فيس كورة > أخبار

"الوطني" .. إما معجزة أو حفظ ماء الوجه

  •  حجم الخط  

كأس العرب 2012

الفوز على السعودية 3/0 يمنحه التأهل لنصف النهائي

"الوطني" .. إما معجزة أو حفظ ماء الوجه

 

كتب / خالد أبو زاهر:

سيكون المنتخب الوطني اليوم، أمام تحقيق مطلب من مطلبين لا ثالث لهما، عندما يلتقي نظيره السعودي في ختام منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس العرب، المُقامة في الطائف والرياض، الأول تحقيق المفاجأة أو المعجزة بمعنى أدق للتأهل لنصف النهائي، والثاني حفظ ماء الوجه من خلال التعادل أو خسارة منطقية بفارق هدف مثلاً، حتى لا تندرج المشاركة تحت بند "المصيبة".

ولعل الغالبية العظمى من المتابعين اعتقدوا بأن المنتخب الوطني خرج من دائرة المُنافسة على بطاقة التأهل الخاصة بالمجموعة، بعد الخسارة أمام الكويت (0/2) وهي التي انهزمت من السعودية (0/4)، من خلال الاعتقاد بأن المنتخب سيخسر بضِعف نتيجة خسارة الكويت أمام السعودية، وهو أمر لا يُحسب بهذه الطريقة.

فالمنتخب الوطني ومن ناحية حسابية، لا زال يتعلق بأمل التأهل لنصف النهائي، وإن كان ذلك الأمل ضعيفاً، من خلال تحقيقه للفوز على المنتخب السعودي (3/0) أو بفارق بثلاثة أهداف، وهو أمر ممكن وإن كان أشبه بالمستحيل، مع التأكيد على أن كرة القدم لا تعترف بالمستحيل.

هذه المعادلة الحسابية سهلة وبسيطة جداً من حيث إن الفوز على السعودية (3/0) أو بفارق ثلاثة أهداف، يجعل من المنتخبات الثلاثة تتعادل في عدد النقاط وهو (3) نقاط، فيما ستكون كفة المنتخب الفلسطيني أرجح منها لدى نظيره السعودي، كونه سيتساوى معه في فارق الأهداف ما له وما عليه، مع أفضلية فلسطين في نتيجة المواجهة المباشرة، في وقت يكون فيه متقدماً على الكويت بفارق هدف.

وبإمكان المنتخب الوطني أن يُحقق الفوز في حال لعب بروح قتالية سعياً وراء محو آثار الخسارة أمام الكويت، وهي السلاح القوي الذي كان مصدر عناد المنتخب في مواجهة المنتخبات الأخرى في العقود الماضية.

وبكل تأكيد سيكون المدير الفني جمال محمود واثقاً من قدرة اللاعبين على معالجة الخلل الذي حدث في مواجهة الكويت، لا سيما وأنه قلب الموازين في الشوط الثاني عندما أجرى بعض التغييرات لا سيما في خط الوسط.

في كل الأحوال، فإن الفائز ببطاقة المجموعة سيواجه أفضل ثانٍ في المجموعتين الثانية والثالثة، لا سيما وأن المجموعة الأولى خرجت من سباق المركز الثاني كونها تضم ثلاثة منتخبات.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني