فيس كورة > أخبار

الجيوسي تُنهي مشاركتها في اجتماع لجنة المرأة بالاتحاد الدولي لرياضة السيارات

  •  حجم الخط  

طالبت بضرورة عقد الاجتماع القادم في فلسطين

الجيوسي تعود إلى ارض الوطن بعد مشاركتها الفاعلة في اجتماع لجنة المرأة بالاتحاد الدولي لرياضة السيارات في باريس

 

رام الله /محمد ابو عرام:– عادت الى ارض الوطن قادمه من العاصمة الفرنسية باريس ميسون الجيوسي، مدير فريق السيدات (سبيد سسترز) وممثلة الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية PMSMF في لجنة المرأه التابعه للاتحاد الدولي لرياضة السيارات FIA  بعد المشاركه الفاعلة والحضور اللافت في  فعاليات اجتماع لجنة المرأة بالاتحاد الدولي لرياضة السيارات WMS بمشاركه 47 دولة، وذلك بحضور رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات جون تود ورئيسة وأعضاء لجنة المرأة بالاتحاد الدولي .

وقد شهدت قاعة الاجتماع حضورا مميزا للاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات ممثلا بمدير فريق السيدات، ميسون الجيوسي حيث تم استعراض كافة النشاطات المتعقلة بفريق السيدات وتقديم شرح كامل موثق بفلم فيديو عن تدريبات الفريق  بالاضافة الى صور خاصة بفريق السيدات الفلسطيني تم توزيعها على الحضور وذلك بشكل واضح ومميز نال اعجاب الحضور من كافة دول العالم.

 فيما  قدمت السيدة سو ساندرز عضو لجنة المراة وممثلة عن النادي البريطاني تقريرا مفصلا عن نشأة الفريق الفلسطيني، تطوره وانجازاته معززه حديثها بفيلم فيديو وصور واحصائيات زودتها بها مديرة الفريق وعن تجربتهم مع فريق السيدات الفلسطيني من خلال استضافتهم قبل عدة شهورالى العاصمة البريطانيه لندن واعطائهم تدريب مكثف  في حلبة سلفر ستون الدوليه  بالاضافة الى التدريبات الاساسيه  في فلسطين في عام 2010

وكانت هذه التجربة نموذج ناجح تم تقديمة لجميع المشاركات في المؤتمر حيث اعربن عن اعجابهن ورغبتهن بالتواصل مع الفريق الفلسطيني حيث قدمن دعوتهم لمديرة الفريق  للمشاركات الدولية في السباقات القادمه. حيث اعربت الجيوسي عن سعادتها ورغبة الفتيات بالمشاركات الدولية.

وكانت ميشيل نوتون رئيسة لجنة المرأة بالاتحاد الدولي لرياضة السيارات ومديرة بطولة العالم لراليات قد افتتحت جلسة الاجتماعات المكثفة التي عقدت في باريس وصرحت انه من الممكن تغير نظرة الناس لدور المرأة في رياضة السيارات وهذا بحاجة إلى مساعدة من خلال سفراء الدول في الاتحادات وذلك من خلال الاطلاع على كافة القضايا والمشاكل التي تواجهها المرأة وتذليل كافة العقبات من اجل مشاركة فاعلة من كافة الدول.

 واضافت نوتون  ان السفراء قادرين على تغير المواقف في مجتمعاتهم وازالة كافة الحواجز التي قد تكون موجوده.

واكدت ان المرأه اثبتت ذاتها في كافة الرياضات ووجودها لا يشكل عقبة في أي رياضه عندما تصمم ان تنجح في هذا الخيار

وشددت على ان هذه اللجنة  تعمل على نقل الرسائل المتعلقة بعمل الاتحاد الدولي والخاصة بالسلامة على الطرق في كافة الدول بمشاركة نجوم رياضة السيارات وتسليط الضوء على الاجراءات التي يمكن اتخاذها لتحسين السلامة على الطرق وتثقيف الشباب منذ سن مبكر وهذا يساعد على تغيير زيادة الامن والامان على الطرق على المدى البعيد ويخدم المجتمعات.

وتم خلال الاجتماعات المكثفة مناقشة كافة القضايا التي تؤثر على مشاركة المرأة برياضة السيارات على المستوى الوطني والإقليمي والدولي ووضع استراتيجيات وسياسات من شانها تعزيز التعليم والتدريب في جميع أنحاء العالم .

وقد التقت الجوسي مع رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات وابلغته تحيات رئيس الاتحاد خالد قدوره وتحيات اللواء جبريل الرجوب  رئيس اللجنة الاولمبية الذي بدوره رحب بزيارة رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات الى  فلسطين

والتقت ايضا مع ناصر بن خليفة العطية رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية  نائب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية على هامش الاجتماع وتفعيل مشاركة فريق السيدات في فلسطين لتشجيع النساء في قطر على المشاركة الفاعلة بهذه الرياضة وتبادل الخبرات والاستفادة من التجربة القطرية بهذه الرياضة

وفي اليوم الاخير شكرت الجيوسي  رئيس واعضاء لجنة المراة بالاتحاد الدولي لرياضة السيارات على دعوتهن لحضور هذا الاجتماع .

ووجهت دعوة رسمية للجنة المرأة في الاتحاد الدولي من أجل عقد الاجتماع القادم في فلسطينن وأكدت أن فلسطين جاهزة لاحتضان اجتماع لجنة المراة في الاتحاد الدولي .

وقد اعتبر خالد قدوره رئيس الاتحاد الفلسطيني بان مشاركة الجيوسي في اجتماعات لجنة المرأة ترسيخ للحضور الفلسطيني في كافة المحافل الاقليمية والدولية.وتأكيدا على حجم الانجاز والنجاح للاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات على المستوى الاقليمي والدولي.

وشدد قدورة على أن فريق السيدات في فلسطين (السبيد سسترز) يعتبر نموذجا على المستوى العربي يحتذى به

وأكد قدورة على أن سياسة اتحاد رياضة السيارات في فلسطين تكمن في دعم وتشجيع فريق السيدات، وبين ان هناك خطة سيتم العمل بها قريبا تؤدي الى النهضة في فريق السيدات.

واثنى قدورة على الدور الفاعل والحضور اللافت للجيوسي واعتبرها نموذجا فلسطينيا في الكفاح والنضال خاصة أنها قدمت كل ما لديها في سبيل استقطاب كل دول العالم لدعم وتشجيع فريق السيدات في فلسطين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني