقة 65 من زمن اللقاء بعد انفراد كابتن المنتخب السيرلانكي نيبونا الذي سدد كرة علت مرمى حارس منتخبنا غانم محاجنة بقليل، وفي الدقيقة 72 فاجأ لاعبو المنتخب السيرلانكي دفاع منتخبنا من خلال هجمة مرتدة سريعة من الجهة اليمنى استغلها اللاعب نيبونا بنجاح ووضع كرة عرضية زاحفة على يسار الحارس محاجنة، ليتقدم المنتخب السيرلانكي بهدف دون رد عكس مجريات اللعب.

بعد ذلك مباشرة سنحت للاعب ذاته فرصة خطيرة بعد دربكة في دفاع منتخبنا انفرد على اثرها بالحارس محاجنة الذي تألق في إمساك الكرة على دفعتين، صحوة المنتخب السيرلانكي دفعت بركات لإجراء تبديلاً ثانيا ً في الدقيقة 82 بإخراج المدافع كامل بدر وإدخال لاعب الوسط نمر أحمد مكانه الذي بدوره كان سبباً في إحراز منتخبنا هدف التعادل بعد أن مرر كرة عرضية داخل منطقة الجزاء انبرى لها سامح مراعبة الذي أسكنها في شباك الحارس بيريرا معلنا ً عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 87 من زمن اللقاء.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة بذل لاعبو منتخبنا قصارى جهدهم من أجل إحراز هدف التقدم وسنحت لهم العديد من الفرص عن طريق رامي مسالمة وأحمد ماهر وهشام علي إضافة إلى لاعبو خط الوسط والأطراف محمود الكوري ومصعب البطاط الذين حاولوا من جميع الجهات دون جدوى لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لهدف لكلا المنتخب.

وبهذه النتيجة حصل كلا المنتخبين على نقطة واحدة خلف المنتخب السعودي الذي تغلب بدوره في افتتاح التصفيات بصعوبة على نظيره الباكستاني بهدف مقابل لا شيء.

وفي الجولة الثانية يواجه منتخبنا نظيره السوري بعد غد الاثنين في تمام الساعة السادسة مساءً فيما تواجه السعودية منتخب قيرغستان ويلعب المنتخب السيرلانكي أمام المنتخب الباكستاني وذلك في تمام الساعة 8:45 لكلتا المباراتين.


 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني