فيس كورة > أخبار

الإعلان عن تأسيس رابطة لقدامى فلسطين في الضفة

  •  حجم الخط  

تسمية اللجنة الفنية لبطولة المرحوم عديله  

الإعلان عن هيئة تأسيسية لرابطة قدامى فلسطين في السادس من تموز وتكريم شخصيات رياضية

 

القدس – ناصر العباسي – الناطق الإعلامي للرابطة – نجحت الهيئة الادارية لرابطة قدامى لاعبي القدس من جمع شمل ممثلي محافظات الوطن الشمالية لقدامى اللاعبين في اجتماع احتضنه أمس الأول ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام وضم محافظات "طولكرم وجنين ونابلس وقلقيلية وسلفيت وطوباس ورام الله والقدس واريحا وبيت لحم والخليل" .

وجاء الاجتماع بدعوة رسمية من رابطة القدس وباشراف الاتحاد الفرعي لمنطقة الوسط وبحضور جميع محافظات الوطن الشمالية حيث افتتحت الجلسة بكلمة لرئيس اتحاد الوسط محمد ابو صوي الذي نقل تحيات اللواء الرجوب الى المجتمعين مؤكدا أن فكرة تأسيس هيئة رياضية تهتم بقطاع القدامى يثمنها الاتحاد المركزي بكرة القدم وهي خطوة تهدف الى تعزيز التواصل بين أبناء الشعب الواحد .

واضاف : إن توصيات اللواء الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية ورئيس اتحاد الكرة الفلسطيني في هذا الموضوع ارتكزت على توسيع دائرة تمثيل الوطن وعمل جسم موحد من اجل التخلص من العناوين المتعددة التي لا تخدم المصلحة الرياضية بشكل عام .

وأشار أن اللواء الرجوب والاتحادات الفرعية ستقوم بالتعاون الكامل مع قدامى اللاعبين شريطة ترتيب كافة الأمور وهدفنا تمثيل شريحة قدامى اللاعبين في الاتحادات المحلية والعربية والقارية وضمان مواصلة العمل بطريقة قانونية وشرعية.

واقترح أبو صوي ان تقوم كل محافظة من محافظات الوطن بترتيب أوضاعها الداخلية والتنسيق مع الاتحادات الفرعية من أجل العمل على أساس سليم يضمن الاستمرارية في كافة النشاطات .

من جهته قال ماهر مفارجه أمين سر رابطة قدامى القدس أننا نتشرف بحضور ممثلي قطاع القدامى في جميع المحافظات الشمالية وكذلك الرياضيين القدامى الذي قدموا الكثير للرياضة الفلسطينية .

وأوضح أن رابطة القدس تعمل منذ فترة سابقة لتطبيق فكرة تأسيس جسم رياضي يهتم بقدامى اللاعبين من أجل أن يكون العمل بطريقة منظمة ويغطي محافظات الوطن ، وكذلك ترتيب الاوضاع الداخلية من خلال تشكيل نواة تأسيسية تضم شخصيات رياضية تعمل على الاهتمام بنشاطات قدامى اللاعبين .

وأكد مفارجه أن الهيئة التأسيسية القادمة ستكون مهمتها مناقشة النظام الداخلي وعرضه على أعضاء الهيئة العامة بعد تحديدها في كل محافظة ، اضافة الى متابعة الحصول على ترخيص رسمي من وزارة الداخلية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة ، وكذلك تنظيم ورشة عمل يشارك فيها العديد من اصحاب الاختصاص من كافة المحافظات من أجل الخروج بتوصيات من شأنها الإنطلاق الصحيح صوب عمل جماعي ومنظم ، ومن خلال برمجة عمل ثقافة اللاعب والرياضي الذي انهى مسيرته الرياضية .

وبعد نقاش مستفيض قرر الحضور الإعلان عن أعضاء الهيئة التأسيسية في السادس من الشهر القادم عن طريق التوزيع الجغرافي بحيث تلتزم الاتحادات الفرعية في الشمال والوسط والجنوب بتقديم كشوفات رسمية عن ممثلي المحافظات ليتم اعتمادها بشكل رسمي من أجل مواصلة العمل في كافة المجالات التي تخص قدامى اللاعبين .

من جهة اخرى ناقش الحضور موضوع تنظيم بطولة قدامى اللاعبين في نسختها الثانية والتي ستحمل اسم المرحوم احمد عديلة في هذا العام حيث تم اعتماد يوم السادس من الشهر القادم موعدا للبطولة بمشاركة 4 منتخبات تمثل محافظات شمال والوسط والجنوب اضافة الى الجهة المنظمة رابطة قدامى القدس على ان تنطلق المباريات عند الساعة الرابعة عصراً.

وتجري البطولة تحت اشراف اتحاد كرة القدم "فرع الوسط" الذي سيقوم بتوفير طواقم الحكام وتجهيز ستاد الشهيد فيصل الحسيني وتوفير الضيافة لجميع المنتخبات المشاركة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة نظام البطولة حيث تقرر مشاركة اللاعبين من مواليد 1975 فما دون مع تقديم كشف للاعبين وضرورة ابراز البطاقات الشخصية لكل لاعب قبل المباريات وتكون مدة كل مباراة نص ساعة مقسمة على شوطين وتجري البطولة على نظام نصف الدوري .

وتم تشكيل لجنة فنية للبطولة تكونت من :- ماجد أبو خالد، حاتم صلاح، معتصم صباريني، محمد عيد، نائل الشريف، طارق النقيب، مفيد جبر، وستقوم اللجنة بالاجتماع قبل موعد البطولة لضمان نجاحها ادارياً وفنياً.

وقررت ربطة قدامى القدس تكريم العديد من الرياضيين على هامش بطولة المرحوم عديله حيث طالبت الرابطة من مثلي المحافظاتبتسمية شخصية رياضية قدمت الكثير للرياضة الفلسطينية لضمان تكريمهم خلال الحفل الختامي بمشاركة اللواء الرجوب ورؤساء الاتحادات الفرعية وعائلة المرحوم عديله والعديد من الشخصات الرياضية والوطنية والاجتماعية .

يذكر أن الاجتماع حضره محمد أبو صوي ونائل الشريف "اتحاد الوسط"، وابراهيم نجم ومفيد جبر ومحمد أبو كف وماهر مفارجه وناصر العباسي وجمال التكروري "القدس"، معتصم صباريني وجمال حدايده "طولكرم"، سيمون خير "بيت لحم، حاتم صلاح "الخليل" محمد العتال "قلقيلية" راشد ضبابات "طوباس"، محمد براهمه "أريحا"، أحمد بدران وحسن شحاده وخليل نمر ووخالد ابو غوش "رام الله"، مكارم الجوهري "نابلس"، زيد صلاحات "جنين"، فيما اعتذر اسماعيل جمعه ممثل محافظة سلفيت بسبب ظروف صحية وتمنى له الحضور الشفاء العاجل.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني