فيس كورة > أخبار

"الوطني" يفقد الفوز أمام السعودية بالتعادل

  •  حجم الخط  

"الوطني" يفقد الفوز أمام السعودية بالتعادل

 

الطائف – الموفد الاعلامي للاتحاد – 28/6/2012 – حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم تعادلا ايجابيا امام شقيقه الاخضر السعودي في ثاني مبارياته في كأس العرب بهدفين لمثلهما على ستاد الملك فهد بن عبد العزيز.

وبهذه المباراة ينهي منتخبنا الوطني مبارياته في البطولة بعد مباراة الكويت.

سجل عبد المجيد الرويلي اولى اهداف اللقاء د 8 فيما عدل حسام ابو صالح (44) من ركلة جزاء وتقد العمور للوطني د 72 وعدل البديل خالد عسيري د 85.

حصل اشرف نعمان على جائزة افضل لاعب في اللقاء.

دخل الفريقان اللقاء وسط محاولات كبيرة من كلاهما للسيطرة على وسط الملعب فيما تعرض موسى لبو جزر لاصابة خطيرة بعد تدخل عنيف من لاعبي الاخضر (3)

هجم لاعبو السعودية د 8 في عمق الملعب وسجل عبد المجيد عبد الرويلي على يمين رمزي صالح داخل الشباك.

حاول لاعبو الوطني بعدها لتعديل النتيجة وسط هيجان هجومي من اسماعيل العمور وفهد العتال وعماد زعترة وحصل على الركنية الاولى د 10 سددها اليكسس نصار راسية جانب المرمى.

حصل العمور على ركنية ثانية بعدها بدقائق صدها الدفاع السعودي وحولها وسط الملعب .... فيما هجم الاخضر وحصل على ركنيته الاولى (17) بدل الكابتن جمال محمود موسى أبو جزر إضراريا وأشرك اشرف نعمان (21) ليهجم بعدها بدقيقة عماد زعترة والعمور مررها للعتال سددها قوية جانب المرمى السعودي.

ضغط الوطني مرة اخرى من العتال وخضر الذي سددها قوية جانب المرمى (24) وحصل بعدها العمور على حرة مباشرة اخرى بعد التدخل العنيف حصل خلاله اللاعب خالد الغامدي على البطاقة الصفراء وسددها العمور قوية تصدى لها الحارس خالد شراحيلي بامتياز.

هجم لاعبو الاخضر مرة اخرى د 29 تصدى لهم الدفع بامتياز ورد خضر وزعترة

واشرف بهجمة قوية تصدى لها الدفاع وحولها وسط الملعب.

حاول السعودي الضغط على دفاعات الوطني وسط صمود كبير من جعرون ورفقائه، فيما شن الوطني هجمات منظمة د 35 في نية واضحة للتعديل قبل نهاية الشوط الأول ... وبعد عدة ركنيات للعمور تصدى لها الدفاع حصل خضر أبو حماد على حرة مباشرة بعد تدخل عنيف من لاعبي الاخضر سددها العمور بقوة وصدها الحائط.

هجم الوطني مجددا د 40 وسدد بقوة على جانب المرمى بعد ان راوغ الدفاع ليعود زملائه بالضغط حتى د 44 الذي شهد ركلة جزاء مستحقة بعد تدخل عنيف على اشرف نعمان حصل خلاله عقيل الصبحي على الصفراء وسجل حسام أبو صالح هدف التعادل للوطني بعد التسديد بقوة على يمين الحارس شراحيلي.

 

الشوط الثاني

حصل اسماعيل العمور بداية الشوط على صفراء بعد تدخله على خالد الغامدي فيما حاول لاعبو الفريقين اللعب على الاطراف مع افضلية نسبية للاعبي الاخضر ....ضغط العمور والعتال في العمق الدفاعي السعودي د 51 وضغط بعدها عماد وأبو صالح على الاطراف في محولات جادة لانعاش اللعب في الوسط.

أجرى ريكارد تبديله الاول د 54 باشراك احمد والبي بدلا من عيسى المحياني.

وحصل الهجوم السعودي على ركنيته الاولى في الشوط الثاني سددها عقيل الصبيحي فوق المرمى راسية.

حاول اشرف نعمان استغلال حرة من جعرون وسط المعلب دون جدوى ضغط من زعترة على الطرف اليمين حولها عرضية جميلة تصدى لها الدفاع السعودي وحولها ركنية اكملها حسام وادي فوق المرمى د 58.

هجمة سعودية د 61 تصدى لها رمزي وحولها للتماس لم يفلح الهجوم السعودي في استغلالها ... عاد الهجوم السعودي بهجمة تصدى لها دفاع الوطني.

وبدل المنتخب السعودي للمرة الثانية باشراك خالد عسيري بدل عيسى المحياني (65) حصل عبد اللطيف الغنام على حرة مباشرة وسط الملعب د 66 سددها بقوة وصدها الدفاع وحولها للعمور الذي لم ينجح في استغلالها امام الحارس شراحيلي.

حاول الاخضر مجددا من راسية فوق المرمى د 68 ... فيما حول رمزي صالح كرة عالية للعمور صدها الدفاع بعد مراوغة جميلة للعمور.

هجم الوطني مجددا وسط الملعب وحولها راسية تصدى لها الحارس شراحيلي بامتاز.

شن الوطني هجمة خطيرة اخرى انفرد بها اسماعيل العمور بالمرمى بعد مراوغة الدفاع وسجل هدف التقدم د 72.

حاول طلال الغامدي الضغط في محاولة جادة للتعديل وسط استبسال لدفاع الوطني (77).

أشرك جمال محود اللاعب محمد سمارة بديلا لعماد زعترة د 79 . ... فيما حصل الأخضر على حرة مباشرة خطيرة على حدود منطقة الجزاء حصل خلاله عمر جعرون على البطاقة الصفراء فيما سدد الغنام الكرة عالية فوق المرمى.

تصدى رمزي صالح لهجمة سعودية وحصل اللاعب البديل خالد عسيري على البطاقة الصفراء بعد تدخله على اشرف نعمان (83).

استمرت محاولات الفريقين في الربع الاخير من اللقاء وسط افضلية سعودية ضغط خلالها الهجوم وسدد خالد عسيري هدف التعادل د 85.

ضغط الهجوم السعودي مجددا بعد هجمة للعمور في الدقائق الأخيرة .... يما أجرى الأخضر تبديله الثالث بإشراك زامل السليم بدل محمد السهلاوي، فيما اجرى الوطني تبديله الثالث بإشراك عبد السلام السويركي بدل أليكسس نصار .

ضغط سعودي منظم حصل خلاله على ركنية د 89 صدها الدفاع وحولها وسط الملعب فيما سدد الهجوم السعودي وتصدى رمزي بامتياز.

احتسب الحكم السوداني 4 دقائق كوقت اضافي، وسدد خضر ابو حماد بقوة في الوقت الاضافي صدها الحارس شراحيلي، لينهي الحكم اللقاء بالتعادل الايجابي للفريقين .

تشكيلة فلسطين :

رمزي صالح ، حسام أبو صالح، حسام وادي، عمر جعرون، أليكسس نصار، موسى أبو جزر، عماد زعترة، إسماعيل العمور، مراد إسماعيل، فهد العتال، خضر أبو حماد.

السعودية : خالد شراحيلي، منصور الحربي، يحيى المسلم، عقيل الصحبي، عبد اللطيف الغنام، فهد اليماني، عيسى المحياني، محمد السهلاوي، خالد الغامدي، سلطان البرقان، عبد المجيد الرويلي.

الحكام : خالد عبد الرحمن من السودان، وليد احمد من السودان.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني