فيس كورة > أخبار

كأس العرب : الوطني يخسر أمام الكويت بثنائية

  •  حجم الخط  

كأس العرب : الوطني يخسر أمام الكويت بثنائية

 

الطائف – الموفد الاعلامي للاتحاد – 25/6/2012 -  خسر منتخبنا الوطني لكرة القدم مباراته الاولى في كأس العرب امام الكويت بهدفين دون مقابل سجلهما عبد الهادي خميس د 27 وفهد الرشيدي في الوقت الاضافي من الشوط الثاني في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ستاد الملك فهد بن عبد العزيز بالطائف .

وشهد الشوط الاول سيطرة كويتية اسفرت عن هدف التقدم فيما شهد الشوط الثاني سيطرة للوطني اهدر خلالها التعادل وتلقت شباكه هدف التقدم الثاني .... فيما  احتسب الحكم الاماراتي حمد الشيخ الكثير من الاخطاء غير المبررة على لاعبينا خلال الشوط الثاني.

واجرى الكابتن جمال محمود بداية الشوط الثاني تغيرات ناجحة باخراج محمد سمارة وروبيرتو كتالون واشرك اسماعيل العمور وخضر ابوحماد اللذان غيرا اللعب من بداية الشوط ... ليشرك بتبديله الثالث موسى ابو جزر بدل مراد اسماعيل وسط الشوط الثاني .

وحصل لاعب المنتخب الكويتي عبد العزيز العنزي على جائزة افضل لاعب في المباراة .

حصل كلا من عمر جعرون ، موسى ابو جزر ، مراد اسماعيل على البطاقة الصفراء فيما حصل حمد العنزي وجراح العتيقي على البطاقة الصفراء من الكويت.

الشوط الاول .... سيطرة كويتية وهدف من العمق دخل الفريقان اللقاء وسط افضلية واضحة وسيطرة للاعبي المنتخب الكويتي حيث افتتح حمد العنزي اولى هجمات الكويت بتسديدة على مرمى الوطني صدها رمزي صالح د 4 على مرحلتين ، ليعود مهاجموا الازرق بالتسديد بعدها بدقيق على مرمى صالح .

وحاول هجوم الوطني الضغط حتى حصل على ركنيته الاولى د 6 سددها سمارة وصدها الدفاع ليحصل العتال على الركنية الثانية د 8 دون جدوى .

وحصل لاعب الكويت جراح العتيقي على البطاقة الصفراء د 9 لتدخله العنيف على حسام ابو صالح وسط الملعب ليسدد كتالون الركلة الحرة للهجوم لم يفلح في الاستفادة منها .

واندفع مهاجمو الكويت مرة اخرى د 13 من ركنية صدها الدفاع وحولها وسط الملعب ... فيما حصل مراد اسماعيل على بطاقة صفراء مشكوك في صحتها د 15.

وحاول عماد زعترة الذي حصل حرة مباشرة د 16 سددها كتالون بقوة وصدها الحارس نواف الخالدي ... ليحاول مراد اسماعيل وحسام ابو صالح وسط الملعب حصلا على كرة سددها كتالون مرة اخرى د 23 .

ضغط الهجوم الكويتي د 27 ليسجل هدف التقدم للاعب عبد الهادي خميس من هجمة في العمق .

حاول اشرف وسمارة بعد الهدف انتهت فوق المرمى د 30 ، ليعود مهاجموا الكويت بالضغط د 33 من اللاعب عبد الهادي خميس الذي سدد بقوة وتصدى لها رمزي صالح .

سدد حسام وادي بقوة من وسط الملعب د 36 صدها الخالدي .... ضغط بعدها ابو صالح مجددا حصل على حرة مباشرة سددها كتالون وتصدى لها الدفاع الكويتي .

رد طلال الفاضل مستلغا هجمة من الاطراف سدد بقوة على مرمى صالح الي تالق في صدها د 40 ....تالق رمزي مرة اخرى في صد تسديدة قوية من خالد القحطاني د 43 .

حصل روبيرتو كتالون على حرة مباشرة اواخر الشوط الاول تسبب ببطاقة صفراء للاعب طلال الفاضل وسسد كتالون بقوة فوق المرمى لنهي الحكم شوط اللقاء الاول بعد دقيقتين اضافتيين بهدف نظيف للكويت.

الشوط الثاني ..... الوطني يهدر التعادل وتتلقى شباكه الثاني نجح لاعبوا الوطني في السيطرة على الكرة بداية الشوط الثاني بعد اشراك اسماعيل العمور وخضر ابو حماد ..... سدد العمور بقوة من وسط الملعب فوق المرمى اول الشوط ليعود مرة اخرى مستغلا مرتدة من هجوم الكويت د 48 .

عاد اشرف والعمور بهجمة اخرى تصدى لها الدفاع وحاول العتال مع اشرف الذي سدد بقوة فوق المرمى .

استمر ضغط الوطني اوائل الشوط عبر اكثر من هجمة لم يفلح في التسجيل منها كان اخرها هجمة لاليكسس نصار والعمور استغل الهجوم الكويتي مرتدة د 55 صدها رمزي بقوة تحولت لركنية حولها الدفاع وسط الملعب ... ليرفع العمور عرضية اخرى دون جدوى .

حصل الهجوم الكويتي على ركنية د 60 تصدى لها الدفاع وبدل غوران للكويت د62 باشراك طلال العامر بدل فهد العنزي ...فيما تصدى رمزي لتسددية قوية من الهجوم الكويتي عاد الوطني د 70 بالضغط بقوة وسط اهداره لاكثر من فرصة للتعديل عبر فهد واشرف والعمور .. حيث تصدى الحارس الخالدي لتسديدة قوية من عماد زعترة تحولت مرتدة وسط الملعب دون جدوى استمر لاعبوا الوطني بالضغط حيث شن اشرف والعتال والعمور هجمات متعددة من اجل التسجيل وسط عدم التوفيق ف ياللمسة الاخيرة امام المرمى .

بدل الكويت مرة اخرى بادخال فهد الرشيدي فيما بدل الوطني مراد اسماعيل واشرك موسى ابو جزر د 77 .... ركنية اخرى للعمور صدها الدفاع الكويتي استمر ضغط الوطني وسط تهديد حقيقي لمرمى الكويت دون جدوى .

رفع الحكم الاماراتي حمد الشيخ البطاقة الصفراء بشكل غريب لموسى ابو جزر بعد تمثيل واضح من الجناح الكويتي .

استمر الوطني في الضغط على الوسط والاطراف لم يحسن استغلال اللمسة الاخيرة فيها ... اجرى الكويت تبديله الثالث باشراك مساعد ابراهيم ليضغط بقوة وسط هجمات خطيرة تصدى لها رمزي صالح د 80 .

رفع الحكم مرة اخرى البطاقة الصفراء في وجه جعرون لارتكابه خطأ وسط الملعب .

قاد العتال هجمة قوية في النصف الاخير من المباراة تصدى الحارس لتسديدته وحولها وسط الملعب د 81 ، وعاد العتال بهجمة اخرى لم يفلح في استغلالها امام المرمى .

استمرت محاولات الوطني وسط الملعب بالضغط الكبير على المرمى الكوتيي ... استغل الهجوم الكويتي مرتدة بعد ركنية للوطني وسجل البديل فهد الرشيدي هدف التقدم الثاني في الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم 3 دقائق .. لينتهي اللقاء بثنائية نظيفة للكويت .

 

تشكيلة الفريقين :

فلسطين : رمزي صالح، حسام ابو صالح، اليكسس نصار، عمر جعرون، حسام وادي، اشرف نعمان ، محمد سمارة ، روبيرتو كتالون، مراد اسماعيل، فهد العتال، عماد زعترة .

الكويت : نواف الخالدي ، ضاري مبروك ، محمد الرشيدي ، عبد الهادي خميس ، خالد القحطاني ، طلال العنزي ، عبد العزيز العنزي ، طلال الفاضل ، حمد العنزي، جراح العتيقي ، احمد الرشيدي .

الحكام : حمد الشيخ من الامارات، وليد احمد من السودان، ابراهيم سبت من البحرين، خالد عبد الرحمن من السودان، المراقب : حكيم دومو من المغرب




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني