فيس كورة > أخبار

تصفيات آسيا : سقوط منتخب الشاب أمام السعودية برباعية

  •  حجم الخط  

تصفيات آسيا : سقوط منتخب الشاب أمام السعودية برباعية

 

الرياض – الموفد الإعلامي للإتحاد – تلقى منتخبنا الفلسطيني للشباب لكرة القدم تحت 22 سنة خسارة ثقيلة بنتيجة أربعة أهداف دون مقابل أمام نظيره السعودي وذلك ضمن تصفيات المجموعة الثانية لبطولة كأس أمم آسيا المقامة في العاصمة السعودية الرياض.

وكان المنتخب السعودي قد تقدم في النتيجة عن طريق اللاعب محمد مجرشي في الدقيقة 18 من زمن الشوط الأول، وأحرز اللاعب إبراهيم الأبراهيم الهدف الثاني في الدقيقة 44، قبل أن يعود مجرشي ويسجل الهدف الثالث عند الدقيقة 59 وبعد ذلك بدقيقة أضاف اللاعب سالم الدوسري الهدف الرابع للمنتخب السعودي.

مجريات اللقاء:

دخل لاعبو منتخبنا الشاب مجريات الشوط الأول بطريقة حذرة، متمركزين في المناطق الدفاعية في حين بادر لاعبو المنتخب السعودي بالهجوم وسيطروا على منطقة وسط الميدان طيلة الربع ساعة الأولى من اللقاء، تحصل خلالها المنتخب السعودي على ثلاث ركنيات، وعند الدقيقة 18 جاءت أولى الفرص الخطيرة للمنتخب السعودي بعد إنفراد اللاعب محمد مجرشي بحارس مرمى منتخبنا غانم محاجنة الذي أبعد الكرة إلى ضربة ركنية رابعة نفذها معن خضيري متقنة على رأس اللاعب ياسر الفهمي الذي إرتقى فوف الحارس محاجنة وحولها على إلى زميله محمد مجرشي، الذي وضع الكرة برأسه في الشباك الفارغة معلنا ً عن تسجيل الهدف الأول لصالح المنتخب السعودي في الدقيقة 19 من زمن اللقاء .

بعد هذا الهدف حاول لاعبو منتخبنا الخروج من مناطقهم الدفاعية وتعويض الهدف وجاءت أولى الفرص من ضربة حرة مباشرة بعد عرقلة اللاعب تامر صيام على حافة منطقة الجزاء قام محمود الكوري بتسديدها فوق العارضة، ومن دربكة داخل منطقة الجزاء السعودي عند الدقيقة 35 كاد منتخبنا أن يحرز هدف التعادل بعد أن أرجع المدافع السعودي سالم الدوسري الكرة إلى الحارس عبد الله السديري كاد خلالها أن يفقد الكرة بعد راوغ اللاعب سامح مراعبة أمام المرمى أخرجها بصعوبة إلى رمية جانبية.

وفي الدقيقة 43 تلقى مدافع منتخبنا إبراهيم جلايطة بطاقة صفراء بعد عرقلته اللاعب الخطير مجرشي على مقربة من منطقة الجزاء انبرى لها اللاعب إبراهيم الإبراهيم الذي وضعها بطريقة جميلة في الزاوية اليسرى للحارس محاجنة محرزاً الهدف الثاني للمنتخب السعودي.

لينتهي هذا الشوط بتخلف منتخبنا الشاب أمام نظيره السعودي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.

ومع بداية الشوط الثاني لاحت لمنتخبنا فرصة خطيرة بعد أن اخترق اللاعب سامح مراعبة دفاع المنتخب السعودي وانفرد بالحارس عبد الله السديري الذي عرقل مراعبة داخل منطقة الجزاء دون أن يحتسب الحكم خطأ، وفي الدقيقة 50 نفذ اللاعب معن خضيري ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ارتدت من العارضة لمرمى منتخبنا.

بعد ذلك واصل المنتخب السعودي ضغطه على مرمى منتخبنا بعد اعتماده على التمرير السريع خاصة على الأطراف ومن ضربة ركنية نفذها خضيري على رأس اللاعب مجرشي سجل من خلالها الهدف الثاني له والثالث لمنتخبه وذلك عند الدقيقة 58، ولم تمض دقيقة واحدة حتى أضاف اللاعب سالم الدوسري الهدف الرابع للمنتخب السعودي بعد تلقيه كرة عرضية وضعها زاحفة على يمين الحارس محاجنة.

ومع الدربكة الواضحة للاعبي منتخبنا قام المدير الفني عبد الناصر بركات بإجراء تبديلين في منطقتي الوسط والهجوم بإدخال رامي مسالمة بدلاً من تامر صيام ونمر أحمد مكان ثائر جبور فيما دخل حمدان هشام بديلاً للاعب هشام علي.

ورغم التغيرات التي أحدثت نوعاً من النشاط الهجومي لمنتخبنا في الربع ساعة الأخيرة من المباراة إلا أن النتيجة بقيت على حالها لينتهي اللقاء بتفوق صريح للمنتخب السعودي بنتيجة أربعة أهداف دون رد.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني